القيادة

د. مروان الكعبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة

يتولى الدكتور مروان الكعبي منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، ويتميز بخبرة واسعة تمتد لما يزيد عن 17 عاماً، برع خلالها في قيادة فرق الرعاية الصحية وإدارة العمليات التشغيلية المعقدة بنجاح، وأثبت مكانته كخبير في تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين خدمة العملاء وإدارة المخاطر.

خلال مسيرته المهنية الحافلة، شغل الدكتور مروان الكعبي العديد من المناصب الإدارية قبل انضمامه إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، حيث تولى منصب الرئيس التنفيذي لإدارة البنى التحتية والاستجابة لدى مجموعة “بيورهيلث “، بالإضافة إلى تطوير وتنفيذ خطط إدارة الكوارث والأزمات، ووضع بروتوكولات أمنية صارمة، وضبط معايير الصحة والسلامة. __SPLIT__

شغل الدكتور مروان الكعبي منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، حيث استطاع توجيه الشركة نحو النمو والنجاح بفضل قيادته الحكيمة ومبادراته الاستراتيجية، وتمثل خبرته الكبيرة ومسيرته المثمرة ثروة كبيرة لمدينة الشيخ شخبوط الطبية، كما يتولى منصب مستشار ضمن الهيئة الاستشارية لمجلس جامعة الإمارات العربية.

حصل الدكتور مروان الكعبي على درجة في الطب، وماجستير في إدارة الطوارئ الصحية من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل شهادة تنفيذية في إدارة الرعاية الصحية من كلية هارفارد للأعمال، مما عزز فهمه الشامل لأفضل الممارسات الطبية والإدارية.


د. عبد القادر المصعبي، الرئيس الطبي التنفيذي بالإنابة

يتولى الدكتور عبد القادر المصعبي منصب الرئيس الطبي التنفيذي بالإنابة واستشاري أمراض الجهاز الهضمي وأخصائي أمراض الكبد لدى مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي.

يمتلك الدكتور عبد القادر ثروة مهنية وعلمية كبيرة حصدها خلال مسيرته المهنية التي امتدت لعشرين عاماً في مجالات تخصصه، وتخرج الدكتور عبد القادر من كلية الطب التابعة للكلية الملكية للجراحين في أيرلندا عام 2001، وتخصص بعدها في طب أمراض الجهاز الهضمي، ثم أكمل تدريباً طبياً متخصصاً في جامعة ماكجيل الكندية حصل بعده على شهادتي المجلس الطبي الكندي والأمريكي في أمراض الجهاز الهضمي عام 2010.__SPLIT__ تميّز الدكتور عبد القادر بالتزامه الكبير مما دفعه لمواصلة تخصصه الطبي، حيث التحق ببرنامج الزمالة في التنظير الداخلي المتقدم والتنظير بالموجات فوق الصوتية في عيادة تروكاديرو في باريس، ثم حصل على درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الرعاية الصحية في جامعة زايد، مما يظهر تفانيه في قيادة مجالات الرعاية الصحية بشكل شامل.

بالإضافة إلى دوره الطبي، تولى الدكتور عبد القادر أدواراً قيادية محورية خلال رحلته المهنية، حيث شغل منصب الرئيس الطبي التنفيذي بالإنابة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية عام 2019، وكان نموذجاً قيادياً يّحتذى به ومثالاً على التفكير المستقبلي الإيجابي، وتلقى جائزة القائد المتميز عام 2023 تقديراً لمساهماته العديدة، مما يؤكد على مهاراته القيادية الاستثنائية.

استلم الدكتور عبد القادر مناصب قيادية رئيسية قبل انضمامه إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، حيث تولى منصب نائب الرئيس التنفيذي لمستشفى المفرق، ورئيس المجلس الطبي لشركة صحة، ورئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى المفرق، وتمكن من خلال تلك الأدوار من إعادة تشكيل أساليب الرعاية الصحية، وقيادة الفرق الطبية، والمساهمة بشكل كبير في تطوير خدمات أمراض الجهاز الهضمي.


