القيادة

د. ناصر عماش – الرئيس التنفيذي

يشغل د. ناصر عماش منصب الرئيس التنفيذي لمدينة الشيخ شخبوط الطبية، وهو حاصل على دكتوراه في الطب وزمالة الكلية الأميركية لأمراض القلب والجمعية الأمريكية لتخطيط صدى القلب.

د. عماش أستاذ في الطب في كلية مايو كلينك للطب والعلوم، وهو طبيب معتمد من البورد الأميركي في أمراض القلب والأوعية الدموية، ويحمل شهادة تخصص فرعي في أمراض القلب الخلقية عند البالغين، وتخطيط صدى القلب. تبوأ مناصب رفيعة المستوى بعد انضمامه إلى مايو كلينك في 1994 مثل: استشاري في أمراض القلب والأوعية الدموية ورئيس قسم أمراض القلب والأوعية الدموية ورئيس لجنة الخدمات السريرية لأمراض القلب والأوعية الدموية. في 2019 كان واحدًا من قادة مشروع غازيل “Gazelle” لانطلاقة مدينة الشيخ شخبوط الطبية.__SPLIT__

يحمل د. عماش الشهادة الفضية من أكاديمية الجودة، وشارك في اللجنة الفرعية Midwest Specialty Care CPC Space and Remodeling من 2016 إلى 2018. يتمتّع بخبرات قيادية مكثّفة مثل مدير مساعد في مختبر تخطيط صدى القلب ورئيس لجنة تخطيط صدى القلب من 2011 إلى 2014 ومدير برنامج التدريب لتخطيط صدى القلب من 2008 إلى 2011.

كان د.عماش عضواً في لجنة كتابة الاختبارات للحصول على شهادة البورد الأمريكي حتى 2019، ويشارك حالياً في لجنة الموافقة على اختبارات البورد الأمريكي للطب الباطني لمجلس طب القلب والأوعية الدموية. وهو رئيس العديد من برامج التعليم الطبي المستمر، بما في ذلك الدورة السنوية لمراجعة القلب والأوعية الدموية في البحرين منذ عام 2014. بالإضافة إلى ذلك، تمت دعوته ليكون المتحدّث في العديد من مؤتمرات التعليم الطبي المستمر الوطنية منها والدولية، بما في ذلك العديد من المؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط والخليج. أدت أبحاث د. عماش حول أمراض القلب الخلقية لدى البالغين وتخطيط صدى القلب والرجفان الأذيني إلى أكثر من 150 منشوراً وفصلاً في مجلات علمية محكّمة.


ستايسي تي جونز

ستايسي تي جونز هي الرئيس التنفيذي للعمليات في مدينة الشيخ شخبوط الطبية بالشراكة مع مايو كلينك في أبو ظبي، الإمارات. وهي حاصلة على الزمالة في العلوم في التمريض المسجل، وأكملت دراستها الجامعية في جامعة سانت فرانسيس، وحصلت على درجة الماجستير في الأعمال في تخصص إدارة المشاريع من جامعة كابيلا. انضمت إلى مايو كلينك في خريف عام 2000، وشغلت عدة مناصب قيادية بما في ذلك نائب رئيس البحوث، ومدير الممارسة السريرية لمركز مايو كلينك للسرطان في أريزونا، ومدير العمليات لقسم الجراحة وقسم أمراض الدم والأورام الطبية، ومدير العمليات للبحوث السريرية للسرطان. تمتد مسيرتها المهنية في مجال الرعاية الصحية إلى ما يقرب من 35 عامًا من الخبرة المشتركة في التمريض والممارسة السريرية والبحوث.

د. ماثيو تي جيتمان – مدير الشؤون الطبية

يشغل الدكتور ماثيو تي جيتمان منصب المدير الطبي في مدينة الشيخ شخبوط الطبية أبوظبي وهو الطبيب المتخصص الحاصل على الدكتوراه في مجال جراحة المسالك البولية وشهادة معتمدة من البورد الأمريكي.

بدأ د.جيتمان رحلته في مايو كلينك حيث تلقى تدريب الزمالة وبرنامج الإقامة في تخصصات الجراحة الروبوتية وطب المسالك البولية والأورام، وحصل خلالها على لقب أستاذ عائلة إيرفان ك.هوب (Erivan K. Haub)في أورام المسالك البولية، وفي عام 2001 انضم للفريق الطبي وأطلق برنامج الجراحة الروبوتية في مايو كلينك ثم في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وتولى مناصب مهمة بما فيها المدير الطبي المساعد في قسم التطوير، __SPLIT__ ونائب رئيس قسم تحسين كفاءة العمل، واستشاري ونائب رئيس قسم جراحة وطب المسالك البولية، ومدير برنامج الزمالة في أمراض وجراحة المسالك البولية، كما أنه في عام 2019 كان أحد الرواد في برنامج غازيل (Gazelle) والذي ساهم في تأسيس مدينة الشيخ شخبوط الطبية، ولعب دوراً بارزاً في ابتكار تقنيات الجراحة طفيفة التّوغل التي تعد اليوم من أهم معايير الرعاية العالمية.

قدم الدكتور جيتمان 250 منشوراً وساهم بتأليف العديد من الكتب، وقام بتدريس تقنيات الجراحة الروبوتية في طب المسالك البولية في جميع أنحاء العالم، وشغل مواقع عدة في المجالس الاستشارية وتلقى العديد من براءات الاختراع والجوائز والمنح .

