هذه الفعالية خاصة بدائرة الصحة – أبوظبي للساعات المعتمدة من الفئة 1 نوفمبر 13, 2021 | عبر الإنترنت

فعالية التعليم الطبي المستمر حول الرعاية المعقدة هي الأولى من نوعها، حيث تقدم لمحة عن دراسات الحالات الاستثنائية والمعقدة من مختلف التخصصات الفرعية الطبية والجراحية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

تقدم هذه الفعالية لأخصائيي الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص فرصة اكتساب المعرفة اللازمة للتعامل مع الحالات المعقدة في سياق النموذج المتكامل ومتعدد التخصصات للرعاية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

بالإضافة إلى ذلك، ستوفر الفعالية للحاضرين فرصة التعرف على الأخصائيين الذين يشاركونهم نفس الأفكار والتواصل معهم والتعلم منهم في مدينة الشيخ شخبوط الطبية ومايو كلينك ومنظمات مرموقة أخرى للرعاية الصحية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
*ستُقام هذه الفعالية يوم السبت، نوفمبر 13، 2021
  • اكتساب المعرفة اللازمة للتعامل مع الحالات المعقدة في سياق النموذج المتكامل ومتعدد التخصصات للرعاية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.
  • مشاركة المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات بين أخصائيي الرعاية الصحية الذين يهدفون إلى تلبية احتياجات المرضى المصابون بأمراض خطيرة ومعقدة.

الرؤساء


د. ناصر عمّاش

الرئيس التنفيذي، مدينة الشيخ شخبوط الطبية
أستاذ في الطب، كلية مايو كلينك للطب والعلوم

حاصل على شهادة من الدرجة الفضية من أكاديمية مايو كلينك للجودة، وأستاذ في الطب، واستشاري في أمراض القلب والأوعية الدموية، ومعتمد من البورد الأمريكي في أمراض القلب والأوعية الدموية، ولديه شهادة تخصص فرعي في أمراض القلب الخلقية عند البالغين وتخطيط صدى القلب.


د. أبا شيدي زبير

عميد التعليم، مدينة الشيخ شخبوط الطبية
أستاذ الطب المخبري وعلم الأمراض، كلية مايو كلينك للطب والعلوم

حاصل على اعتمادين من البورد الأمريكي، واستشاري طب نقل الدم. مارس الطب لأكثر من 20 عاماً وتلقى العديد من الجوائز لدراساته البحثية في مجال بيولوجيا الخلايا الجذعية وطب التجديد. وهو مفتش دولي معتمد لمراكز زراعة نخاع العظم وبنوك الدم من مؤسسة اعتماد العلاج الخلوي.


المشرفون


د. ماثيو جيتمان

الرئيس الطبي، مدينة الشيخ شخبوط الطبية
أستاذ عائلة إيريفان ك هوب في سرطان المسالك البولية تكريما لهورست زينكي، دكتوراه في الطب، كلية مايو كلينك للطب والعلوم

معتمد من البورد الأمريكي في طب المسالك البولية، وكان أخصائياً في الجراحة الروبوتية بدوام كامل في مايو كلينك كما أنه بدأ برنامجهم لجراحة المسالك البولية بالروبوت. ألّف أكثر من 150 منشوراً علمياً وتمت دعوته كمتحدث دولياً. تلقى العديد من براءات الاختراع ومنح البحث والتكريمات.


د. جوزيف معلوف

أستاذ في الطب، كلية مايو كلينك للطب والعلوم
رئيس، قسم أمراض القلب، مدينة الشيخ شخبوط الطبية
المدير الطبي، مكتب الرعاية الدولية والتنفيذية، مدينة الشيخ شخبوط الطبية

معتمد من البورد الأمريكي في الطب الباطني وأمراض القلب والأوعية الدموية، وهو طبيب قلب مؤهل يمتلك 45 سنة خبرة في المجال الطبي. انضم إلى مايو كلينك منذ عام 1992 ولديه أربعة عقود من الخبرة الدولية.


