July 4, 2022

مدينة الشيخ شخبوط الطبية تجري جراحة معقدة لتصحيح إنحناء شديد في العمود الفقري

مدينة الشيخ شخبوط الطبية تجري جراحة معقدة لتصحيح إنحناء شديد في العمود الفقري

إنجاز طبي متقدم في مدينة الشيخ شخبوط الطبية بالتعاون مع “مايو كلينك”

جراحة تصحيح إنحناء العمود الفقري بتقنية متطورة

في إنجاز طبي استثنائي، أجرى الفريق الطبي في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، بالتعاون مع خبراء من “مايو كلينك”، جراحة معقدة لشاب في عمر العشرينات، كان قد تعرض لكسر في العمود الفقري بسبب سقوطه من ارتفاع قبل سبعة أشهر. الكسر أدى إلى انحناء شديد في الظهر، ما تسبب في آلام حادة وتقليل في الحركة.

الجراحة المعقدة بتقنية الجانبية الميكروسكوبية

أشرف الدكتور وسيم عزيز، استشاري جراحة الأعصاب في المدينة، على الجراحة التي استمرت لمدة ست ساعات، حيث تم تصحيح الإنحناء باستخدام دعامة تيتانيوم ذاتية التمدد، والتي تم إدخالها من خلال فتحة صغيرة لتعزيز عملية الشفاء السريع بعد الجراحة.

جراحة تركيب الدعامة للفقرات الصدرية: تفاصيل ونتائج

تعقيدات جراحة تركيب الدعامة

أكد الدكتور وسيم عزيز على تعقيدات الجراحة التي تم تنفيذها للمريض، حيث كانت الإصابة قديمة ولم يتم علاجها فورًا. المريض تعرض لألم مزمن استمر لسبعة أشهر، مما دفع إلى اللجوء إلى تركيب دعامة لتصحيح الكسر في الفقرات الصدرية. تمكنت تقنية الميكروسكوب الجراحي من تجنب المضاعفات المحتملة وضمان نجاح الجراحة بدقة عالية، مع نتائج مرئية فورية.

تفاصيل التقنية المستخدمة

أوضح الدكتور وسيم عزيز أن موضع الجراحة في منطقة الصدر استدعى فتح شق صغير، مما سمح لجراحي الأعصاب والعمود الفقري بتركيب الدعامة بأمان ودقة. تجنب هذا النهج الحاجة إلى فتح جراحي كبير، مما يسهل على المريض عملية التعافي.

تأثير العلاج على الحياة اليومية

من الملاحظ أن الجراحة لم تكن مجرد إجراء طبي، بل أثرت بشكل إيجابي على جودة حياة المريض، حيث تمكن من التخلص من الألم واستعادة حركته بشكل طبيعي، مما يعكس فعالية العلاج والجراحة الدقيقة التي تم تنفيذها بنجاح.

  المصدر: صحيفة الاتحاد

Powered by Ajaxy