نسعى إلى ضمان حصولك على رعاية صحية متقدمة واستثنائية طوال رحلة علاجك. لقد أعددنا هذا الدليل لتعريفك بالمستشفى والإجابة على أسئلتك.

الموقع

تقع مدينة الشيخ شخبوط الطبية بالقرب من E11 وE22 مع سهولة الوصول إلى مطار زايد الدولي. تبعد المستشفى حوالي 30 دقيقة عن وسط مدينة أبوظبي و90 دقيقة عن وسط مدينة دبي.

وسائل النقل

إليك عدة خيارات للنقل لمساعدتك أنت وعائلتك على الوصول إلى المستشفى بيسر وسهولة.

سيارات الأجرة

يرجى الاتصال بالأرقام التالية لحجز سيارة أجرة:

مسارات الحافلات

قم بزيارة الرابط التالي لمعرفة المزيد

يرجى زيارة الرابط التالي للوصول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوسائل النقل في دولة الإمارات العربية المتحدة: https://darbi.itc.gov.ae/

خدمة صف السيارة

لتعزيز راحتك نقدم خدمة صف السيارات، أمام المدخل الرئيسي لمبنى المستشفى في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

إرشادات الزيارة

نُقدر الدور المهم لعائلتك وأصدقائك خلال رحلة الشفاء. ولكن يرجى الالتزام بإرشاداتنا الخاصة بالزيارات من أجل سلامة المرضى ومقدمي الرعاية الصحية. اضغط هنا للحصول على أحدث إرشادات الزيارة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

المرافق والخدمات المتاحة

نهدف إلى جعل إقامتك في مدينة الشيخ شخبوط الطبية مريحة قدر الإمكان، ونأمل أن تساعدك المعلومات التالية خلال فترة إقامتك.

الخدمات والوسائل المتاحة في الغرفة

  • سرير يمكن تعديل وضعياته
  • إمكانية تعديل درجة حرارة الغرفة
  • خدمة تنظيف الغرف على مدار الساعة
  • خدمة الواي فاي عند الطلب
  • مستلزمات النظافة الصحية
map

وجبات المريض

سيقوم خبراء التغذية لدينا بتصميم قائمة مأكولات مخصصة تلبي احتياجاتك الغذائية وظروفك الصحية. سنقدم لك القائمة التي تحتوي على تفاصيل وجبة الغداء ووجبة بعد الظهر الخفيفة في بداية كل يوم.

  • تبدأ خدمة الغداء في الساعة 12 ظهراً.
  • تبدأ خدمة العشاء في الساعة 5 مساءً.

يمكن تغيير موعد الوجبة بما يتوافق مع خطة علاجاتك أو تفضيلاتك. وإذا فاتتك الوجبة بسبب عملية أو لأي سبب آخر، فيرجى التواصل مع الممرض لطلب وجبة أخرى.

بإمكانك زيارة هذا الرابط لمعرفة المزيد عن المطاعم والمقاهي الأخرى المتوفرة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

المطاعم والمقاهي المتوفرة

تخزين أغراضك ومقتنياتك

  • يرجى الاحتفاظ بأغراضك الشخصية، مثل النظارات الطبية وأجهزة السمع وأطقم الأسنان في علبها في الدرج المجاور لسريرك.
  • ننصحك بالاحتفاظ بأغراضك الثمينة مثل المجوهرات والساعات والأموال وبطاقات الائتمان في المنزل. وفي حال وجود غرض ثمين معك يرجى الاحتفاظ به في الخزنة الآمنة المتوفرة في الغرفة.
  • يُسمح لك أن تصطحب إلى المستشفى أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

يرجى العلم أن المستشفى لا يتحمّل مسؤولية فقدان أو سرقة أي أغراض.

المفقودات

إذا فقدت أحد أغراضك الشخصية، سيقوم فريق التمريض بالتعاون مع فريق الأمن لمساعدتك في العثور عليه. قد يُطلب منك تقديم اسمك الكامل ومعلومات الاتصال ووصف تفصيلي للغرض المفقود.

طرق التواصل

نستخدم خلال إقامتك في المستشفى عدة طرق للتواصل ومشاركة المعلومات:

السبورة البيضاء في الغرفة:

ستعرض هذه اللوحة أسماء الفريق الطبي الذي سيقوم بمساعدك، بالإضافة للأهداف وخطة العلاج الخاصة بك.