على الصعيد العالمي يتولى الدكتور جيتمان رئاسة الجمعية الأمريكية لجراحة المسالك البولية للقسم الشمالي المركزي، وعمل الدكتور جيتمان في مجلس إدارة جمعية الجراحة الروبوتية للكلى العالمية وكان رئيساً للجنة الجوائز فيها، وتولى سابقاً رئاسة جمعية المسالك البولية الأمريكية، و لجنة التقنيات الحديثة والتصوير، وجمعية المسالك البولية في مينيسوتا، وعمل في العديد من اللجان الأخرى في أمريكا، بالإضافة إلى أنه كان مديراً للعديد من دورات الدراسات العليا التي تم تدريسها في الاجتماع السنوي لجمعية المسالك البولية الأمريكية و المؤتمر العالمي لطب المسالك البولية، وكان المتحدث الرسمي لدورة الدراسات العليا في مايو كلينك لتقييم اختصاص ومهارات الجراحة البولية، وتمت دعوته ليكون المتحدث في مؤتمرات التعليم الطبي المستمر في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

يعمل الدكتور جيتمان حالياً بالتعاون مع فريق مايو كلينك على متابعة البحوث العلمية الأساسية التي تركز على تأثير المثيَلة على سرطانات المسالك البولية، وأبحاث الروبوتات وعلم المسالك البولية والطب التجديدي.


مايكل ريان – مدير الشؤون الإدارية

يتبوأ مايكل ريان الحاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال وماجستير في العلوم منصب رئيس الشؤون الإدارية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي. وهو مسؤول عن القيادة التنفيذية للإدارة لضمان إدارة الجوانب التجارية للممارسة السريرية والتعليم والبحث بشكل فعال بجودة ونزاهة. وهو الشريك الإداري للمدير التنفيذي بموجب نموذج مايو للقيادة.

قبل انضمامه إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، عمل السيد رايان في مايو كلينك لمدة 33 عاماً. مؤخراً شغل منصب رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في مايو كلينك من 2011 إلى 2020. في هذا المنصب، شارك مع الممارسة السريرية لتوفير جميع جوانب الدعم التكنولوجي لتلبية احتياجات مرضى مايو. ناهيك عن مهامه السريرية، كان السيد رايان مسؤولاً عن العمليات واسعة النطاق وجميع جوانب تقديم الخدمات وتنمية القوى العاملة، وتنفيذ المشاريع. __SPLIT__

حصل السيد رايان على درجة البكالوريوس من جامعة ولاية متروبوليتان في الولايات المتحدة الأميركية ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاردينال ستريتش في الولايات المتحدة الأميركية.


زليخة الحوسني – الرئيس التنفيذي للتمريض

تشغل زليخة الحوسني، الحاصلة على بكالوريوس في العلوم وماجستير في إدارة الرعاية الصحية، منصب الرئيس التنفيذي للتمريض في مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي. تتمتّع بخبرة 10 سنوات في تأدية الأدوار القيادية السريرية حيث ساهمت في إضفاء عامل التميّز على رعاية المريض وسلامته.

ومنذ انضمامها إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية أشرفت زليخة على الطاقم التمريضي لضمان مطابقة معايير الممارسات التمريضية مهما تبدّلت الظروف وتوفير القيادة من أجل تطوير استراتيجيات توظيف الممرضين والحفاظ عليهم وتقديرهم. __SPLIT__

وقبل انضمامها إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية تبوّأت زليخة منصب نائب رئيس الشؤون التمريضية في مستشفى المفرق وأدّت مهامًا مماثلة في مستشفى الرحبة وشركة صحّة. وخلال مسيرتها المهنية، قادت مبادرات متنوعة ومشاريع عديدة تحت عنوان تحسين الجودة.

هذا وقد حصلت زليخة على بكالوريوس العلوم في التمريض من جامعة فاطمة للعلوم الصحية في الإمارات العربية المتحدة وماجستير إدارة الرعاية الصحية من جامعة زايد في الإمارات العربية المتحدة.


سلطان سعيد النعيمي – مدير الموارد البشرية الأول

يشغل سلطان سعيد النعيمي الحاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال منصب مدير قسم الموارد البشرية الأول في مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبو ظبي. يتولى سلطان تخطيط القوى العاملة وجميع مهام الموارد البشرية بدءًا من التوظيف وصولًا إلى التنمية.

تتعدّى خبرة سلطان في القطاع الصحي 15 عامًا. تبوّأ مركز مدير الموارد البشرية في مستشفى المفرق حيث أشرف على أنشطة الموارد البشرية ومشاريعهم اليومية والاستراتيجية قبل انضمامه إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبو ظبي.__SPLIT__

يتمتّع بخبرة بارزة في وضع الميزانية وإدارتها فساهم في عملية التوطين تماشيًا مع استراتيجيات صحة ومستشفى المفرق. تجدر الإشارة إلى أنّه تولّى مهامًا مماثلةً في مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى العين.

يتميّز بمهارات ومعرفة خوّلته دمج مبادئ التنمية المستدامة والموارد البشرية وأنشطة العمل واستراتيجياته فنال بكالوريوس الشؤون الدولية من جامعة كولورادو في الولايات المتحدة الأميركية. وحصل أيضًا على دبلوم معهد تشارترد للأفراد والتنمية في لندن في المملكة المتحدة.