يعد مركز التعليم الطبي المستمر من أهم أركان مراكز التعليم فى مدينة الشيخ شخبوط الطبية ، وهو مجهز لتقديم التعليم الطبي المستمر القائم على الابتكار، ويوفر برنامجاً تعليمياً شاملاً للعاملين في المجالات الطبية محلياً ودولياً، تحت رعاية وادارة نخبة من الكفاءات الملتزمين بتقديم احدث التطورات والدراسات الطبية فى المجال الطبي عن طريق استخدام تقنيات متقدمة ومبتكرة.

يقوم المركز باستضافة العديد من الفعاليات المعتمدة للتعليم الطبي المستمر على مدار العام ومن خلال الكثير من التخصصات الطبية المختلفة. مدينة الشيخ شخبوط الطبية تقوم بلعب دور كبير فى خلق الفرص المثالية لتعزيز الابتكار في التعليم الطبي للنهوض بمستقبل الرعاية الصحية، وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للابتكار والتعليم والبحث الطبي.

يعمل مركز التعليم الطبي المستمر على تعزيز مكانته كوجهة رئيسية ومنصة مميزة للتعليم ,النقاش , وتبادل الخبرات، ويمثل مركزاً للنقاشات البناءة الداعمة للتطورات الطبية التي تشمل جميع جوانب الرعاية بما فيها الوقاية والتشخيص والعلاج، كما نحرص على استقطاب جميع القائمين في مجال الرعاية الصحية والتخصصات الطبية، لتنوع وجهات النظر وتوسيع آفاق النقاش للوصول إلى نتائج أكثر فعالية ومصداقية.

المحتوى

يوفر مركز التعليم الطبي المستمر أنشطة تعليمية تشمل جميع مجالات الطب والرعاية الصحية، بالاعتماد على الخبرة المهنية لمؤسسات المركز وشركائه، حيث يقدم المحتوى التعليمي القائم على الأدلة والحقائق، بالإضافة إلى المؤلفات والدراسات العلمية البعيدة عن التوجهات التجارية، ويشير إلى أفضل الممارسات التي تدعمها المؤلفات العلمية والمبادئ التوجيهية، وخالي من التحيز التجاري.

الفئة المستهدفة

يستهدف مركز التعليم الطبي المستمر جميع أفراد فريق الرعاية الصحية داخل الدولة أو من خارجها، بالتركيز على متطلباتهم التعليمية وثغرات الممارسة لديهم من خلال مبادرات التعليم المستمر، ويخدم هذا المركز المتعلمين من داخل وخارج الدولة، ويتم تطوير الأنشطة التعليمية للمركز بواسطة فرق متخصصة تهدف لرفع مستوى الرعاية الصحية التي يقدمها الفريق الطبي لتحسين نتائج المرضى وتعزيز الابتكار بشكل تعاوني.

Junaid Khan

د. جنيد مهيب خان

مدير التلعيم الطبي
مدينة الشيخ شخبوط الطبية,
أبوظبي، الإمارات
Ahlam Gadalla

أحلام عباس جادلله

ضابط اول للتعليم
مركز التعليم الطبي المستمر,
مدينة الشيخ شخبوط الطبية,
أبوظبي، الإمارات

نحرص على تقييم وتطوير برامج التعليم الطبي المستمر التي تلبي احتياجات الفرق الطبية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، والتأكد من أن جميع برامجنا التعليمية المستمرة تتماشي مع متطلبات اعتماد دائرة الصحة فى ابوظبي لمنح الاعتمادات من الفئة 1، وتوفير الإشراف والاستشارة والتنسيق لجميع برامج مركز التعليم الطبي المستمر وأنشطته وخدماته.


خدماتنا الحالية:

  • ضمان توافق كافة برامج التعليم الطبي المستمر مع معايير الاعتماد.
  • التعاون ما بين الأقسام الطبية لتنفيذ برامج التعليم الطبي المستمر وتقديم المقترحات والآراء البناءة.
  • المساهمة في تطوير وتنفيذ سياسات وإرشادات برامج التعليم الطبي المستمر.
  • المساهمة بمراقبة وتقييم معايير الاعتماد والمبادئ التوجيهية لعملية التعليم الطبي المستمر والبرامج التعليمية، والالتزام بسياسة التعليم الطبي المستمر.
  • مراجعة طلبات التعليم الطبي المستمر والموافقة عليها، وكذلك مراقبة تنفيذ برامج التعليم الطبي المستمر وفعاليتها.
  • متابعة سير برامج التعليم الطبي المستمر يوما بيوم.
  • منح الاعتماد للبرامج التعليمية والتدريبية بناءً على مطابقتها لمعايير اعتماد وزارة الصحة.
  • التحقق من استيفاء جميع المتطلبات وتجهيز أقسام المستشفى بالشكل الذي يسمح بتنفيذ أنشطة التعليم الطبي المستمر، بالإضافة إلى المؤتمرات الدولية والفعاليات الكبرى.
  • التعاون مع أقسام التسويق والإدارات الأخرى للترويج والإعلان عن جميع فعاليات التعليم الطبي المستمر.
  • تقديم الدعم اليومي لجميع موظفي مدينة الشيخ شخبوط الطبية وكيفية التسجيل في التعليم الطبي المستمر وتسليم الشهادات.
  • استكمال جميع المتطلبات والمستندات لطلبات الاتصال الدولية، والإجراءات الخارجية والمشتركة المتعلقة ببرامج التعليم الطبي المستمر.

تتميز مدينة الشيخ شخبوط الطبية بحصولها على اعتماد دائرة الصحة كمقدم للتعليم الطبي المستمر، ويلعب هذا الاعتماد دوراً هاماً في توفير إطار يحفز المعلمين على بلوغ إمكاناتهم التعليمية، وتتحمل الجهات المعتمدة مسؤولية إثبات استيفائها للمتطلبات اللازمة لتقديم تعليم طبي مستمر مستقل يحسن التعلم وينهض بمستقبل الرعاية الصحية.