تقارير جولات الممرضين والمناوبات بجانب السرير:

سيقوم فريقنا بمتابعتك بانتظام لاطلاعك على تطور حالتك الصحية ومناقشة الخطوات التالية في خطة علاجك. لتعزيز نجاح رحلة علاجك ومشاركتك الفعّالة في استرداد عافيتك ننصحك بما يلي:

  • اِطرح الأسئلة
  • أخبر الفريق الطبي بأي أعراض تشعر بها
  • حافظ جيداً على نظافتك
  • اُطلب المساعدة
  • ابقَ نشطاً
المساهمة في الحفاظ على بيئة علاجية يسودها الاحترام

نسعى إلى توفير بيئة علاجية مناسبة ومريحة لجميع مرضانا، مما يتطلب تعاوناً بناءً من الجميع. لذا يرجى الالتزام بالقواعد التالية:

  • الاحترام المتبادل أثناء التواصل
  • لا يُسمح بالاعتداء الجسدي
  • احترام الخصوصية
  • عدم التدخين
طلب تقريرك الطبي

نوفر لك عدة خيارات للحصول على سجلاتك الطبية ويمكنك اختيار الطريقة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل:

  • الحضور الشخصي: تفضل بزيارتنا في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، المبنى الرئيسي، الطابق الأرضي، قسم التقارير الطبية.
  • البريد الإلكتروني: يمكنك طلب سجلاتك الطبية عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]
  • تطبيق بوابة المريض: يمكنك استخدم تطبيق بوابة المريض للوصول إلى سجلاتك الطبية.

فريق الرعاية الصحية

يمكنك التعرف على أعضاء فريق الرعاية الصحية متعدد التخصصات من خلال لون زيهم الرسمي، اضغط هنا لمعرفة التفاصيل:

map

الخدمات الإضافية لرعاية المريض

  • الرعاية التلطيفية: متوفرة لدعمك أنت وعائلتك في حالة الإصابة بمرض يهدد الحياة.
  • الرعاية المعنوية: متوفرة للمرضى الذين يحتاجون إلى إعداد معنوي أثناء تشخيص حالتهم الصحية.
  • العناية بالجروح: يقدم خبراؤنا المتخصصون في العناية بالجروح رعاية متخصصة للجروح المعقدة، وسيعلمونك بكيفية الاستمرار في العناية بجرحك في المنزل.
  • علاج الألم: يقوم فريق علاج الألم بإنشاء خطة علاجية مخصصة لإدارة وتخفيف الآلام الحادة والمزمنة.
  • خدمات العلاج الطبيعي: سيساعدك الفريق بعد العمليات والعلاج على تحسين قدرتك على الحركة.
  • فريق الاستجابة السريعة: كادر طبي مُتخصص ومُدرب على الاستجابة السريعة عند توقف التنفس أو القلب.
  • منسق الحالة: يعمل كل منسق حالة على المساعدة في تقييم وتخطيط وتنسيق وتسهيل خطط رعاية المرضى. ويتمثل هدفهم في تحقيق أفضل رعاية مع تكاليف مناسبة.
  • أخصائيو الخدمة الاجتماعية: يساعد أخصائيو الخدمة الاجتماعية المرضى وعائلاتهم خلال فترة رعايتهم وعلاجهم عبر تقديم الدعم العاطفي والوصول إلى الموارد الاجتماعية.
  • أخصائيو علم النفس السريري: يقدم أخصائيو علم النفس السريري مجموعة متنوعة من العلاجات لدعم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية ونفسية وعاطفية.
  • أخصائيو التغذية: بالتعاون مع أطبائنا وممرضينا وصيادلتنا وأخصائيي علم النفس وموظفي خدمة الطعام، يضمن أخصائيو التغذية لدينا حصول المرضى على أفضل غذاء قائم على الأدلة والتعليمات الغذائية اللازمة للتعافي.

