March 21, 2022

ابتكارات طبية ثورية في مؤتمر أمراض الجهاز الهضمي والكبد بأبوظبي: مدينة الشيخ شخبوط ومايو كلينك في الطليعة

ابتكارات طبية ثورية في مؤتمر أمراض الجهاز الهضمي والكبد بأبوظبي: مدينة الشيخ شخبوط ومايو كلينك في الطليعة

افتتاح المؤتمر الأول لأمراض الجهاز الهضمي والكبد في أبوظبي

بحضور نخبة من الخبراء العالميين

افتتح سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة في أبوظبي، في 18 مارس 2022، المؤتمر الأول لأمراض الجهاز الهضمي والكبد في فندق روزوود أبوظبي. نظم الحدث بمشاركة كوكبة من رواد الرعاية الصحية من مايو كلينك إنترناشونال ومدينة الشيخ شخبوط الطبية، وبحضور عدد كبير من المتخصصين من مختلف أنحاء العالم لتطوير مستقبل رعاية أمراض الجهاز الهضمي.

منصة لتبادل المعارف والخبرات

يوفر المؤتمر منصة لتسهيل تبادل المعارف والخبرات بين التخصصات المختلفة. يتضمن البرنامج جلسات تعليمية متقدمة وورش عمل وحوارات تفاعلية تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال أمراض الجهاز الهضمي.

مناقشة أحدث التطورات الطبية

خلال اليوم الأول، ناقش الخبراء مجموعة واسعة من المواضيع السريرية والبحثية، مسلطين الضوء على أحدث التطورات في مجال تنظير الجهاز الهضمي. شملت المناقشات دور أنظمة الذكاء الاصطناعي في التنظير الداخلي، علاج مشاكل السمنة بالمنظار، وأحدث العلاجات لمرض الأمعاء الالتهابي، وهي أمراض شائعة في الإمارات العربية المتحدة.

جلسات تعليمية وورش عمل تفاعلية

شارك الحاضرون في جلسات تعليمية وورش عمل تفاعلية تطرقت إلى أفضل الممارسات العالمية في مجال أمراض الجهاز الهضمي. أتاحت هذه الجلسات التعاون لمعالجة التحديات المعقدة وإزالة العقبات التي تعيق تحسين الرعاية الصحية.

مشروع مشترك بين “صحة” و”مايو كلينك” يعزز التبادل المعرفي والابتكار

قال الدكتور مروان الكعبي، مدير العمليات التنفيذي لدى مجموعة “صحة”، إن المشروع المشترك مع “مايو كلينك” يجلب مزايا عديدة منها تسهيل التبادل المعرفي والتعاون في مجال الابتكار. وأوضح أن الفعاليات مثل المؤتمر الحالي تُبرز أهمية هذا التعاون. وأكد الدكتور الكعبي أن تسخير الخبرات والتجارب الطبية الواسعة في شبكاتهم سيساهم في تطوير وتنمية المواهب المحلية بشكل أفضل، مما سيقود إلى نظام رعاية صحية عالمي المستوى في الإمارات العربية المتحدة يوفر رعاية استثنائية للمرضى وفق أعلى المعايير الدولية.

مؤتمر متخصص في أمراض الجهاز الهضمي في أبوظبي

أعرب الدكتور مايكل بي والاس، رئيس المؤتمر واستشاري ورئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، عن سروره برؤية أفراد مجتمع طب الجهاز الهضمي يجتمعون في أبوظبي. وأوضح أن الشراكة بين مدينة الشيخ شخبوط الطبية و”مايو كلينك” أتاحت فرصة لتزويد الخبراء في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد بمنصة لاكتساب المهارات الجديدة.

تعزيز جودة الرعاية الصحية في الإمارات

وأشار الدكتور والاس إلى أن هذه الشراكة تسهم في تعزيز جودة الرعاية المقدمة للمرضى في الإمارات العربية المتحدة من خلال تطوير مهارات الخبراء المحليين واكتسابهم معرفة جديدة في مجال تخصصهم

حجم ونطاق التعاون والمشاركة في مؤتمر أمراض الجهاز الهضمي والكبد

قالت الدكتورة لورا رافالز، نائب رئيس المؤتمر ونائب رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد في مايو كلينك: “نحن سعداء جداً بحجم ونطاق التعاون والمشاركة الواسعة حتى الآن. فقد شكّل المؤتمر فرصة مثالية لاستكشاف الروابط المهمة والتطورات البحثية التي ستمكن الأعضاء من اكتشاف أدوات وتقنيات وإجراءات جديدة في المجال الطبي.”

مشاركة نخبة من الخبراء العالميين

شارك في الحدث الذي استمر ليومين كوكبة من الخبراء العالميين المعروفين، بمن فيهم:

  • الدكتور عمر نجم، مدير المكتب التنفيذي في دائرة الصحة أبوظبي.
  • الدكتور أنطون ديكر، رئيس مايو كلينك إنترناشونال في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الدكتور ناصر عماش، أستاذ دكتور في الطب في كلية مايو كلينك للطب والعلوم والرئيس التنفيذي لمدينة الشيخ شخبوط الطبية بالشراكة مع مايو كلينك.
  • الدكتور ماثيو جتمان، المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.
  • مايكل جيمس رايان، المدير التنفيذي للشؤون الإدارية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.
  • الدكتور أبا زبير، عميد التعليم في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

استفادة الأعضاء من المؤتمر

أوضح المؤتمر العديد من الروابط المهمة والتطورات البحثية، مما سيساهم في تمكين الأعضاء من اكتشاف أدوات وتقنيات وإجراءات جديدة في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد. كان المؤتمر منصة رائعة لتبادل المعرفة والخبرات بين الخبراء العالميين، مما يعزز من تطور الأبحاث والممارسات الطبية في هذا المجال المهم

Powered by Ajaxy