الموقع
تقع مدينة الشيخ شخبوط الطبية بالقرب من E11 وE22 مع سهولة الوصول إلى مطار زايد الدولي. تبعد المستشفى حوالي 30 دقيقة عن وسط مدينة أبوظبي و90 دقيقة عن وسط مدينة دبي.
وسائل النقل
إليك عدة خيارات للنقل لمساعدتك أنت وعائلتك على الوصول إلى المستشفى بيسر وسهولة.
سيارات الأجرة
يرجى الاتصال بالأرقام التالية لحجز سيارة أجرة:
نهدف إلى جعل إقامتك في مدينة الشيخ شخبوط الطبية مريحة قدر الإمكان، ونأمل أن تساعدك المعلومات التالية خلال فترة إقامتك.
الخدمات والوسائل المتاحة في الغرفة
- سرير يمكن تعديل وضعياته
- إمكانية تعديل درجة حرارة الغرفة
- خدمة تنظيف الغرف على مدار الساعة
- خدمة الواي فاي عند الطلب
- مستلزمات النظافة الصحية

وجبات المريض
سيقوم خبراء التغذية لدينا بتصميم قائمة مأكولات مخصصة تلبي احتياجاتك الغذائية وظروفك الصحية. سنقدم لك القائمة التي تحتوي على تفاصيل وجبة الغداء ووجبة بعد الظهر الخفيفة في بداية كل يوم.
- تبدأ خدمة الغداء في الساعة 12 ظهراً.
- تبدأ خدمة العشاء في الساعة 5 مساءً.
يمكن تغيير موعد الوجبة بما يتوافق مع خطة علاجاتك أو تفضيلاتك. وإذا فاتتك الوجبة بسبب عملية أو لأي سبب آخر، فيرجى التواصل مع الممرض لطلب وجبة أخرى.
بإمكانك زيارة هذا الرابط لمعرفة المزيد عن المطاعم والمقاهي الأخرى المتوفرة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.
المطاعم والمقاهي المتوفرةفريق الرعاية الصحية
يمكنك التعرف على أعضاء فريق الرعاية الصحية متعدد التخصصات من خلال لون زيهم الرسمي، اضغط هنا لمعرفة التفاصيل:

حقوق المريض

- أن تعرف حقوقك بطريقة كاملة.
- أن تعرف ما نقدمه من رعاية صحية وخدمات وكيفية الوصول إليها.
- أن تحظى برعاية واحترام في جميع الأوقات بما يتوافق مع قيمك ومعتقداتك الشخصية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى احتياجاتك الروحية والدينية.
- أن تحظى برعاية تحترم خصوصيتك.
- حفظ أغراضك الشخصية في حالات الطوارئ وفقاً لسياسة السلامة والأمن.
- أن تحظى بالحماية من أي نوع من الاعتداء أثناء إقامتك.
تعليمات الخروج والأدوية
سيبدأ فريق الرعاية الصحية الخاص بك في التخطيط لخروجك من المستشفى منذ بداية إقامتك، لذا يرجى التأكد من تزويدهم بجميع المعلومات اللازمة لوضع خطة خروج دقيقة وآمنة لك. عندما يحين موعد خروجك، سيراجع فريق الرعاية الصحية خطتك العلاجية وكيفية العناية الذاتية، بما في ذلك التفاصيل الخاصة بأدويتك وزياراتك القادمة لمتابعة حالتك الصحية.

الأسئلة التي يجب طرحها على فريق الرعاية الصحية
من المهم جداً أن تتحدث أنت وعائلتك مع فريق الرعاية الصحية وتتأكد من الإجابة على جميع تساؤلاتكم. يرجى إبلاغ فريق الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تشعر بأي ألم أو انزعاج. قد يكون من الصعب أحياناً معرفة الأسئلة التي يجب طرحها على فريق الرعاية الصحية الخاص بك. فيما يلي بعض الأسئلة المهمة التي يجب معرفة الإجابة عنها قبل خروجك من المستشفى:
المواعيد وإعادة صرف الأدوية
من الضروري الالتزام بجميع المواعيد المجدولة بعد خروجك من المستشفى وتناول أدويتك تماماً كما هو موصوف. تأكد من إعادة صرف أدويتك في الوقت المناسب. إذا كانت هناك أي تغييرات في نظام الدواء، فناقشها مع فريق الرعاية الصحية الخاص بك للتأكد من أنك تتناول الدواء الصحيح، بالجرعة الصحيحة، وفي الأوقات المناسبة.
الرعاية المتخصصة بمرضى العيادات الخارجية
يرجى الاطلاع على دليل المرضى الخارجيين لدينا لمعرفة المزيد عن تخصصاتنا والخدمات التي نقدمها في العيادات الخارجية.
أخبرنا عن إقامتك
نحن نقدر ملاحظاتك. يرجى مشاركة تجربتك معنا من خلال المنصات التالية:
- · استبيان رضا المرضى: بعد خروجك من المستشفى، قد تتلقى مكالمة لمشاركة تجربتك معنا في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، ستساهم ملاحظاتك الثمينة في تحسين الرعاية الصحية والتجربة التي يخوضها مرضانا وزوارنا.
- برنامج جائز “ديزي”: هو برنامج تقدير كادر التمريض استناداً إلى رسالة يوجهها مريض أو أحد أفراد عائلته يعبرون فيها عن مستوى الرعاية العطوفة التي تلقوها في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وهو أمر في غاية الأهمية لممرضينا. يرجى الضغط على الرابط to لمشاركة تجربتك وترشيح ممرضة/ممرض استثنائي لجائزة “ديزي”.
يرجى أن تشاركونا أي شكوى أو ملاحظة أو مخاوف خاصة بتجربتكم في الرعاية الصحية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.
جميع آرائكم نأخذها بعين الاعتبار لتعزيز تجربتكم معنا.
يمكنك مشاركة ملاحظاتك معنا من خلال:
- مسح رمز الاستجابة السريعة:
- الاتصال بنا: 023145005
- مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: ssmccontact@ssmc.ae
- الحضور الشخصي: يمكنك زيارتنا في مكتب شؤون المرضى، الواقع في الطابق الأرضي بالقرب من المدخل الرئيسي للمستشفى.
- صندوق الملاحظات: يمكنك كتابة ملاحظاتك ووضعها في أحد صناديق الملاحظات الزرقاء المخصصة لذلك.

إذا كانت ملاحظاتك عبارة عن شكوى، فيرجى مراعاة ما يلي:
سنتواصل معك خلال ثلاثة أيام عمل، وقد تتفاوت المدة اعتماداً على طبيعة شكواك. نسعى جاهدين إلى مساعدتك بشكل كامل، ولكن إذا لم تكن راضياً، فيمكنك الاتصال بـ:
مدينة الشيخ شخبوط الطبية:
هاتف: 800 7762
– البريد الإلكتروني: ssmccontact@ssmc.ae
نشكرك على ملاحظاتك القيمة!
للحصول على مزيد من الدعم يرجى الاتصال بأحد الأرقام التالية:
حجز موعد | 800 7762 |
الشؤون المالية | 02 314 6264 |
السجلات الطبية | 02 314 5015 |
الصيدلية | 02 314 5550 or 02 314 5560 |
المعدات الطبية | 02 314 8742 |
شؤون المرضى | 02 3145 005 |