لون الزي الرسمي للفريق

الأطباء

أزرق وأبيض

الخدمات السريرية المساندة

رمادي

ممرض غرف العمليات

أزرق فاتح

ممرض مسجل

أزرق ملكي

ممرض ممارس

أزرق كاريبي

كادر دعم التمريض

الأزرق المائل للأخضر

موظف وحدة التمريض

الأخضر المائل للرمادي

كادر المساعدة والاستقبال

كستنائي

صيدلاني

أرجواني

حقوق المريض

map
لديك الحق في:
  1. أن تعرف حقوقك بطريقة كاملة.
  2. أن تعرف ما نقدمه من رعاية صحية وخدمات وكيفية الوصول إليها.
  3. أن تحظى برعاية واحترام في جميع الأوقات بما يتوافق مع قيمك ومعتقداتك الشخصية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى احتياجاتك الروحية والدينية.
  4. أن تحظى برعاية تحترم خصوصيتك.
  5. حفظ أغراضك الشخصية في حالات الطوارئ وفقاً لسياسة السلامة والأمن.
  6. أن تحظى بالحماية من أي نوع من الاعتداء أثناء إقامتك.
    7. أن تحظى بالحماية والخدمات المناسبة، إذا كنت طفلاً ضعيفاً أو من أصحاب الهمم أو من كبار المواطنين والمقيمين.
    8. المحافظة على سرية جميع معلوماتك وحمايتها من الضياع أو سوء الاستخدام.
    9. أن تتلقى رعاية صحية محترمة وعطوفة.
    10. معرفة سياسات المستشفى الخاصة بالشكاوى والنزاعات واختلاف الآراء حول رعاية المرضى، وحقك في المشاركة في هذه الحالات.
    11. الحصول على شرح مفصل لحالتك وخطة الرعاية الصحية أثناء إقامتك وأي تغييرات قد تطرأ على خطة الرعاية الخاصة بك.
    12. الحصول على رأي ثانٍ دون خوف من المساس برعايتك الصحية داخل أو خارج المستشفى.
    13. إعطاء موافقة عامة قبل العلاج وتوضيح نطاق وحدود هذه الموافقة.
    14. إعطاء الموافقة قبل الجراحة والتخدير واستخدام الدم أو منتجات الدم والعلاجات والإجراءات عالية الخطورة وقبل الدخول في التجارب السريرية أو الأبحاث أو التجارب.
    15. الحصول على معلومات حول كيفية إخبارك أنت وعائلتك بحالتك الطبية وخيارات العلاج وكيفية المشاركة في القرارات المتعلقة بالرعاية الصحية المقدمة لك.
    16. رفض أو إيقاف العلاج.
    17. تقييم وإدارة الألم.
    18. إعلامك عن حدوث أي تأخير في الخدمات.

مسؤوليات المريض

ندعوك إلى:

  1. تقديم معلومات دقيقة وكاملة عن اسمك الكامل وعنوانك ورقم الاتصال وتاريخ الميلاد وبطاقة التأمين وبطاقة الهوية.
  2. تقديم معلومات دقيقة عن صحتك وتاريخك الطبي وحالتك الحالية والأمراض السابقة والإقامات السابقة في المستشفى والأدوية والفيتامينات والمنتجات العشبية التي تتناولها حاليًا والقضايا الصحية الأخرى وأي مخاطر سلامة تتوخى الحذر منها.
  3. المشاركة قدر استطاعتك في اتخاذ القرارات الخاصة بعلاجك واتباع التعليمات والالتزام بخطة الرعاية المتفق عليها.
  4. الاعتراف بالعواقب المترتبة على عدم قبول الرعاية الموصى بها من طبيبك أو عدم اتباعها.
  5. طرح الأسئلة على طبيبك لتوضيح المعلومات أو التعليمات.
  6. المشاركة في خطة علاج الألم وإبلاغ الأطباء والممرضات بفعالية علاجك.
  7. ترك الأغراض الثمينة في المنزل وإحضار الضروري منها فقط أثناء إقامتك في المستشفى.
  8. إظهار الاحترام والاعتبار للآخرين الذين يتلقون الرعاية ويقدمونها.
  9. الالتزام بالمواعيد والحضور في الوقت المحدد. والاتصال بالعيادة المناسبة إذا لم تتمكن من الحضور في موعدك.
  10. مراعاة سياسات وإجراءات المنشأة المتعلقة بالتدخين والضوضاء وإرشادات الزيارة.

الشكاوى والمخاوف والأسئلة

إذا كانت لديك مخاوف بشأن جودة رعايتك وسلامتك، فيرجى التحدث مع طبيبك. وإذا كنت لا تزال تشعر بالقلق، فيمكنك أيضاً التحدث مع:

  • ممرضك
  • مدير التمريض
  • مشرف التمريض

شؤون المرضى

يتواجد فريق شؤون المرضى لمساعدتك وضمان حصولك على إقامة مريحة في المستشفى. إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف تعذّر حلها مع طبيبك أو ممرضك، فلا تتردد في الاتصال بمكتب شؤون المرضى في أي وقت. نحن هنا لمساعدتك

تعليمات الخروج والأدوية

سيبدأ فريق الرعاية الصحية الخاص بك في التخطيط لخروجك من المستشفى منذ بداية إقامتك، لذا يرجى التأكد من تزويدهم بجميع المعلومات اللازمة لوضع خطة خروج دقيقة وآمنة لك. عندما يحين موعد خروجك، سيراجع فريق الرعاية الصحية خطتك العلاجية وكيفية العناية الذاتية، بما في ذلك التفاصيل الخاصة بأدويتك وزياراتك القادمة لمتابعة حالتك الصحية.

map

الأسئلة التي يجب طرحها على فريق الرعاية الصحية

من المهم جداً أن تتحدث أنت وعائلتك مع فريق الرعاية الصحية وتتأكد من الإجابة على جميع تساؤلاتكم. يرجى إبلاغ فريق الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تشعر بأي ألم أو انزعاج. قد يكون من الصعب أحياناً معرفة الأسئلة التي يجب طرحها على فريق الرعاية الصحية الخاص بك. فيما يلي بعض الأسئلة المهمة التي يجب معرفة الإجابة عنها قبل خروجك من المستشفى:

