CAP Accredited

شهادة كلية الأمراض الأمريكية لأخصائيي علم الأمراض

يعد برنامج اعتماد المختبرات CAP التابع لكلية علماء الأمراض الأمريكية برنامجاً رائداً عالمياً في مجال ضمان جودة المختبرات، وتحسين سلامة المرضى من خلال ضمان تلبية المختبرات للمعايير والمتطلبات التنظيمية أو تجاوزها. هذا وقد تم اعتماد معمل مدينة الشيخ شخبوط الطبية من قبل برنامج إعتماد المختبرات CAP.

Baby

إعتماد مستشفى صديق للطفل

تعد مدينة الشيخ شخبوط الطبية من روّاد رعاية الأطفال الرّضع كونها حاصلة على شهادة اعتماد كمستشفى صديق للأطفال، وهي شهادة دولية معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية واليونيسيف تحت عنوان مباردة المستشفيات الصديقة للأطفال الرّضع والتي تهدف إلى تعزيز الرضاعة الطبيعية كمبدأ أساسي في الرعاية الصحية حيث نؤكد في مدينة الشيخ شخبوط الطبية على ضرورة الرضاعة الطبيعية والتشيجع على برامج التوعية الخاصة بها.

AABB

شهادة جمعية النهوض بالدم والعلاجات الحيوية

لقد كانت جمعية النهوض بالدم والعلاجات الحيوية رائدة في تطوير المعايير ومنشآت الاعتماد منذ عام 1958. لتصبح معتمداً، يجب أن تمتثل المنشأة للإصدار الحالي من المعايير والالتزام بمتطلبات الاعتماد الأخرى المحددة.

ISO15189

شهادة المنظمة العالمية للمقاييس لخدمات المختبر

تعتمد شهادة المنظمة العالمية للمقاييس على الثقة في جودة المختبرات الطبية من خلال عمليات مختلفة للتحقق من نزاهتها وحيادها وكفاءتها. تسلمت مدينة الشيخ شخبوط الطبية الشهادة في أبريل 2021.

JCIA

اعتماد اللجنة المشتركة الدولية

ختم الموافقة الذهبي من اللجنة المشتركة الدولية هو اعتماد معترف به دولياً، يعكس التزام المؤسسة بأفضل الممارسات في الجودة وسلامة المرضى. حصلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية على ختم الموافقة الذهبي من اللجنة الدولية المشتركة في فبراير 2022.

ODU

شهادة وحدة التبرع بالأعضاء

(QS ZÜRICH AG) شركة زيوريخ العمومية المحدودة لإدارة الجودة هي هيئة إصدار الشهادات لأنظمة الإدارة في المجالات التالية، الجودة، والبيئة، والجهاز الطبي، وسلامة الأغذية، والطاقة، وتكنولوجيا اللحام، والصحة، والسلامة المهنية. حصلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية على الشهادة في فبراير 2022.

ISO17025

شهادة المنظمة العالمية للمقاييس لخدمات المستوى الأعلى

ISO17025 هي معيار دولي لخدمات إعتماد المختبرات، وهو يمثل معيار إدارة المختبرات الذي طورتها المنظمة العالمية لتوحيد المقاييس/ لجنة تقييم المطابقة. حصلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية على اعتمادها في مارس 2020.