يقدم مركز المحاكاة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية الدعم الكامل لتعزيز الاستراتيجية التعليمية في مجال الرعاية الصحية، ويخلق فرص استثنائية لاكتساب خبرات فريدة في وسط تعليمي موّجه يقوم على المحاكاة، ويمكّن هذا النهج مقدمي الرعاية الصحية من تعلم وإتقان مهارات جديدة في ظروف مثالية، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهم العامة، وابتكار تقنيات تدخلية جديدة، مع مراعاة سلامة المرضى.

يوفر مركز الابتكار والمحاكاة الطبية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية تدريباً قائماً على المحاكاة من خلال أجهزة وتقنيات عالية الدقة وأجهزة محاكاة جراحية و مدربين متمكنين، ويتم متابعة العملية التعليمية وضبطها من خلال التقارير المستمرة ومقاييس الكفاءة واختبارات فعالية الإجراءات والممارسات لضمان التطوير والتحسين المستمر في الأداء والذي سينعكس على جودة الرعاية الطبية المقدمة لمرضانا.


للاستفسار والحصول على المساعدة، يرجى التواصل معنا على العنوان التالي:

[email protected]

احجز أحد مرافقنا

نوفر من خلال مركز المحاكاة مرافق متميزة للتدريب والتعليم والبحث في مجال الرعاية الصحية. يوضح هذا الموجز إجراءات الحجز المبسطة، والتكاليف، والمرافق المتوفرة لنضمن أقصى استفادة للمستخدمين من خلال تجربة مرنة وفعالة.
حرصاً على رضا اختصاصيي الرعاية الصحية والمؤسسات التعليمية والعملاء والشركات المعنية، نسعى لتوفير كافة المعلومات المتعلقة بمرافقنا وسهولة الوصول من خلال فقرات واضحة تعطي لمحة عامة عن مرافقنا، وإجراءات الحجز، والأسعار، وإرشادات المستخدم، ومعلومات الاتصال، بالإضافة إلى التصميم الواضح، وسرعة الاستجابة للهاتف المحمول ومتابعة برنامج الحجز، والالتزام بالتحديثات المنتظمة ومراعاة آراء المستفيدين بهدف التحسين المستمر.

احجز الآن

هناء عواد

أخصائي في مركز التعليم بالمحاكاة

ريتشارد أورموند

التعليم بالمحاكاة

مارك ويليام جينيسي أبيلادو

مساعد تنفيذي

برنامج المرضى الموحد

يختص البرنامج المقدم من مركز مدينة الشيخ شخبوط الطبية للابتكار الطبي والمحاكاة البشرية في الرعاية الصحية، حيث نقوم بتشكيل مجموعة من المساهمين، يطلق عليهم اسم مرضى محاكيين، أو المرضى الموحدين، هم مجموعة من الأشخاص نشرف على تدريبهم للقيام بدور المرضى، والمشاركة في مشاريع تدريسية تتراوح ما بين التدريس في مجموعات صغيرة إلى الاختبارات السريرية المنظمة على نطاق أوسع، ويعد المؤهل الأساسي لهؤلاء الأشخاص هو قدرتهم على لعب دور المريض بدقة والتظاهر بالألم أو الأعراض لزيادة جودة التدريبات.


يمكنك التسجيل في برنامجنا من خلال الرابط أدناه:

التسجيل

استشارات المحاكاة

نقدم في مركز المحاكاة خدمات استشارية شاملة بقيادة متخصصي المحاكاة ذوي الخبرة العالية، وتشمل هذه الخدمات تطوير المناهج الدراسية، وتصميم السيناريوهات المخصصة، ووسائل استنتاج واستخلاص المعلومات وما إلى ذلك.

لمعرفة المزيد عن هذه الخدمة بشكل أكثر دقة وفعالية، يرجى التواصل مع خبراء المحاكاة لدينا على:

تواصل مع خبرائنا المختصين في المحاكاة

ابدأ معنا تصميم دورات المحاكاة

يتضمن إنشاء دورة تدريبية في مركز المحاكاة تطوير برامج تعليمية مخصصة، بما فيها تصميم سيناريوهات واقعية واختيار التقنيات المناسبة وتدريب المساهمين، تهدف الدورات إلى إشراك المساهمين في التعلم التجريبي، وتعزيز المهارات الأساسية في بيئة آمنة وموجهة، ويتم استخدام أدوات التقييم المعتمدة لقياس نتائج التعلم. لتصميم دورة تدريبية من الصفر، تواصل مع خبرائنا المختصين في المحاكاة عبر البريد الإلكتروني.