  • ما الذي يجب أن أشعر به في الأيام القادمة؟
  • ما هي الآثار الجانبية التي يجب أن أراقبها؟
  • كم مرة قد تتكرر؟
  • هل يجب أن أتبع نظام غذائي خاص في المنزل؟ هل هناك أي أطعمة أو مشروبات معينة يجب أن أتجنبها في نظامي الغذائي؟
  • ما هي الأنشطة التي يجب أن أتجنبها بعد مغادرة المستشفى؟
  • متى يمكنني العودة إلى العمل أو المدرسة وغيرهما؟
  • هل يمكنني صعود السلالم؟
  • لقد تلقيت تعليمات بعدم استخدام السلالم في المنزل، فماذا يجب أن أفعل؟
  • كيف عليّ الاعتناء بجرحي؟
  • اُطلب من فريق الرعاية الصحية أن يوضح لك كيفية أداء أي نشاط مهم، مثل تغيير الضمادة أو تناول الأدوية.
  • هل سأحتاج إلى استخدام أي معدات طبية عندما أغادر المستشفى؟ من سيرتب ذلك لي؟
  • متى يجب عليّ أخذ موعد للمتابعة أو إجراء اختبار؟ مع من سيكون ذلك؟
  • إذا كانت لديّ أي أسئلة أثناء فترة التعافي، بعد مغادرتي للمستشفى، فبمن يجب أن أتصل؟
  • هل يجب عليّ مواصلة تناول الأدوية التي أتناولها حالياً؟
  • هل سأحتاج إلى تناول أي أدوية أخرى؟ ما هو الغرض من تناول كل دواء؟

المواعيد وإعادة صرف الأدوية

من الضروري الالتزام بجميع المواعيد المجدولة بعد خروجك من المستشفى وتناول أدويتك تماماً كما هو موصوف. تأكد من إعادة صرف أدويتك في الوقت المناسب. إذا كانت هناك أي تغييرات في نظام الدواء، فناقشها مع فريق الرعاية الصحية الخاص بك للتأكد من أنك تتناول الدواء الصحيح، بالجرعة الصحيحة، وفي الأوقات المناسبة.

الرعاية المتخصصة بمرضى العيادات الخارجية

يرجى الاطلاع على دليل المرضى الخارجيين لدينا لمعرفة المزيد عن تخصصاتنا والخدمات التي نقدمها في العيادات الخارجية.

أخبرنا عن إقامتك

نحن نقدر ملاحظاتك. يرجى مشاركة تجربتك معنا من خلال المنصات التالية:

  • · استبيان رضا المرضى: بعد خروجك من المستشفى، قد تتلقى مكالمة لمشاركة تجربتك معنا في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، ستساهم ملاحظاتك الثمينة في تحسين الرعاية الصحية والتجربة التي يخوضها مرضانا وزوارنا.
  • برنامج جائز “ديزي”: هو برنامج تقدير كادر التمريض استناداً إلى رسالة يوجهها مريض أو أحد أفراد عائلته يعبرون فيها عن مستوى الرعاية العطوفة التي تلقوها في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وهو أمر في غاية الأهمية لممرضينا. يرجى الضغط على الرابط to لمشاركة تجربتك وترشيح ممرضة/ممرض استثنائي لجائزة “ديزي”.

يرجى أن تشاركونا أي شكوى أو ملاحظة أو مخاوف خاصة بتجربتكم في الرعاية الصحية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

جميع آرائكم نأخذها بعين الاعتبار لتعزيز تجربتكم معنا.

يمكنك مشاركة ملاحظاتك معنا من خلال:

  • مسح رمز الاستجابة السريعة:
  • الاتصال بنا: 023145005
  • مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الحضور الشخصي: يمكنك زيارتنا في مكتب شؤون المرضى، الواقع في الطابق الأرضي بالقرب من المدخل الرئيسي للمستشفى.
  • صندوق الملاحظات: يمكنك كتابة ملاحظاتك ووضعها في أحد صناديق الملاحظات الزرقاء المخصصة لذلك.
map

إذا كانت ملاحظاتك عبارة عن شكوى، فيرجى مراعاة ما يلي:

سنتواصل معك خلال ثلاثة أيام عمل، وقد تتفاوت المدة اعتماداً على طبيعة شكواك. نسعى جاهدين إلى مساعدتك بشكل كامل، ولكن إذا لم تكن راضياً، فيمكنك الاتصال بـ:

مدينة الشيخ شخبوط الطبية:
هاتف: 800 7762
– البريد الإلكتروني: [email protected]
نشكرك على ملاحظاتك القيمة!