الدكتور رام كومار نارين، المدير التنفيذي للشؤون الإدارية

يتولى الدكتور رام كومار نارين منصب المدير التنفيذي للشؤون الإدارية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، ويمتلك خبرة طبية كبيرة تُضاف إلى دوره الأساسي في التخطيط الاستراتيجي والعمليات الإدارية، حيث يشرف على إدارة خدمات الدعم التشغيلية والسريرية في المستشفى، إلى جانب دوره المميز في تطوير وتفعيل الخطة التشغيلية السنوية بما يتماشى مع الاستراتيجية طويلة المدى لمدينة الشيخ شخبوط الطبية.__SPLIT__

خلال مسيرته الأكاديمية تلقى الدكتور نارين تدريباً متخصصاً في جراحة القلب بمستشفى جامعة ويلز في كارديف بالمملكة المتحدة، ومستشفى تورنتو العام في جامعة تورنتو في كندا، وعزّز خبرته السريرية بحصوله على تدريب إداري في المعهد الهندي للإدارة وفي جامعة سنغافورة للإدارة. وهو عضو في هيئة التدريس كأستاذ زائر في المعهد الهندي لإدارة الرعاية الصحية والبحوث.

بعد مسيرة حافلة امتدت لثماني سنوات عاد الدكتور نارين إلى الهند في عام 1999 ليتولى منصب المدير تنفيذي ومدير طبي لمعهد القلب الذي يضم 110 سريراً، ثم انضم إلى مجموعة رليانس في عام 2006 وقاد فريقاً كبيراً لإنشاء مستشفى كوكيلابين، وهو مركز رعاية صحية رباعي يضم 875 سريراً في مومباي، حيث تولى الدكتور نارين منصب المدير التنفيذي لأكثر من 14 عاماً وقام بدورٍ محوري في تصميم وتخطيط وإدارة المشاريع والعمليات التشغيلية والحوكمة السريرية والتخطيط الاستراتيجي للمستشفى.

ثم تولى الدكتور نارين منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة مستشفيات الإمارات في دبي بين عامي 2019 و 2023، حيث أشرف على شبكة واسعة من المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقبل انضمامه إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، تولى منصب المدير الطبي التنفيذي في المكتب الطبي في بيور هيلث.


زليخة الحوسني، الرئيس التنفيذي للتمريض

تشغل زليخة الحوسني، الحاصلة على بكالوريوس في العلوم وماجستير في إدارة الرعاية الصحية، منصب الرئيس التنفيذي للتمريض في مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي. تتمتّع بخبرة 10 سنوات في تأدية الأدوار القيادية السريرية حيث ساهمت في إضفاء عامل التميّز على رعاية المريض وسلامته.

ومنذ انضمامها إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية أشرفت زليخة على الطاقم التمريضي لضمان مطابقة معايير الممارسات التمريضية مهما تبدّلت الظروف وتوفير القيادة من أجل تطوير استراتيجيات توظيف الممرضين والحفاظ عليهم وتقديرهم. __SPLIT__

وقبل انضمامها إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية تبوّأت زليخة منصب نائب رئيس الشؤون التمريضية في مستشفى المفرق وأدّت مهامًا مماثلة في مستشفى الرحبة وشركة صحّة. وخلال مسيرتها المهنية، قادت مبادرات متنوعة ومشاريع عديدة تحت عنوان تحسين الجودة.

هذا وقد حصلت زليخة على بكالوريوس العلوم في التمريض من جامعة فاطمة للعلوم الصحية في الإمارات العربية المتحدة وماجستير إدارة الرعاية الصحية من جامعة زايد في الإمارات العربية المتحدة.


كارولين ميلوارد، المدير التنفيذي للشؤون المالية

تتولى السيدة كارولين ميلوارد منصب المدير التنفيذي للشؤون المالية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وتمتلك ما يزيد عن عقدين من الخبرة في مجال التمويل والإدارة المالية لقطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وأفريقيا، كما تلتزم السيدة كارولين بتحقيق الأداء المالي المستدام بصفتها محاسباً قانونياً متخصصاً، وذلك من خلال تعزيز الأنظمة والعمليات المتعلقة بالصحة والناس وقضايا البيئة العالمية.__SPLIT__

تؤدي السيدة كارولين دوراً محورياً كراعي تنفيذي ورئيس مشارك للاستدامة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وتقود مبادرات التحسين المستمرة في الاستدامة والكفاءة وفعالية التكلفة، كما تعمل كراعي تنفيذي لمجلس صحة ورفاهية الموظفين التابع لمدينة الشيخ شخبوط، مما يوضح التزامها بتعزيز ثقافة صحية وداعمة في مكان العمل.