د. دين كاشيواغي

أستاذة مشاركة في الطب في كلية مايو كلينك للطب والعلوم
رئيسة، قسم الطب الباطني، مدينة الشيخ شخبوط الطبية

تمتلك 24 سنة خبرة، وهي طبيبة نشيطة بالإضافة إلى كونها باحثة سريرية متميزة كما تمتلك ملفاً قوياً من المنح الدراسية المنشورة. لديها اهتمام كبير بالتعليم حيث قامت بتوجيه أكثر من 60 طالباً في الطب وطبيباً مقيماً وزميلاً، وحصلت على أكثر من 19 جائزة تعليمية.


د. فيليب فيشر

عميد مشارك لتعليم طلاب الطب ، مدينة الشيخ شخبوط الطبية
أستاذ في طب الأطفال، كلية مايو كلينك للطب والعلوم
رئيس، قسم طب المراهقين، مدينة الشيخ شخبوط الطبية

يمتلك 23 سنة خبرة في مايو كلينك في توفير الرعاية لحالات المرض الحرجة عند الأطفال والمراهقين. تركز أبحاثه على طب المناطق الحارة ونقص التغذية والإرهاق عند المراهقين. ألّف ما يقارب من 200 بحثاً محكّماً، كما كتب حوالي 50 فصلاً في العديد من الكتب، ونشر مؤخراً كتاباً بعنوان “Tired Teens”.


د. جيفري طومسون

أستاذ فخري في الجراحة، كلية مايو كلينك للطب والعلوم
رئيس، قسم الجراحة، مدينة الشيخ شخبوط الطبية
رئيس مؤقت، قسم الطوارئ، مدينة الشيخ شخبوط الطبية

يعمل مع فريق مايو كلينك منذ 32 عاماً، وهو جراح مؤهل يجمع بين الجودة العالية للرعاية الجراحية في مجال الغدد الصماء والخبرة الواسعة في الأدوار القيادية. يشغل مناصب قيادية هامة في هيئات جراحية دولية والعديد من مجالس التحرير، وألّف أكثر من 225 بحثاً محكّماً وفصلاً في العديد من الكتب.

هذه الفعالية مخصصة حتى 6 من 50 ساعة معتمدة من دائرة الصحة في أبوظبي للفئة 1 كحد أعلى.

رقم التعليم الطبي المستمر: MECMP-2021-000541
يرجى الرجوع إلى طريقة الحصول على شهادة التعليم الطبي المستمر خطوة بخطوة لأي فعالية تعليمية وتدريبية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.
التوقيت جدول الأعمال المتحدث

08:30 – 8:35

الترحيب والتقديم

د. أبا زبير

08:35 – 08:45

ملاحظات الافتتاح

د. ناصر عماش

08:45 – 09:00

كلمة ضيف الشرف

د. جمال الكعبي

الجلسة1: الطب الباطني (المشرف: د. جوزيف معلوف)

09:00 – 09:20

ضيق التنفس في عمر 53

د. جوزيف معلوف

09:20 – 09:40

فقر الدم المصحوب بأعراض والنمشات في عمر 53

د. رهام أمين

09:40 – 10:00

ارتفاع البروتين المتفاعل C وفرط الحمضات في عمر 31

د. إيمانويل نسوبتو

10:00 – 10:20

نوبات الصرع عند الرجال في عمر 31

د. عبدالله الأخرس

10:20 – 10:30

استراحة

الجلسة 2: الطب الباطني (المشرف: د. دين كاشيواغي)