للحصول على مزيد من الدعم يرجى الاتصال بأحد الأرقام التالية:

حجز موعد 800 7762
الشؤون المالية 02 314 6264
السجلات الطبية 02 314 5015
الصيدلية 02 314 5550 or 02 314 5560
المعدات الطبية 02 314 8742
شؤون المرضى 02 3145 005

الموقع

تقع مدينة الشيخ شخبوط الطبية بالقرب من E11 وE22 مع سهولة الوصول إلى مطار زايد الدولي. تبعد المستشفى حوالي 30 دقيقة عن وسط مدينة أبوظبي و90 دقيقة عن وسط مدينة دبي.

وسائل النقل

إليك عدة خيارات للنقل لمساعدتك أنت وعائلتك على الوصول إلى المستشفى بيسر وسهولة.

سيارات الأجرة

يرجى الاتصال بالأرقام التالية لحجز سيارة أجرة:

مسارات الحافلات

قم بزيارة الرابط التالي لمعرفة المزيد

يرجى زيارة الرابط التالي للوصول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوسائل النقل في دولة الإمارات العربية المتحدة: https://darbi.itc.gov.ae/

يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي للحصول على الاتجاهات حسب خرائط جوجل: hhttps://maps.app.goo.gl/FJATGmG9rbmHc33Q8

خدمة صف السيارة

لتعزيز راحتك نقدم خدمة صف السيارات، أمام المدخل الرئيسي لمبنى المستشفى في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

إرشادات الزيارة

نُقدر الدور المهم لعائلتك وأصدقائك خلال رحلة الشفاء. ولكن يرجى الالتزام بإرشاداتنا الخاصة بالزيارات من أجل سلامة المرضى ومقدمي الرعاية الصحية. اضغط هنا للحصول على أحدث إرشادات الزيارة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

المرافق والخدمات المتاحة

نهدف إلى جعل إقامتك في مدينة الشيخ شخبوط الطبية مريحة قدر الإمكان، ونأمل أن تساعدك المعلومات التالية خلال فترة إقامتك.

الخدمات والوسائل المتاحة في الغرفة

  • سرير يمكن تعديل وضعياته
  • إمكانية تعديل درجة حرارة الغرفة
  • خدمة تنظيف الغرف على مدار الساعة
  • خدمة الواي فاي عند الطلب
  • مستلزمات النظافة الصحية
map

وجبات المريض

سيقوم خبراء التغذية لدينا بتصميم قائمة مأكولات مخصصة تلبي احتياجاتك الغذائية وظروفك الصحية. سنقدم لك القائمة التي تحتوي على تفاصيل وجبة الغداء ووجبة بعد الظهر الخفيفة في بداية كل يوم.

  • تبدأ خدمة الغداء في الساعة 12 ظهراً.
  • تبدأ خدمة العشاء في الساعة 5 مساءً.

يمكن تغيير موعد الوجبة بما يتوافق مع خطة علاجاتك أو تفضيلاتك. وإذا فاتتك الوجبة بسبب عملية أو لأي سبب آخر، فيرجى التواصل مع الممرض لطلب وجبة أخرى.

بإمكانك زيارة هذا الرابط لمعرفة المزيد عن المطاعم والمقاهي الأخرى المتوفرة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

افتح الرابط

تخزين أغراضك ومقتنياتك

  • يرجى الاحتفاظ بأغراضك الشخصية، مثل النظارات الطبية وأجهزة السمع وأطقم الأسنان في علبها في الدرج المجاور لسريرك.
  • ننصحك بالاحتفاظ بأغراضك الثمينة مثل المجوهرات والساعات والأموال وبطاقات الائتمان في المنزل. وفي حال وجود غرض ثمين معك يرجى الاحتفاظ به في الخزنة الآمنة المتوفرة في الغرفة.
  • يُسمح لك أن تصطحب إلى المستشفى أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

يرجى العلم أن المستشفى لا يتحمّل مسؤولية فقدان أو سرقة أي أغراض.

المفقودات

إذا فقدت أحد أغراضك الشخصية، سيقوم فريق التمريض بالتعاون مع فريق الأمن لمساعدتك في العثور عليه. قد يُطلب منك تقديم اسمك الكامل ومعلومات الاتصال ووصف تفصيلي للغرض المفقود.

طرق التواصل

نستخدم خلال إقامتك في المستشفى عدة طرق للتواصل ومشاركة المعلومات:

السبورة البيضاء في الغرفة:

ستعرض هذه اللوحة أسماء الفريق الطبي الذي سيقوم بمساعدك، بالإضافة للأهداف وخطة العلاج الخاصة بك.