برزت السيدة كارولين كعضو نشط في جمعية الإدارة المالية للرعاية الصحية (HFMA) والمجلس الاستشاري الدولي، واستطاعت بدورها الاستشاري وجهودها الكبيرة من توسيع البصمة العالمية للجمعية، وتمكين دورها بتزويد متخصصي الرعاية الصحية بالبرامج التدريبية والتعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الصعيد الدولي.

بدأت رحلة السيدة كارولين بعد حصولها على درجة البكالوريوس في علوم المحاسبة من جامعة جنوب إفريقيا ودرجة الدراسات العليا من جامعة كوازولو ناتال، وأكملت امتحانات المجلس العام في عام 2001، ثم التحقت بمعهد المحاسبين القانونيين في جنوب إفريقيا، وكانت مسيرتها العملية حافلة بالإنجازات المتألقة، حيث لعبت أدواراً محورية في مؤسسات الرعاية الصحية الخاصة في جنوب إفريقيا وسلطنة عمان، ثم انتقلت إلى الإمارات العربية المتحدة عام 2012، وشغلت مناصب مالية عليا في كليفلاند كلينك أبوظبي وشركة مبادلة للرعاية الصحية.

تتميز السيدة كارولين بالشغف الكبير والتطلع لتمكين الأجيال المهنية القادمة، وتدعم برامج التوجيه للسيدات الشابات في دولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها مدربة معتمدة.


د. عبد الكريم صالح، عميد التعليم بالإنابة

يتولى الدكتور عبد الكريم صالح منصب عميد التعليم بالإنابة واستشاري أمراض الكلى، وقد أكمل دراسته الجامعية في جامعة إلينوي – أوربانا شامبين وحصل على درجة الدكتوراه في الطب من الجامعة الأمريكية في بيروت، وتلقى تدريب خاص في الطب الباطني لدى مركز ماكجو الطبي في جامعة نورث وسترن في شيكاغو، وأكمل زمالة أمراض الكلى في جامعة ييل في نيو هيفن.__SPLIT__ عمل في هيئة التدريس بجامعة نورث وسترن لمدة عامين، وتم تعيينه لاحقاً كرئيس لقسم الخدمات السريرية في مؤسسة الكلى الوطنية في سنغافورة، بالشراكة الطبية مع قسم الكلى ومستشفى بريجهام للنساء وجامعة هارفارد.

انضم الدكتور عبد الكريم إلى مدينة الشيخ خليفة الطبية في عام 2002، حيث شغل العديد من الأدوار القيادية بما في ذلك الرئيس المؤسس للمعهد التعليمي (2003-2014)، والرئيس المؤسس لمجلس الأخلاقيات الطبية (2006-2008)، ورئيس قسم الطب (2014-2019)، ونائب كبير الأطباء (2013-2019)، ثم انضم إلى المفرق ومدينة الشيخ شخبوط الطبية في يوليو 2019.

أما بالنسبة لمنصبه الجديد كعميد للتعليم بالنيابة، يعمل الدكتور عبد الكريم بشكل وثيق مع العمداء المشاركين والزملاء لضمان حصول جميع المتعلمين في مدينة الشيخ شخبوط الطبية على تدريب سريري متكامل، كما يحتفظ الدكتور عبد الكريم أيضاً بمنصبه الحالي كعميد مشارك لمركز التعليم الطبي العالي.


سلطان سعيد النعيمي، مدير أول دائرة الموارد البشرية

يشغل سلطان سعيد النعيمي الحاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال، منصب مدير أول دائرة الموارد البشرية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي. كأحد أعضاء فريق القيادة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، يتولى سلطان إدارة جميع مهام إدارة الموارد البشرية الاستراتيجية والتنظيمية.

قبل انضمامه إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، شغل منصب مدير الموارد البشرية في مستشفى المفرق، كما شغل مناصب مماثلة في مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى العين، التابعتين لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”.__SPLIT__

ومع خبرة مهنية تمتد لـ 18 عاماً، فإن مسؤولياته الأساسية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية تشمل تطوير وتنفيذ استراتيجية الموارد البشرية وتعزيز الرؤية والأهداف التشغيلية. وهو يشجع فريقه باستمرار على اعتماد المسؤولية وبناء الشراكات، مما يساهم في نقل خبراته ومهاراته إلى الموظفين بشكل مباشر.

كما يتولى سلطان قيادة خطط التوطين في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وأنشأ شبكةً من برامج الدعم والتطوير لجذب الكفاءات الإماراتية وتطويرها والاحتفاظ بها.

