تنبيه حول التوظيف الوهمي

تلجأ بعض الأطراف أحياناً إلى استخدام اسم "مدينة الشيخ شخبوط الطبية" للقيام بأعمال احتيال من خلال حملات توظيف وهمية، وعروض عمل زائفة.

تؤكد مدينة الشيخ شخبوط الطبية على أن لا علاقة لها بأي عروض عمل غير معلن عنها من خلال قنواتها الرسمية كما هو موضح أدناه، وأنها ليست مسؤولة عن عواقب عروض العمل غير المعلن عنها من خلال القنوات الرسمية هذه، أو نتجت عن أنشطة احتيال باستخدام اسم مدينة الشيخ شخبوط الطبية، كما تخلي مسؤوليتها عن أي خسائر قد تلحق بأي طرف نتيجة لبعض العروض الوهمية أو الاحتيالية.

image

كيف يمكنني تمييز عملية الاحتيال؟

غالباً ما تتظاهر الجهة المحتالة بأنها ممثلة لمدينة الشيخ شخبوط الطبية في عرض فرصة للاستثمار والتعاقد مع مدينة الشيخ شخبوط الطبية لتوفير السلع أو الخدمات؛ وفي كثير من الأحيان (وليس دائماً) قد تطلب منك تلك الجهة دفع مبالغ مالية من أجل الفوز بالعقد أو المشاركة في الاستثمار.

 

لا تتقاضى مدينة الشيخ شخبوط الطبية أية أجور أو أموال من أي طرف ثالث في سبيل المشاركة في عمليات الشراء الخاصة، أو في سبيل فرص العمل والاستثمار.

يتم التقدم للوظائف الشاغرة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية فقط من خلال منصة التوظيف على الموقع الإلكتروني www.ssmc.ae، وهو العنوان الرسمي المسجل لمدينة الشيخ شخبوط الطبية على الإنترنت، كما أنه العنوان المعتمد للبريد الإلكتروني (على سبيل المثال: [email protected]).

ما الذي يجب فعله؟

تذكر دائماً أنه إذا بدا لك العرض مبالغاً فيه، فمن المحتمل أن تكون هذه عملية احتيال.

كن منطقياً ودقق في التفاصيل:

  • لا تستجيب لمقترحات الأعمال غير المرغوب بها من مصادر لا يمكنك التحقق من مصداقيتها.
  • لا تقدم تفاصيل شخصية أو مالية لأي شخص لا تعرفه أو لا تثق به، من خلال مواقع الإنترنت.
  • كن واعياً لما يثير الشك، بما في ذلك ما يلي:

o استخدام لغة تواصل غير احترافية

o استخدام حسابات بريد إلكتروني مجانية، مثل: yahoo.com أو gmail.com أو hotmail.com. يرجى العلم بأن لمدينة الشيخ شخبوط الطبية عنواناً رسمياً مسجلاً في نظام البريد الإلكتروني، وبالتالي جميع عناوين البريد الإلكتروني الصادرة من مدرينة الشيخ شخبوط الطبية تنتهي بـ @SSMC.AE

o طلب دفع بعض المبالغ المالية مسبقاً

o الحذر من عمليات التواصل التي تتم من خلال الحسابات الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، مثل: الفيسبوك وتويتر وغيرها، ونؤكد أنه لدى مدينة الشيخ شخبوط الطبية قنواتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي (www.twitter.com/ssmcabudhabi, www.instagram.com/ssmcabudhabi, www.facebook.com/ssmcabudhabi).

  • كن حذراً عند التعامل مع أي شخص ليس لديه خط هاتف مباشر، ولا يجيبك عند الاتصال به على رقمه، ثم يعاود الاتصال بك لاحقاً من رقم مختلف.
  • التحقق دائماً من صحة أي فرصة عمل أو استثمار قبل اتخاذ أي قرار.
  • لمدينة الشيخ شخبوط الطبية حساب رسمي على LinkedIn، وتتم عمليات التواصل كافة عن طريق عناوين البريد الإلكتروني المنتهية بـ @SSMC.AE

تذكر أنه بإمكانك دائماً طلب المساعدة من السلطات القانونية المحلية إذا وقعت ضحية لمحاولة احتيال.

Powered by Ajaxy