Oct. 7, 2024

دائرة الصحة – أبوظبي تعتمد مدينة الشيخ شخبوط الطبية مركز تميز لعلاج الحروق

دائرة الصحة – أبوظبي تعتمد مدينة الشيخ شخبوط الطبية مركز تميز لعلاج الحروق

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 07 أكتوبر 2024: أعلنت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، عن اعتماد “مدينة الشيخ شخبوط الطبية“، التابعة لمجموعة “بيورهيلث”، مركزاً للتميز في علاج الحروق، والذي يأتي في إطار حرص الدائرة على ضمان التميز في تقديم الرعاية الصحية والارتقاء بجودة الخدمات الصحية في مختلف التخصصات في الإمارة.

وباعتبار مدينة الشيخ شخبوط الطبية مركزاً للتميُّز في علاج الحروق، سيتمكن جميع أفراد المجتمع في الإمارة من الوصول إلى الرعاية الشاملة والاستثنائية التي تقدمها في مجال رعاية حروق الجلد متى ما احتاجوا إليها، وستكون الوجهة الرئيسية لجميع مرضى الحروق في الإمارة الذين يبحثون عن استشارة وعلاج حيث ستحرص على توحيد الخبرات والموارد واستخدام أحدث الابتكارات والتقنيات المتقدمة في رعاية المرضى الذين يعانون من إصابات ناتجة عن الحروق وتوفير العناية الفائقة للمصابين طوال مراحل تعافيهم.

وحصلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية على درع مركز التميز ضمن احتفالية أُقيمت في مبنى مدينة الشيخ شخبوط الطبية بحضور سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل دائرة الصحة – أبوظبي وراشد سيف القبيسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة “بيورهيلث” والدكتور مروان الكعبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدينة الشيخ شخبوط الطبية.

وستقدم مدينة الشيخ شخبوط الطبية من خلال مركز التميز الوطني لعلاج الحروق المتخصصة التابع لها، أعلى المعايير العالمية في رعاية الحروق من خلال نهج متعدد التخصصات، وأساليب علاج متقدمة، وأبحاث متطورة، وبرامج توعوية للمجتمع.

إلى جانب الرعاية الصحية الاستثنائية لجميع مرضى الحروق في أبوظبي، ستوفر مدينة شخبوط الطبية كونها مركز تميز لعلاج الحروق إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الخيارات العلاجية والرعاية ذات الجودة العالية في مجال إدارة الحروق. حيت تضم 20 سريرًا في العناية المركزة مع غرفة عمليات مخصصة، وجراحي حروق مع خبرة واسعة ومؤهلين ومعترف بهم دوليًا، إلى جانب فريق متعدد التخصصات متخصص في كل نواحي رعاية الحروق، من الاستجابة الطارئة إلى التأهيل.

وفي هذا الصدد، قالت سعادة الدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، “تعتز دائرة الصحة – أبوظبي باعتماد مدينة الشيخ شخبوط الطبية مركزاً للتميز في علاج الحروق، الأمر الذي يعكس التزامنا الراسخ بمواصلة الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في الإمارة وتقديم خدمات صحية بمستويات عالمية لجميع أفراد المجتمع في الإمارة وخارجها. ومن خلال اعتماد المنشآت الصحية كمراكز تميز كمدينة الشيخ شخبوط الطبية، ستتمكن المنشآت من مواصلة التحسين على خدماتها والنمو والتفوق بشكل مستمر، مع إبراز جهودها الاستثنائية في تقديم رعاية صحية قائمة على الجودة للمرضى وأفراد المجتمع.”

وأضافت الغيثي: “تلعب مراكز التميز دوراً هاماً في جهود ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً، مشيدين بشركائنا في القطاع الصحي لمساهمتهم وتميزهم في الارتقاء بصحة وجودة حياة أفراد المجتمع.”

من جهته، قال راشد سيف القبيسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة “بيورهيلث”: “فخورون باختيار مدينة الشيخ شخبوط الطبية مركزاً للتميز في علاج الحروق. هذا التكريم هو شهادة تقدير لرؤيتنا الشاملة لتعزيز الرعاية الصحية المستدامة وتقديم خدمات صحية متميزة. ونحن حريصون، من خلال مدينة الشيخ شخبوط الطبية، التابعة لمجموعة “بيورهيلث”، على مواصلة الارتقاء بعافية مجتمعنا وتوفير مرافق صحية حديثة وفريق متعدد التخصصات لتقديم رعاية استثنائية للمرضى. وهذا الإنجاز يدعم أهدافنا الاستراتيجية والتزامنا الراسخ بتطوير معايير الرعاية الصحية وإحداث أثر إيجابي، بما يتماشى مع رسالة دائرة الصحة في أبوظبي”.