تقارير جولات الممرضين والمناوبات بجانب السرير:

سيقوم فريقنا بمتابعتك بانتظام لاطلاعك على تطور حالتك الصحية ومناقشة الخطوات التالية في خطة علاجك. لتعزيز نجاح رحلة علاجك ومشاركتك الفعّالة في استرداد عافيتك ننصحك بما يلي:

  • اِطرح الأسئلة
  • أخبر الفريق الطبي بأي أعراض تشعر بها
  • حافظ جيداً على نظافتك
  • اُطلب المساعدة
  • ابقَ نشطاً
المساهمة في الحفاظ على بيئة علاجية يسودها الاحترام

نسعى إلى توفير بيئة علاجية مناسبة ومريحة لجميع مرضانا، مما يتطلب تعاوناً بناءً من الجميع. لذا يرجى الالتزام بالقواعد التالية:

  • الاحترام المتبادل أثناء التواصل
  • لا يُسمح بالاعتداء الجسدي
  • احترام الخصوصية
  • عدم التدخين
طلب تقريرك الطبي

نوفر لك عدة خيارات للحصول على سجلاتك الطبية ويمكنك اختيار الطريقة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل:

  • الحضور الشخصي: تفضل بزيارتنا في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، المبنى الرئيسي، الطابق الأرضي، قسم التقارير الطبية.
  • البريد الإلكتروني: يمكنك طلب سجلاتك الطبية عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]
  • تطبيق بوابة المريض: يمكنك استخدم تطبيق بوابة المريض للوصول إلى سجلاتك الطبية.

فريق الرعاية الصحية

يمكنك التعرف على أعضاء فريق الرعاية الصحية متعدد التخصصات من خلال لون زيهم الرسمي، اضغط هنا لمعرفة التفاصيل:

map

الخدمات الإضافية لرعاية المريض

  • الرعاية التلطيفية: متوفرة لدعمك أنت وعائلتك في حالة الإصابة بمرض يهدد الحياة.
  • الرعاية المعنوية: متوفرة للمرضى الذين يحتاجون إلى إعداد معنوي أثناء تشخيص حالتهم الصحية.
  • العناية بالجروح: يقدم خبراؤنا المتخصصون في العناية بالجروح رعاية متخصصة للجروح المعقدة، وسيعلمونك بكيفية الاستمرار في العناية بجرحك في المنزل.
  • علاج الألم: يقوم فريق علاج الألم بإنشاء خطة علاجية مخصصة لإدارة وتخفيف الآلام الحادة والمزمنة.
  • خدمات العلاج الطبيعي: سيساعدك الفريق بعد العمليات والعلاج على تحسين قدرتك على الحركة.
  • فريق الاستجابة السريعة: كادر طبي مُتخصص ومُدرب على الاستجابة السريعة عند توقف التنفس أو القلب.
  • منسق الحالة: يعمل كل منسق حالة على المساعدة في تقييم وتخطيط وتنسيق وتسهيل خطط رعاية المرضى. ويتمثل هدفهم في تحقيق أفضل رعاية مع تكاليف مناسبة.
  • أخصائيو الخدمة الاجتماعية: يساعد أخصائيو الخدمة الاجتماعية المرضى وعائلاتهم خلال فترة رعايتهم وعلاجهم عبر تقديم الدعم العاطفي والوصول إلى الموارد الاجتماعية.
  • أخصائيو علم النفس السريري: يقدم أخصائيو علم النفس السريري مجموعة متنوعة من العلاجات لدعم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية ونفسية وعاطفية.
  • أخصائيو التغذية: بالتعاون مع أطبائنا وممرضينا وصيادلتنا وأخصائيي علم النفس وموظفي خدمة الطعام، يضمن أخصائيو التغذية لدينا حصول المرضى على أفضل غذاء قائم على الأدلة والتعليمات الغذائية اللازمة للتعافي.