ابدأ معنا تصميم دورة المحاكاة

ما هي المحاكاة الطبية؟

المحاكاة الطبية هي إحدى الطرق الحديثة لتدريب المتخصصين في مجال الرعاية الصحية، من خلال التكنولوجيا التعليمية المتقدمة.

ما هي فوائد المحاكاة في التدريب الطبي؟

  1. خفض التكاليف
  2. تحسين الأداء
  3. تقليل مخاطر وفرص وقوع الأخطاء الطبية

من يمكنه الاستفادة من التدريب على المحاكاة الطبية؟

1. الطبيب

2. الممرضات

3. الجهات الصحية المتحالفة

4. متخصصو الرعاية الصحية

5. طلاب الطب الجامعي

6. طلاب طب دراسات عليا

7. الجميع

ما هي أنواع المحاكاة المتوفرة لديكم؟

  1. مدربي المهام:
    • المهارات الأساسية: أجهزة محاكاة مصممة لممارسة مهارات محددة، مثل خياطة وإغلاق الجروح، وفتح الوريد وإدارة مجرى التنفس وغير ذلك.
    • التدريب على الإجراءات: تركز أجهزة المحاكاة على المهارات الإجرائية، بما في ذلك إجراءات الوصول إلى الخط المركزي، والبزل القطني، وإدخال أنبوب الصدر، وما إلى ذلك.
    • الموجات فوق الصوتية في نقطة الرعاية: وهي أجهزة تدريب بالمحاكاة تركز على الإجراءات الموجهة بالموجات فوق الصوتية والتصوير التشخيصي
  2. المجسمات عالية الدقة:
    • المجسمات المتحركة للبالغين: و هي وسائل محاكاة واقعية للبالغين قادرة على إعادة إنتاج مجموعة واسعة من الاستجابات الفسيولوجية، بدءاً من أصوات التنفس وضربات القلب وحتى تغير العلامات الحيوية وحالات الطوارئ.
    • مجسمات الأطفال: نوفر في مركزنا وسائل محاكاة المرضى الأطفال الأكثر تقدماً في العالم والقادرة على محاكاة المشاعر الواقعية من خلال تعبيرات الوجه الديناميكية والحركة والكلام، وتم تصميمها لمساعدة مقدمي الخدمات من جميع المستويات على تطوير المهارات المتخصصة اللازمة للتواصل والتشخيص والعلاج الفعال للمرضى الصغار في جميع المجالات السريرية تقريباً.
    • مجسمات التوليد: وهي أجهزة محاكاة ولادة لاسلكية توفر تدريباً واقعياً على جميع مراحل الولادة، توفر تمثيلاً دقيقاً لوظائف الأم والجنين، وحالات الطوارئ النادرة، ويقدم جهاز محاكاة الولادة العديد من الميزات إلى السوق، بما في ذلك جعل عملية الولادة أكثر واقعية وقابلية للتحكم، وتحسين حركة المناورات الخاصة بالطلق والولادة، ومؤشرات النبض والنفس والنشاطات المتوقعة بناءً على علم وظائف الأعضاء المتكامل والتكيف الفسيولوجي للأم مع الحمل والولادة.
    • محاكيات الواقع الافتراضي: تقنية محاكاة متقدمة توفر بيئات افتراضية معززة للتدريب القائم على السيناريوهات والمحاكاة الإجرائية.
  3. المحاكيات المتخصصة:
    • المحاكيات الجراحية: محاكيات العمليات الجراحية والتنظيرية.
    • محاكيات التخدير: محاكيات خاصة بتحريض التخدير وإدارة مجرى التنفس والرعاية المحيطة بالجراحة.
    • محاكيات طب الطوارئ: محاكيات الحالات المتوقعة في قسم الطوارئ، بما في ذلك إنعاش الصدمات، والسكتات القلبية، وإدارة الكوارث.
    • محاكيات الرعاية الحرجة: محاكيات الحالات المتوقعة في وحدة العناية المركزة ، مثل إدارة الإنتان والتنفس الصناعي ومراقبة الدورة الدموية.
  4. نظام إدارة التعلم
    • لإدارة الأنشطة وتوثيقها وتتبعها والإبلاغ عنها

هل يمكن للمنظمات أو المجموعات الخارجية حجز جلسات المحاكاة؟

نعم، لمزيد من المعلومات أو أي استفسارات حول الحجز ([email protected])

كيف يمكنني البدء بتدريب المحاكاة في مركزكم؟

بمجرد الاتصال بفريق مركز المحاكاة، سيتم مناقشة ودراسة متطلبات التدريب وسيتم الاتصال بك من قبل معلُم متخصص لتحديد الأهداف التعليمية الخاصة بك ووضع خطة مناسبة لك ([email protected])

Powered by Ajaxy