يتميّز سلطان بمهارات ومعرفة مكنته من تطبيق مبادئ التنمية المستدامة والموارد البشرية وأنشطة العمل واستراتيجياته، وهو حاصل على بكالوريوس الشؤون الدولية من جامعة كولورادو في الولايات المتحدة الأميركية، وعلى دبلوم في تطوير الأفراد من معهد تشارترد في لندن في المملكة المتحدة، كما أكمل مؤخراً برنامج “قيادة صحة” الذي تقدمه كلية هارفارد للأعمال.


الدكتورة كانيكا خانا، مدير عمليات أول

تتولى الدكتورة كانيكا خانا منصب مدير مساعد في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وتمتلك أكثر من 20 عاماً من الخبرة الواسعة والسجل الحافل بالتميز والنجاح في تأسيس أفضل خدمات الرعاية الصحية، حيث ساهمت جهودها في تعزيز القدرة التنافسية لكل من مستشفيات جونز هوبكنز الطبية، ومؤسسة كليفلاند كلينيك في الولايلات المتحدة، ومستشفى توام في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتميز الدكتورة كانيكا بقدرتها على تقييم الاحتياجات والتحديات، وتحديد الاستراتيجية اللازمة، وإدارة الفرق لتصميم وتنفيذ البرامج والحلول التي تساهم بشكل إيجابي في تقديم الرعاية الصحية والأداء المؤسسي ودعم عمليات التحول واسعة النطاق.__SPLIT__

وتقود الدكتورة كانيكا العمليات السريرية في قسم الطوارئ وقسم الطب بما في ذلك الطب الباطني والقلب والأعصاب والروماتيزم والغدد الصماء والجهاز الهضمي. كما أنها تقود العمليات السريرية للأشعة وخط خدمة السرطان (بما في ذلك أمراض الدم، والأورام، والعلاج الإشعاعي للأورام) والخدمات الصحية الأخرى المرتبطة بذلك. كما تتولى الدكتورة كانيكا الإشراف الإداري على قسم الأبحاث في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.


سيلين عساف خباز، المستشار العام

تشغل سيلين عساف خباز منصب المستشار العام وأمين سر الشركة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية ذ.م.م، وهي مؤسسة رعاية صحية رائدة تدير واحدة من أكبر مستشفيات الرعاية المعقدة في المنطقة، وكانت الدكتورة سيلين من المساهمين في تأسيس مدينة الشيخ شخبوط الطبية عام 2020، وتتولى حالياً رئاسة قسم الشؤون القانونية والمخاطر والامتثال والبيئة والحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة، مما يساهم بشكل كبير في النمو التأسيسي للمنظمة.__SPLIT__

قبل انضمامها إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، تولت السيدة سيلين الشؤون القانونية في شركات ماجيك سيركل في باريس وأبوظبي، وكانت عضواً نشطاً في نقابة المحامين في باريس منذ عام 2005. وفي عام 2023، حصلت على شهادتها كسكرتيرة لمجلس الإدارة، إلى جانب حصولها على العديد من الشهادات في المجالات الرئيسية مثل حوكمة الشركات، وإدارة المخاطر، والامتثال، والبيئة والحوكمة البيئية والاجتماعية، والاستدامة، وخصوصية البيانات المتكاملة.



حصلت السيدة سيلين على شهادة الدراسات العليا (DEA) في القانون الأوروبي من جامعة باريس الثانية – بانتيون، ودرجة الماجستير في القانون (LL.M) من جامعة باريس الأولى – بانتيون – السوربون، وبكالوريوس في الحقوق (LL.B) مع مرتبة الشرف في القانون الفرنسي والإنجليزي من جامعة كينجز كوليدج في لندن، وقد زودتها هذه الإنجازات الأكاديمية بفهم واسع وعميق للمبادئ والممارسات القانونية

ومن خلال دورها كمستشارة عامة، فهي مسؤولة عن تخفيف المخاطر القانونية، وضمان الامتثال للقوانين واللوائح، وتطوير استراتيجيات المنظمة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) والإشراف عليها، وإدارة كل من الفريق الداخلي والمستشار القانوني الخارجي. بصفتها أمين سر الشركة، تشرف السيدة سيلين على حوكمة الشركات، والتواصل مع مجلس الإدارة، والتأكد من الامتثال للمتطلبات القانونية والتشريعية.


Powered by Ajaxy