لون الزي الرسمي للفريق

الأطباء

أزرق وأبيض

الخدمات السريرية المساندة

رمادي

ممرض غرف العمليات

أزرق فاتح

ممرض مسجل

أزرق ملكي

ممرض ممارس

أزرق كاريبي

كادر دعم التمريض

الأزرق المائل للأخضر

موظف وحدة التمريض

الأخضر المائل للرمادي

كادر المساعدة والاستقبال

كستنائي

صيدلاني

أرجواني

حقوق المريض

map
لديك الحق في:
  1. أن تعرف حقوقك بطريقة كاملة.
  2. أن تعرف ما نقدمه من رعاية صحية وخدمات وكيفية الوصول إليها.
  3. أن تحظى برعاية واحترام في جميع الأوقات بما يتوافق مع قيمك ومعتقداتك الشخصية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى احتياجاتك الروحية والدينية.
  4. أن تحظى برعاية تحترم خصوصيتك.
  5. حفظ أغراضك الشخصية في حالات الطوارئ وفقاً لسياسة السلامة والأمن.
  6. أن تحظى بالحماية من أي نوع من الاعتداء أثناء إقامتك.
    7. أن تحظى بالحماية والخدمات المناسبة، إذا كنت طفلاً ضعيفاً أو من أصحاب الهمم أو من كبار المواطنين والمقيمين.
    8. المحافظة على سرية جميع معلوماتك وحمايتها من الضياع أو سوء الاستخدام.
    9. أن تتلقى رعاية صحية محترمة وعطوفة.
    10. معرفة سياسات المستشفى الخاصة بالشكاوى والنزاعات واختلاف الآراء حول رعاية المرضى، وحقك في المشاركة في هذه الحالات.
    11. الحصول على شرح مفصل لحالتك وخطة الرعاية الصحية أثناء إقامتك وأي تغييرات قد تطرأ على خطة الرعاية الخاصة بك.
    12. الحصول على رأي ثانٍ دون خوف من المساس برعايتك الصحية داخل أو خارج المستشفى.
    13. إعطاء موافقة عامة قبل العلاج وتوضيح نطاق وحدود هذه الموافقة.
    14. إعطاء الموافقة قبل الجراحة والتخدير واستخدام الدم أو منتجات الدم والعلاجات والإجراءات عالية الخطورة وقبل الدخول في التجارب السريرية أو الأبحاث أو التجارب.
    15. الحصول على معلومات حول كيفية إخبارك أنت وعائلتك بحالتك الطبية وخيارات العلاج وكيفية المشاركة في القرارات المتعلقة بالرعاية الصحية المقدمة لك.
    16. رفض أو إيقاف العلاج.
    17. تقييم وإدارة الألم.
    18. إعلامك عن حدوث أي تأخير في الخدمات.

مسؤوليات المريض

ندعوك إلى:

  1. تقديم معلومات دقيقة وكاملة عن اسمك الكامل وعنوانك ورقم الاتصال وتاريخ الميلاد وبطاقة التأمين وبطاقة الهوية.
  2. تقديم معلومات دقيقة عن صحتك وتاريخك الطبي وحالتك الحالية والأمراض السابقة والإقامات السابقة في المستشفى والأدوية والفيتامينات والمنتجات العشبية التي تتناولها حاليًا والقضايا الصحية الأخرى وأي مخاطر سلامة تتوخى الحذر منها.
  3. المشاركة قدر استطاعتك في اتخاذ القرارات الخاصة بعلاجك واتباع التعليمات والالتزام بخطة الرعاية المتفق عليها.
  4. الاعتراف بالعواقب المترتبة على عدم قبول الرعاية الموصى بها من طبيبك أو عدم اتباعها.
  5. طرح الأسئلة على طبيبك لتوضيح المعلومات أو التعليمات.
  6. المشاركة في خطة علاج الألم وإبلاغ الأطباء والممرضات بفعالية علاجك.
  7. ترك الأغراض الثمينة في المنزل وإحضار الضروري منها فقط أثناء إقامتك في المستشفى.
  8. إظهار الاحترام والاعتبار للآخرين الذين يتلقون الرعاية ويقدمونها.
  9. الالتزام بالمواعيد والحضور في الوقت المحدد. والاتصال بالعيادة المناسبة إذا لم تتمكن من الحضور في موعدك.
  10. مراعاة سياسات وإجراءات المنشأة المتعلقة بالتدخين والضوضاء وإرشادات الزيارة.

الشكاوى والمخاوف والأسئلة

إذا كانت لديك مخاوف بشأن جودة رعايتك وسلامتك، فيرجى التحدث مع طبيبك. وإذا كنت لا تزال تشعر بالقلق، فيمكنك أيضاً التحدث مع:

  • ممرضك
  • مدير التمريض
  • مشرف التمريض

شؤون المرضى

يتواجد فريق شؤون المرضى لمساعدتك وضمان حصولك على إقامة مريحة في المستشفى. إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف تعذّر حلها مع طبيبك أو ممرضك، فلا تتردد في الاتصال بمكتب شؤون المرضى في أي وقت. نحن هنا لمساعدتك

تعليمات الخروج والأدوية

سيبدأ فريق الرعاية الصحية الخاص بك في التخطيط لخروجك من المستشفى منذ بداية إقامتك، لذا يرجى التأكد من تزويدهم بجميع المعلومات اللازمة لوضع خطة خروج دقيقة وآمنة لك. عندما يحين موعد خروجك، سيراجع فريق الرعاية الصحية خطتك العلاجية وكيفية العناية الذاتية، بما في ذلك التفاصيل الخاصة بأدويتك وزياراتك القادمة لمتابعة حالتك الصحية.

map

الأسئلة التي يجب طرحها على فريق الرعاية الصحية

من المهم جداً أن تتحدث أنت وعائلتك مع فريق الرعاية الصحية وتتأكد من الإجابة على جميع تساؤلاتكم. يرجى إبلاغ فريق الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تشعر بأي ألم أو انزعاج. قد يكون من الصعب أحياناً معرفة الأسئلة التي يجب طرحها على فريق الرعاية الصحية الخاص بك. فيما يلي بعض الأسئلة المهمة التي يجب معرفة الإجابة عنها قبل خروجك من المستشفى:

