Oct. 22, 2024

مدينة الشيخ شخبوط الطبية تحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية للتميز في علاج السكتات الدماغية

مدينة الشيخ شخبوط الطبية تحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية للتميز في علاج السكتات الدماغية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 اكتوبر 2024: أعلنت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، إحدى أكبر المستشفيات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة للرعاية المعقدة والحرجة، وإحدى المنشآت الطبية التابعة لمجموعة “بيور هيلث”، عن حصولها على اعتماد مركز السكتة الدماغية الشامل من جمعية القلب الأمريكية، الأمر الذي يعكس تميزها في علاج السكتات الدماغية ويؤكد كفاءة مرافقها في هذا المجال على مستوى العاصمة أبوظبي ودولة الإمارات بصورة عامة.

 

ويأتي هذا الإنجاز بعد تلقي المستشفى اعتماد دائرة الصحة – أبوظبي كمركز تميز في السكتة الدماغية، استناداً إلى القدرات المميزة للمستشفى في تقديم خدمات عالمية المستوى في مجال الرعاية الخاصة بالسكتات الدماغية.

 

وتواصل مدينة الشيخ شخبوط الطبية، منذ تأسيس وحدة السكتات الدماغية في مارس 2022، تعزيز إمكاناتها وتوسيع محفظة خدماتها، حيث افتتحت في شهر يونيو من العام نفسه جناح الأشعة التداخلية الثنائي لتشخيص وعلاج السكتات الدماغية الإقفارية.

 

ويعكس حصول مدينة الشيخ شخبوط الطبية على اعتماد المركز الشامل لعلاج السكتات الدماغية من جمعية القلب الأمريكية، الذي يعد واحداً من أعلى التصنيفات التي يمكن للمستشفيات التي تقدّم خدمات العلاج لحالات السكتات الدماغية المعقدة الحصول عليه، حرص المستشفى على مواصلة التطور وتقديم خدمات رعاية استثنائية وبنية تحتية متقدمة وخدمات سريرية عالية الجودة بمساعدة فريق متميز من خبراء وأخصائيي الرعاية الصحية.

 

وفي تعليقه على أهمية هذا الإنجاز، قال الدكتور عصام صالح، رئيس قسم طب الأعصاب في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: “نحرص في مدينة الشيخ شخبوط الطبية على الحفاظ على مكانتنا الريادية في مجال علاج السكتات الدماغية، لا سيما في قسم الأشعة العصبية التداخلية، حيث يلتزم فريقنا بتقديم خدمات الرعاية الشاملة ومتعددة التخصصات للمرضى الذين يعانون من الأمراض العصبية الشائعة والمعقدة. ويؤكد حصول مدينة الشيخ شخبوط الطبية على الاعتماد الكامل من جمعية القلب الأمريكية على الجهود الاستثنائية التي نقدمها لتعزيز إمكاناتنا واعتماد العلاجات المبتكرة من أجل توفير حلول ناجحة لهذه التحديات الصحية”.

 

ومن جانبه، قال الدكتور مروان الكعبي، الرئيس التنفيذي في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: “ندرك، باعتبارنا إحدى أكبر المستشفيات التخصصية في دولة الإمارات، أهمية مواصلة الجهود ووضع معايير جديدة تضمن لمدينة الشيخ شخبوط الطبية تقديم خدمات موثوقة وعالية الجودة على المستويين المحلي والإقليمي. ويعد حصولنا على الاعتماد من جمعية القلب الأمريكية إنجازاً بارزاً، حيث يؤكد على التقدم السريع الذي أحرزناه خلال عامين فقط من افتتاح مرفقنا المخصص للسكتات الدماغية”.

 وأضاف الكعبي: “يعد هذا الاعتماد العالمي علامةً فارقةً أخرى في مسيرة مدينة الشيخ شخبوط الطبية      الهادفة لترسيخ مكانتها كوجهة طبية مفضلة للمرضى في المنطقة، مع ضمان حصول المرضى في الدولة على خدمات عالية الجودة في مجال علاج الحالات المعقدة، بما يضاهي ما يُقدم في أفضل المستشفيات العالمية”.

 

تقدم وحدة السكتات الدماغية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية خدماتها على مدار الساعة بمساعدة فريق متعدد التخصصات من خبراء متمرسين في علاج الأمراض التي تصيب الأوعية الدموية في الدماغ والعمود الفقري، وخبراء التصوير الشعاعي العصبي التداخلي، والطب الفيزيائي، وإعادة التأهيل، وطب الطوارئ. كما تضمّ مدينة الشيخ شخبوط الطبية جناح الأشعة التداخلية الثنائي لتشخيص وعلاج السكتات الدماغية الإقفارية – عندما تسد جلطة دموية أو خثرة الشرايين المؤدية إلى الدماغ – والموجود ضمن قسم الأشعة العصبية التداخلية الذي يعد جزءاً من قسم التصوير السريري، حيث يتعاون فريق قسم الأشعة العصبية التداخلية بشكلٍ وثيق مع وحدة السكتات الدماغية.

 

ويجدر الإشارة بأن مدينة الشيخ شخبوط الطبية توفر من خلال مرافقها خدمات متقدمة تغطي مساحة جغرافية واسعة ضمن إمارة أبوظبي التي تُعدُّ أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقدم إجراءً علاجياً مهماً ومنقذاً لحياة المرضى، حيث من الممكن أن يقلل بشكل ملحوظ الآثار السلبية الدائمة أو طويلة المدى للسكتة الدماغية.

Powered by Ajaxy