يقدم قسم جراحة القولون والمستقيم في مدينة الشيخ شخبوط الطبية أحدث تقنيات التشخيص وخيارات العلاج المتطورة والإجراءات طفيفة التوغل للحالات الشائعة والحرجة التي تصيب القولون والمستقيم والشرج.

يتعاون فريقنا من الجراحين المعتمدين من البورد الأمريكي والأوروبي مع مختلف الأقسام والتخصصات لتوفير رعاية متعددة التخصصات تلبي احتياجات المرضى، من التشخيص وحتى العلاج والتعافي، مما يضمن لك خدمات تناسب حالتك وفق أعلى المعايير الدولية وجعلها أقرب إليك.

لماذا عليك اختيار مدينة الشيخ شخبوط الطبية؟

فريقنا المؤلف من أخصائيي جراحة القولون والمستقيم، و أمراض الجهاز الهضمي، و طب الأورام، و التصوير الشعاعي، و علم الأمراض، و الممرضات المتخصصات، مؤهلون لعلاج الحالات الحرجة عبر تطبيق أحدث التقنيات والأساليب المتقدمة.

نوفر نتائج تشخيصية دقيقة وأحدث الطرق العلاجية كوننا واحد من الثلاث مراكز الوحيدة في الإمارات العربية المتحدة التي توفر جراحة القولون والمستقيم بمساعدة الروبوت، والعلاج الكيميائي عالي الحرارة داخل الصفاق، وتقنية GI Genius المعتمدة على الذكاء الصناعي.

كما نفخر أيضاً بتقديم تجربة مريحة لمريضاتنا من خلال توفير فريق مؤهل متعدد التخصصات من النساء فقط.

مجالات الخبرة

  • الإجراءات طفيفة التوغل والجراحة الروبوتية لسرطان القولون والمستقيم وحالات التهاب الأمعاء
  • أحدث العلاجات متعددة التخصصات لسرطان المستقيم، بما في ذلك العلاج المساعد الكلي الجديد، استئصال المستقيم بالجراحة الروبوتية، وحفظ الأعضاء.

حالات مميزة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية

  • نحن مختصون في علاج الحالات النادرة والحرجة، مثل متلازمة لينش والمعروفة باسم سرطان القولون والمستقيم غير السلائلي الوراثي، ومتلازمات السرطان الوراثية الأخرى.
  • يمكن لخبرائنا المؤهلين تطبيق العلاج الكيميائي عالي الحرارة داخل الصفاق، وهو علاج مميز وأحد أحدث العلاجات للسرطانات التي تنشأ في منطقة البطن.
  • يتم إجراء جراحاتنا باستخدام نظام Da Vinci للجراحة الروبوتية، والذي يوفر دقة أكبر، ويوفر نتائج أفضل ويقلل مدة التعافي عند علاج حالات القولون والمستقيم.

جراحة العلاج الكيميائي عالي الحرارة داخل الصفاق

تُعد جراحة العلاج الكيميائي داخل الصفاق إجراءً فريداً من نوعه لعلاج سرطانات تجويف البطن. وهي أيضاً عملية مفيدة جداً نظراً لأن آثارها الجانبية أقل من العلاج الكيميائي التقليدي و لأنها تدمر الخلايا السرطانية التي لا يمكن الوصول لها جراحياً عن طريق حقن العلاج الكيميائي عالي الحرارة مباشرة في البطن.

في المرحلة الأولى يقوم فريقنا متعدد التخصصات من الأطباء بإزالة جميع الأورام السرطانية المرئية جراحياً، والخطوة الثانية هي وضع جرعات عالية من العلاج الكيميائي عالي الحرارة بداخل البطن مباشرة لقتل الخلايا السرطانية المتبقية.

شاهد الفيديو

التخصصات الفرعية

السريرية

الإجرائية

اﻻﺳﺘﺸﺎرﻳﻴﻦ واﻷﺧﺼﺎﺋﻴﻴﻦ في مدينة الشيخ شخبوط الطبية