Aug. 29, 2024

قيادات نسائية: الدعم والتمكين سرّ نجاحنا

قيادات نسائية: الدعم والتمكين سرّ نجاحنا

سجلت المرأة الإماراتية حضورها الفاعل في مختلف المجالات، وحققت إنجازات استثنائية، ولعبت أدواراً مهمة في التنمية المستدامة، لتصبح اليوم قوة مؤثرة في ساحات العمل والإنتاج والاقتصاد الوطني المستدام. وجاء تألقها نتيجة للدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة، والتي أخذت بيدها نحو التقدم، وهيأت لها كل عوامل النجاح والتميز. وبمناسبة «يوم المرأة الإماراتية» الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، لا بد من تسليط الضوء على سيدات إماراتيات تألقن في مجال عملهن، ونجحن في تحقيق أحلامهن بالإصرار والعزيمة، وساهمن بإخلاص في دعم مجتمع الإمارات، للتأكيد على دورهن كشريك للرجل في التنمية والازدهار.


تذكر الدكتورة عايدة العوضي، استشاري ورئيس قسم الأورام وأمراض الدم بمدينة الشيخ شخبوط الطبية، أن تمكين المرأة في هذا القطاع الحيوي يسهم بكل تأكيد في استدامة خدماته إلى جانب تعزيز قدرات المرأة سواء طبيبة أو ممرضة أو مختصة في الخدمات الطبية المساندة وغيرها على أن تقدم أفضل ما لديها من خلال تسخير الإمكانيات المتاحة لها للتميز والتألق. وتقول: «من موقعي كاستشارية في الأورام وأمراض الدم، حرصت على التزود بالعلم والخبرات وإجراء الأبحاث الطبية لأمثل المرأة الإماراتية بالصورة المشرفة». وكرمت العوضي في محافل محلية وعالمية عدة، وحازت «جائزة المرأة في علم الأورام 2022» من جمعية الإمارات للأورام، و«جائزة التميز في أبحاث الرعاية الصحية 2023» من «بيور هيلث»، وتحرص على تقديم المزيد في مجال الرعاية الصحية.

وتتحدث فاطمة عادل الحوسني، ممرضة في قسم الجراحة بمدينة الشيخ شخبوط الطبية، عن دعم دولة الإمارات للمرأة، وتقول: «بدأت مشواري المهني في التمريض بإصرار لأكون في موقع يستحق هذا التقدير، من خلال مواصلة تطوير مهاراتي لأسهم بما يمكنني تقديمه لاستدامة وازدهار الرعاية الصحية وخدمة المجتمع الإماراتي، ومساعدة المرضى والتخفيف عنهم، في حين قد يستصعب البعض عمل الممرضة لما تحمله من تحديات متمثلة في ساعات العمل الطويلة والضغوط النفسية، إلا أن الشعور بقيمة العطاء هو الإنجاز الحقيقي لي، وأسعى لأكون على قدر هذه المسؤولية».

 

 

 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

Powered by Ajaxy