وتوفر مدينة الشيخ شخبوط الطبية أحدث الابتكارات والتقنيات الحديثة في علاج الحروق وترميمها مثل ترقيع وترميم الجلد وزرع الجلد المأخوذ من متبرع، كما توفر جهاز الـBTM الذي يساهم في تسريع التئام وشفاء الحروق وإعادة بناء العيوب الكبيرة في الجلد والأنسجة الرخوة. بالإضافة إلى ذلك، تساهم مدينة الشيخ شخبوط الطبية في الارتقاء بمعايير رعاية الحروق في أبوظبي من خلال تطوير معايير وبروتوكولات رعاية الحروق، بالإضافة إلى المشاركة في مبادرات بحثية ذات أولوية استراتيجية. كما تقدم مدينة الشيخ شخبوط الطبية برنامجًا تثقيفيًا شاملًا، إلى جانب حملات التوعية والوقاية من الحروق، ودورات تدريبية وبرامج التعليم الطبي المستمر المعتمدة في رعاية الحروق.

تأكيداً على هذا الامتياز، قال د. مروان الكعبي الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدينة الشيخ شخبوط الطبية: “سعداء بهذا الإنجاز الذي يؤكد التزامنا الراسخ بالارتقاء بمعايير الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، وتمتع مركز التميز لعلاج الحروق التابع لمدينة الشيخ شخبوط الطبية بمرافق وبنية تحتية متقدمة وكوادر من الخبراء متعددي التخصصات وتوفير أحدث العلاجات الفعالة للحروق الشديدة والأكثر تعقيدًا باستخدام تقنيات متقدمة في مجالات ترقيع الجلد وترميم الأغشية، إلى جانب الخدمات المساندة والملحقة بمركز التميز لعلاج الحروق لتعزيز صحة المرضى من خلال المتابعة وإعادة التأهيل وهي مقومات تؤهل المركز على تقديم رعاية صحية متميزة للمصابين”.

وأضاف: “اعتماد مدينة الشيخ شخبوط الطبية مركزاً للتميز في علاج الحروق يضمن وصول حالات الحروق المعقدة في إمارة أبوظبي وخارجها إلى خدمات الرعاية الصحية المتخصصة والشاملة وفق أعلى معايير التميز القائمة على الأبحاث السريرية والتعليم”.

وتمثِّل مراكز التميُّز منشآت رعاية صحية تُخصِّصها أو تعتمدها دائرة الصحة – أبوظبي لتقديم علاجات متخصِّصة في مجالات طبية معينة، بمستوى أفضل الممارسات وأعلى معايير الجودة؛ لأنها تمتاز ببنيتها التحتية عالمية المستوى، والقوى العاملة ذات المهارات العالية المعتمدة دولياً، والموارد متعدِّدة التخصُّصات، والتقنيات المتطورة وأحدث ابتكارات الرعاية الصحية، والأبحاث السريرية والعلمية مع تقديم الرعاية الصحية الأفضل في فئتها للمرضى في الإمارة وخارجها.

ويحدِّد المعيار الصادر عن الدائرة الحد الأدنى من المتطلبات اللازمة والمواصفات التي يتعيَّن على المنشآت الصحية، التي تسعى للحصول على تصنيف مراكز التميُّز، استيفاؤها. وتركِّز الدائرة على ستة عناصر أساسية تُؤخَذ في الاعتبار عند تقييم أهلية المنشأة لتكون مركزاً للتميُّز، وهي المخرجات السريرية، وتجربة وسلامة المرضى، وجودة الخدمات المقدَّمة، ومستويات كفاءة العاملين في المنشأة، وبرامج المنشأة التعليمية، واستراتيجيات البحث، وبرامج الإقامة، والتدريب. وتقيِّم أيضاً دائرة الصحة – أبوظبي الاعتمادات، لتحديد أهلية المنشأة لتكون مركزاً للتميُّز.

يمكن للمنشآت الصحية الراغبة في التعرف على معايير مراكز التميز، زيارة الرابط التالي: www.doh.gov.ae/resources/standards.aspx

Powered by Ajaxy