نظرة عامة

يهتم قسم حديثي الولادة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية بالرضع والعوامل التي تتحكم في نموهم وبقائهم على قيد الحياة. طب حديثي الولادة متعدد التخصصات لأن أطباء حديثي الولادة يتعاونون مع أطباء التوليد وأطباء الأطفال وأطباء الأسرة وغيرهم من المتخصصين أثناء التعامل مع المرضى أثناء المخاض والولادة.

يضم قسمنا مجموعة من الخبراء المتميزون يساعدون في عمليات الولادة عالية الخطورة، والتعرف على الأعراض، وعلاج الرضع والأطفال المبتسرين، وتحقيق الاستقرار في الحالات الحرجة. كما أنهم يعالجون حديثي الولادة الذين يعانون من عيوب خلقية أو عدوى أو مشاكل في التنفس، وكذلك أولئك الذين يعانون من نقص الوزن عند الولادة. يضم القسم أيضاً مركزاً للإحالة لجراحة الأطفال حديثي الولادة المعقدة.


وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة

تعتبر وحدة العناية المركزة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية تصنيف من المستوى الثالث، أيّ يعني أنها مكان متخصص حيث يتم استخدام أحدث المعدات الطبية والتكنولوجيا لتلبية احتياجات حديثي الولادة المعرضين للخطر طبياً، كما أنها تقدم رعاية طبيّة وجراحية متقدمة للمرضى. تدعم المستشفى طاقم شامل من خبراء حديثي الولادة والتمريض وأخصائيي العلاج التنفسي وخبراء التغذية وأخصائيي العلاج الطبيعي واستشاري الرضاعة.


لماذا عليك اختيار مدينة الشيخ شخبوط الطبية؟

يلتزم فريقنا متعدد التخصصات من الاستشاريين والأخصائيين بتزويد المرضى بأفضل رعاية ممكنة. يستخدم قسم طب حديثي الولادة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية نهجاً صارماً متعدد التخصصات يعزز كلاً من الحذر والكفاءة عند معالجة الرضع والأطفال الخدج. هدفنا هو تمهيد الطريق لطفلك لبدأ حياة أكثر سعادة وصحة.


حالات فريدة من نوعها في مدينة الشيخ شخبوط الطبية

  • بفضل عملنا الشاق والعلاج والرعاية المكثفة، تم إخراج توأمان من مدينة الشيخ شخبوط الطبية بعمر 22 أسبوعاً بحالة صحية ممتازة..
  • أسفرت عملية فتق الحجاب الحاجز الخلقي عن نتائج ممتازة.

اﻻﺳﺘﺸﺎرﻳﻴﻦ واﻷﺧﺼﺎﺋﻴﻴﻦ في مدينة الشيخ شخبوط الطبية