يعد درع التعليم أحد الدروع الثلاثة لمدينة الشيخ شخبوط الطبية لتكوين خبرة طبية متكاملة وفريدة مدعومة بالتعليم والبحث والتعلم المستمر والابتكار، ومن شأنها تلبية كافة احتياجات المرضى. __SPLIT__

تم تأسيس درع التعليم في عام 2021، وتعد الإدارة المسؤولة عن تقديم التعليم الطبي بما في ذلك العلوم السريرية والتمريضية والصحية والتطوير المهني، وتشمل أهدافه توفير أعلى مستويات الجودة من التعليم الطبي والتدريب والتوجيه للقوى العاملة الحالية والمستقبلية مع تعزيز قدرة المنظمة على تقديم أفضل الخدمات الطبية وأفضل النتائج

تعتمد استراتيجية مدينة الشيخ شخبوط الطبية في التعليم الطبي على دمج التعليم بالمزاولة العملية لضمان التميز في تقديم التعليم الطبي المستمر الذي يضمن تلبية احتياجات مرضانا وصقل مهارات موظفينا، ويعمل درع التعليم في مدينة الشيخ شخبوط الطبية بتعاون وثيق مع مؤسسات التعليم العالي في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة وعلى المستوى الإقليمي والدولي لتحقيق أفضل النتائج التعليمية التي تعزز دور المنظمة وتلبي كافة احتياجاتها.

وانطلاقاً من التزام مدينة الشيخ شخبوط الطبية بإدخال تحسينات كبيرة على قطاع التعليم الطبي، نساهم من خلال درع التعليم في إعادة تصميم البرامج التدريبية الخاصة بعلوم التمريض والعلوم الصحية والبرامج التعليمية الخاصة بطلاب الطب كالإقامة والزمالة، بالإضافة لبرامج خاصة بالموظفين لتمكنهم من مواجهة التحديات الوظيفية في قطاع الرعاية الصحية ومواكبة التطور السريع لنكون الدافع وراء الارتقاء بمستوى المزاولة المهنية والطبية.

ويلعب درع التعليم دوراً ريادياً في تمكين وتعزيز القوى العاملة كمقوّم أساسي للمستقبل باعتبارها عماد الأساس لمدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، وباعتبار أن التعليم هو الوسيلة الأقوى للنهوض بمستوى الخدمات التي تقدمها أي منظمة نسعى لتمكين الموظفين على اختلاف أدوارهم ومسؤولياتهم بالتعلم المستمر الذي ينعكس على جودة الرعاية الصحية والنتائج التي سيحصل عليها المرضى، وذلك من خلال الالتزام برؤية درع التعليم والتي تتماشى مع رؤية مدينة الشيخ شخبوط الطبية الاستراتيجية في الرعاية والتواصل ومواكبة التحوّل العالمي وتبادل المعرفة والاقتراب من المرضى.


قم بالتقديم الآن

النقاط الأساسية التي يتطلع درع التعليم ومدينة الشيخ شخبوط الطبية لتفعيلها من أجل دعم برامج التعليم:

Education Icon

نهج الرعاية المرتكزة على المريض والقائم على الفريق:

نسعى لتطوير منهج يضمن لمرضانا قدرة فريقنا الطبي على رعايتهم وجعل احتياجاتهم أولوية ومراعاتها عند اتخاذ قرارات سريرية، والالتزام بتلبية الاحتياجات الفردية لكل مريض.

Education Icon

الفعالية والتأثير:

تزويد المتعلمين بالمعرفة العلمية والطب القائم على الأدلة والأسس العلمية وكيفية تطبيقها بشكل فعلي، وتعزيز مهارات الابتكار والبحث لإيجاد حلول مناسبة تلبي حاجات المرضى.

Education Icon

المساواة:

توفير التعليم للجميع دون التفرقة القائمة على الخصائص الشخصية مثل الجنس والعرق والانتماء الجغرافي والحالة الاجتماعية والاقتصادية.

المبادئ الأساسية

  • تحسين الرعاية التي تركز على المريض من خلال تعزيز الخبرة التدريسية وخبرات التعلم
  • دمج التقنيات الفعالة والمناسبة التي تعزز فعالية استراتيجيات التدريس الحالي
  • ضمان الوصول العادل إلى المنصات والخدمات والمراكز التي تدعم التميز التعليمي
  • تطوير قدراتنا على تمكين القيادة والابتكار الفردي والجماعي
  • تهيئة بيئة تعزز التميز في البحث التربوي
  • خلق بيئة تعليمية داعمة للمتعلمين وأعضاء هيئة التدريس

الأهداف

إعداد الأجيال القادمة من الأطباء والقادة الطبيين

ssmc-img
ssmc-img

الرؤية

تعزيز مكانتنا كوجهة رائدة للتعليم الطبي في الإمارات العربية المتحدة وعلى مستوى المنطقة

القائد التعليمي

ssmc-doctor

د. سيما الخضر نور

عميد مشارك في مركز تعليم العلوم الصحية
ssmc-doctor

د. زهرة محمد

عميد مشارك في مركز تعليم التمريض
ssmc-doctor

د. عبد الكريم مدحت صالح

نائب عميد مركز الدراسات العليا للتعليم الطبي
ssmc-doctor

د. عصام صالح

عميد مشارك في مركز الدراسات العليا للتعليم الطبي
ssmc-doctor

د. عبد المجيد بريك الزبيدي

عميد مشارك في القوى العاملة ومركز التطوير المهني
ssmc-doctor

د. جنيد مهيب خان

مدير مركز التعليم الطبي المستمر
ssmc-doctor

د. ابراهيم أحمد الكويتي

مدير مركز التطوير المهني للموظفين
Powered by Ajaxy