April 25, 2022

اتفاقية لتوظيف خريجات كلية فاطمة للعلوم الصحية بمدينة الشيخ شخبوط الطبية

اتفاقية لتوظيف خريجات كلية فاطمة للعلوم الصحية بمدينة الشيخ شخبوط الطبية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 10 يونيو 2024: أبرمت كلية فاطمة للعلوم الصحية، التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، اتفاقية تعاون هامة مع مدينة الشيخ شخبوط الطبية، إحدى أكبر مستشفيات دولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية للحالات الحرجة والمعقدة، والمشروع المشترك بين شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” و”مايو كلينك”.

تعزيز التعاون في مجال العلوم الصحية

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال العلوم الصحية وجميع المجالات ذات الاهتمام المشترك. وتسعى الاتفاقية إلى تحقيق الرؤية والأهداف الاستراتيجية للجانبين، من خلال:

  • توفير فرص عمل جديدة لخريجي الكلية: بموجب الاتفاقية، ستقوم مدينة الشيخ شخبوط الطبية بتوظيف خريجي كلية فاطمة للعلوم الصحية وفقاً للشروط والمتطلبات المعمول بها في المدينة.
  • تأمين البرامج التدريبية المتخصصة لطالبات الكلية: ستوفر مدينة الشيخ شخبوط الطبية برامج تدريبية متخصصة لطالبات كلية فاطمة للعلوم الصحية، مما سيساعدهن على اكتساب المهارات والخبرات اللازمة للعمل في المجال الطبي.
  • رعاية طالبات الكلية خلال التدريب: ستقوم مدينة الشيخ شخبوط الطبية برعاية طالبات كلية فاطمة للعلوم الصحية خلال فترة تدريبهن في المدينة، وذلك وفقاً لسياستها ومعاييرها.
  • التعاون الأكاديمي: سيتم السماح للمتخصصين من مدينة الشيخ شخبوط الطبية بإعطاء محاضرات ودورات في كلية فاطمة للعلوم الصحية، كما سيتم إتاحة الفرصة لهم للانضمام إلى الكلية بصفة أساتذة مساعدين.
  • المشاركة في مشاريع الكلية: ستشارك مدينة الشيخ شخبوط الطبية في مشاريع كلية فاطمة للعلوم الصحية وأبحاثها وبرامجها وأنشطتها.

تعليق مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية

قال الدكتور أحمد عبدالمنان العور، مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية، إن هذه الاتفاقية تُعدّ إنجازًا هامًا لمعهد التكنولوجيا التطبيقية وكلية فاطمة للعلوم الصحية. وأضاف: “إن هذه الاتفاقية تعزز التعاون بين الطرفين للدخول في شراكة في العلوم الصحية وجميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، نحو تحقيق الرؤية والأهداف الاستراتيجية للجانبين”.

 

تُعدّ هذه الاتفاقية خطوة إيجابية نحو تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال التعليم الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع أن تُساهم هذه الاتفاقية في تخريج أجيال جديدة من الكوادر الطبية المؤهلة، وتقديم خدمات صحية عالية الجودة للمجتمع

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 10 يونيو 2024: تم توقيع اتفاقية تعاون هامة بين كلية فاطمة للعلوم الصحية، التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية، إحدى أكبر مستشفيات دولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية للحالات الحرجة والمعقدة، والمشروع المشترك بين شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” و”مايو كلينك”.

توقيع الاتفاقية

تم توقيع الاتفاقية من قبل الدكتور داريل كورنيش، مدير كلية فاطمة للعلوم الصحية، ومايكل جيمس راين، المدير التنفيذي للإدارة في مدينة شخبوط الطبية، وذلك في مقر الكلية بأبوظبي.

أهداف الاتفاقية

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال العلوم الصحية وجميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، من خلال:

  • توفير فرص عمل جديدة لخريجي الكلية
  • تأمين البرامج التدريبية المتخصصة لطالبات الكلية
  • رعاية طالبات الكلية خلال التدريب
  • التعاون الأكاديمي
  • المشاركة في مشاريع الكلية

تناغم الاتفاقية مع الخطة الاستراتيجية لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني

أكد الدكتور أحمد عبدالمنان العور، مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية، أن الاتفاقية تنسجم مع الخطة الاستراتيجية لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، والتي تُركز على ضرورة العمل المتطور مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة التي تعمل وفق رؤية واضحة تتوافق مع طموحات المؤسسات التابعة لـ«أبوظبي التقني». وأضاف أن كلية فاطمة للعلوم الصحية تعمل وفق برامج متخصصة، تستهدف توطين القطاع الصحي والطبي بكوادر وطنية عالية الجودة.

التزام مدينة الشيخ شخبوط الطبية بتطوير الممارسات الطبية

من جانبه، أكد الدكتور أبا زبير، عميد التعليم في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، على أهمية تطوير الأساليب والمنهجيات المعتمدة لتدريب المهنيين العاملين في مجال الطب، وتزويدهم بما يلزمهم من أدوات ومهارات للإسهام بفعالية في تحقيق أهداف الرعاية الصحية التي تطمح إليها دولة الإمارات.

وأشار إلى أن تعاون مدينة الشيخ شخبوط الطبية مع كلية فاطمة للعلوم الصحية يُعدّ تأكيدًا على التزام المدينة الدائم بالبحث والتعليم وتطوير الممارسات السريرية، وذلك عبر تمكين طالبات الكلية من التعلم واختبار ما يكتسبونه من معرفة ضمن بيئة تطبيقية عملية.

ختامًا

تُعدّ هذه الاتفاقية خطوة إيجابية نحو تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال التعليم الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع أن تُساهم هذه الاتفاقية في تخريج أجيال جديدة من الكوادر الطبية المؤهلة، وتقديم خدمات صحية عالية الجودة للمجتمع

المصادر : صحيفة الرؤية

Powered by Ajaxy