  • ما الذي يجب أن أشعر به في الأيام القادمة؟
  • ما هي الآثار الجانبية التي يجب أن أراقبها؟
  • كم مرة قد تتكرر؟
  • هل يجب أن أتبع نظام غذائي خاص في المنزل؟ هل هناك أي أطعمة أو مشروبات معينة يجب أن أتجنبها في نظامي الغذائي؟
  • ما هي الأنشطة التي يجب أن أتجنبها بعد مغادرة المستشفى؟
  • متى يمكنني العودة إلى العمل أو المدرسة وغيرهما؟
  • هل يمكنني صعود السلالم؟
  • لقد تلقيت تعليمات بعدم استخدام السلالم في المنزل، فماذا يجب أن أفعل؟
  • كيف عليّ الاعتناء بجرحي؟
  • اُطلب من فريق الرعاية الصحية أن يوضح لك كيفية أداء أي نشاط مهم، مثل تغيير الضمادة أو تناول الأدوية.
  • هل سأحتاج إلى استخدام أي معدات طبية عندما أغادر المستشفى؟ من سيرتب ذلك لي؟
  • متى يجب عليّ أخذ موعد للمتابعة أو إجراء اختبار؟ مع من سيكون ذلك؟
  • إذا كانت لديّ أي أسئلة أثناء فترة التعافي، بعد مغادرتي للمستشفى، فبمن يجب أن أتصل؟
  • هل يجب عليّ مواصلة تناول الأدوية التي أتناولها حالياً؟
  • هل سأحتاج إلى تناول أي أدوية أخرى؟ ما هو الغرض من تناول كل دواء؟

المواعيد وإعادة صرف الأدوية

من الضروري الالتزام بجميع المواعيد المجدولة بعد خروجك من المستشفى وتناول أدويتك تماماً كما هو موصوف. تأكد من إعادة صرف أدويتك في الوقت المناسب. إذا كانت هناك أي تغييرات في نظام الدواء، فناقشها مع فريق الرعاية الصحية الخاص بك للتأكد من أنك تتناول الدواء الصحيح، بالجرعة الصحيحة، وفي الأوقات المناسبة.

الرعاية المتخصصة بمرضى العيادات الخارجية

يرجى الاطلاع على دليل المرضى الخارجيين لدينا لمعرفة المزيد عن تخصصاتنا والخدمات التي نقدمها في العيادات الخارجية.

أخبرنا عن إقامتك

نحن نقدر ملاحظاتك. يرجى مشاركة تجربتك معنا من خلال المنصات التالية:

  • · استبيان رضا المرضى: بعد خروجك من المستشفى، قد تتلقى مكالمة لمشاركة تجربتك معنا في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، ستساهم ملاحظاتك الثمينة في تحسين الرعاية الصحية والتجربة التي يخوضها مرضانا وزوارنا.
  • برنامج جائز “ديزي”: هو برنامج تقدير كادر التمريض استناداً إلى رسالة يوجهها مريض أو أحد أفراد عائلته يعبرون فيها عن مستوى الرعاية العطوفة التي تلقوها في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وهو أمر في غاية الأهمية لممرضينا. يرجى الضغط على الرابط to لمشاركة تجربتك وترشيح ممرضة/ممرض استثنائي لجائزة “ديزي”.

يرجى أن تشاركونا أي شكوى أو ملاحظة أو مخاوف خاصة بتجربتكم في الرعاية الصحية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

جميع آرائكم نأخذها بعين الاعتبار لتعزيز تجربتكم معنا.

يمكنك مشاركة ملاحظاتك معنا من خلال:

  • مسح رمز الاستجابة السريعة:
  • الاتصال بنا: 023145005
  • مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الحضور الشخصي: يمكنك زيارتنا في مكتب شؤون المرضى، الواقع في الطابق الأرضي بالقرب من المدخل الرئيسي للمستشفى.
  • صندوق الملاحظات: يمكنك كتابة ملاحظاتك ووضعها في أحد صناديق الملاحظات الزرقاء المخصصة لذلك.
map

إذا كانت ملاحظاتك عبارة عن شكوى، فيرجى مراعاة ما يلي:

سنتواصل معك خلال ثلاثة أيام عمل، وقد تتفاوت المدة اعتماداً على طبيعة شكواك. نسعى جاهدين إلى مساعدتك بشكل كامل، ولكن إذا لم تكن راضياً، فيمكنك الاتصال بـ:

مدينة الشيخ شخبوط الطبية:
هاتف: 800 7762
– البريد الإلكتروني: [email protected]
نشكرك على ملاحظاتك القيمة!

للحصول على مزيد من الدعم يرجى الاتصال بأحد الأرقام التالية:

حجز موعد 800 7762
الشؤون المالية 02 314 6264
السجلات الطبية 02 314 5015
الصيدلية 02 314 5550 or 02 314 5560
المعدات الطبية 02 314 8742
شؤون المرضى 02 3145 005
Powered by Ajaxy