فوائد اعتماد التعليم الطبي المستمر

حصول فعاليات التعليم الطبي المستمر على الاعتماد يثبت أنها تستوفي معايير الاعتماد العالمية، وتضمن جودة التجربة التعليمية، مما يجذب فئة أوسع من المندوبين.


أهمية الاعتماد في التعليم الطبي المستمر

حصول فعاليات التعليم الطبي المستمر على الاعتماد يثبت أنها تستوفي معايير الاعتماد العالمية، وتضمن جودة التجربة التعليمية، مما يجذب فئة أوسع من المندوبين.

تساعد المشاركة في التعليم الطبي المستمر المعتمد الأطباء على تلبية متطلبات الترخيص الطبية والحفاظ عليها، والاعتمادات والعضويات في الجمعيات المهنية والامتيازات المهنية الأخرى.


الاعتمادات التي حلصنا عليها:

اعتماد دائرة الصحة في أبوظبي :


متطلبات اعتماد فعالية التعليم الطبي المستمر :

من الشروط الأساسية التي يجب استيفاؤها لدى كل طبيب مرخص لمزاولة المهنة أن يكون مواكباً للمعلومات الطبية المتجددة لتؤهله على متابعة مزاولة المهنة و هو ملم بكل ما هو جديد فى مجاله و تخصصه الطبي و قد كان لحضور انشطة و فعاليات التعليم الطبي المستمر دورا كبيرا و شرطا اساسيا لإثبات قدرته على التطور المهني، كما تم إعداد مرجع كامل للأنشطة والمحاضرات يمكن الأطباء من الاطلاع عليها للتعرف على الأنشطة التي تستدعي الحضور والمواد التعليمية التي يمكن المشاركة بها عن بعد، حيث يعد قدرة أخصائيي الرعاية الصحية على التكيف والتوافق مع متغيرات الوسط الطبي التعليمي عن طريق المشاركة فى برامج التعليم الطبي المستمر، ويتطلب اعتماد الفعالية الطبية الاتى :

  • برنامج تفصيلي يوضح أسماء المتحدثين ومهنتهم والموضوعات التي سيقدمونها ومواعيد التقديم بالإضافة لتفاصيل ترخيص وزارة الصحة.
  • ورقة لا ممانعة للمتحدثين يتضمن التوقيع الإلكتروني لكل منهم.
  • أهداف التعلم لكل موضوع تعليمي مع ملخص شامل.
  • بيانات رئيس البرنامج بما فيها الاختصاص ومعلومات الاتصال وترخيص دائرة الصحة.
  • بيانات المتحدث بما فيها بريده الإلكتروني واختصاصه الطبي وجنسيته وبيانات ترخيص وزارة الصحة.
  • بيانات ترخيص وزارة الصحة.
  • أداة القياس التي سيتم استخدامها، وتنسيق الحضور والمساهمين.
  • نسخة من الإعلان.
  • نوع الفعالية، سواء كانت مباشرة أو مرنة أو تتطلب الحضور الشخصي.

شروط الاعتماد:

يحرص مركز التعليم الطبي بصفته حاصلاً على اعتماد دائرة الصحة في أبوظبي على توفير فرص تعليم فعاّلة تتوافق مع معايير وزارة الصحة والاعتماد من الفئة الأولى .

يعتمد مركز التعليم الطبي المستمر البرامج التعليمية والتدريبية التي تتوافق مع معايير دائرة الصحة للاعتماد.

بالإضافة إلى جميع متطلبات برنامج وزارة الصحة، يجب إعداد جميع الأنشطة التعليمية للتعليم الطبي المستمر التي حصلت على اعتماد وزارة الصحة من الفئة الأولى وتقديمها بما يتماشى مع جميع متطلبات اعتماد دائرة الصحة، وسيقوم مركز التعليم الطبي المستمر بتقييم جميع الاعتمادات الممنوحة من الفئة الأولى للتحقق من موافقتها لمتطلبات اعتماد دائرة الصحة.

يعد مقدمو خدمات التعليم الطبي غير مؤهلين للحصول على اعتماد وزارة الصحة في حال تقديمهم اقتراحات أو علاجات أو أساليب طبية غير معترف بها كطرق للتعليم الطبي المستمر، ولا تتماشى مع أهدافه.

يجدر بمقدمي خدمات التعليم الطبي المستمر الالتزام بجدول الأعمال والبرامج التعليمية التي تمت الموافقة عليها من قبل الهيئة المختصة بالتعليم الطبي المستمر، ويجب إعلام المركز بأي تعديلات قبل بدء الفعالية.

البريد الإلكتروني:
[email protected]
11 مايو 2024

ندوة بعنوان المواضيع الأساسية في طب التخدير في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل مدينة الشيخ شخبوط الطبية

كيف يمكنني الحصول على شهادة في التعليم الطبي المستمر؟

هل يمكنني الحصول على شهادة حضور من مكتب التعليم الطبي المستمر؟

ما هي المدة التي يستغرقها التقديم عبر نظام تم لأي من فعاليات التعليم الطبي المستمر؟

هل فعاليات التعليم الطبي المستمر في مدينة اليخ شخبوط الطبية متاحة لموظفي المستشفى الآخرين أيضاً؟

لقد استخدمت نظام تم للتسجيل في إحدى فعاليات التعليم الطبي المستمر التي حضرتها في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، لكن شهادة التعليم الطبي المستمر الخاصة بي لا تزال معلقة في نظام دائرة الصحة؟

Powered by Ajaxy