10:30 – 10:50

خفقان القلب في عمر 35

د. جوزيف معلوف

10:50 – 11:10

التهاب الكبد B وارتفاع ألفا فيتوبروتين في عمر 36

د. محمد المرزوقي

11:10 – 11:30

النزيف بعد سن اليأس في عمر 69

د. راوية محمد

11:30 – 11:50

الحمى والصداع والتعرق الليلي في عمر 25

د. إيمان الزعابي

11:50 – 12:10

Rapid Fire Cases

د. افتخار سليمان

د. محمود قبلاوي

د. عماد المجذوب

12:10 – 13:10

وقت الصلاة/الغداء

الجلسة3: صحة المرأة والطفل (المشرف: د. فيليب فيشر)

13:10 – 13:30

حالات الحمل في عمر 33 مع توقف نمو الجنين

د. ولاء الصافي

13:30 – 13:50

ولادة توأم بوزن خفيف جداً وضيق حاد في التنفس

د. جونيد خان

13:50 – 14:10

النزف بعد حادث سير في عمر 34

د. منال الردي

14:10 – 14:30

الاختلاج الحركي الحاد والخمول والتهيّج في عمر 2

د. وسيم فتح الله

14: 30 – 14:40

استراحة

الجلسة 4: الجراحة (المشرف: د. ماثيو جيتمان)

14:40 – 15:00

الحالات بعد انفجار قنبلة في عمر 18

د. جون ديفاين

15:00 – 15:20

انتفاخ البطن لمدة 3 أشهر في عمر 37

د. سليم الحارثي

15:20 – 15:40

عسر البلع التدريجي وضيق التنفس عند الرجال في عمر 70

د. آلان صبري

15:40 – 15:50

استراحة

الجلسة 5: الجراحة (المشرف: جيفري طومسون)

15:50 – 16:10

حساسية الربع العلوي الأيمن بعد استئصال المرارة بالمنظار

د. سليم الحارثي

16:10 – 16:30

كتلة في المستقيم في عمر 55

د. فائق الجمالي

16:30 – 16:50

نمو كتلة في الفك السفلي في عمر 30

د. جون ديفاين

16:50 – 17:10

آفات العجان في عمر 37

د. رودريك دان

17:10 – 17:20

ملاحظات الختام

د. جونيد خان

  • د. عبد الله محمد الأخرس

    د. عبد الله الأخرس خريج مقيم في الطب الباطني. يشغل منصب رئيس مجلس الموظفين في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. تشمل خبراته واهتماماته التعليم الطبي وقيادة العلاج والبحث والإشراف على المضادات الجرثومية وتحسين الجودة.

  • د. آلان صبري

    يعمل د. آلان صبري في الوقت الحالي مديراً لبرنامج الأطباء المقيمين في قسم الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. ألقى العديد من المحاضرات على نطاق واسع حول العالم ونظم وترأس العديد من الاجتماعات العلمية.
    بعد حصوله على شهادة الطب من الجامعة الأمريكية في بيروت، أنهى برنامج إقامته في جامعة جورج تاون في الجراحة ومستشفيات كيس ويسترن الجامعية في كليفلاند في جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق. تابع زمالتين للتخصصات الفرعية في جراحة أورام الرأس والعنق، وجراحة ترميم الأوعية الدموية الدقيقة، وطب الأذن وطب الأعصاب، وجراحة قاعدة الجمجمة في فاندربيلت. كما أنه حصل على درجة الماجستير في إدارة الصحة والمستشفيات، وشهادة البورد الأمريكي في جراحة الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق. عمل في العديد من المناطق حول العالم وشغل العديد من المناصب القيادية بما في ذلك رئاسة أربعة أقسام، ورئيس مشارك وعميد مساعد. حصل على لقب أستاذ في كلية الطب في كليفلاند كلينيك ليرنر وكليات الطب الأخرى، وجائزة مدرّس العام في مايو كلينك في مينيسوتا في الولايات المتحدة حيث عمل مستشاراً. بالإضافة إلى جائزة الشرف من الأكاديمية الأمريكية لطب الأنف والأذن والحنجرة. يعمل حالياً على كتابين دراسيين من المقرر نشرهما في عام 2022.

  • د. إيمان الزعابي

    تعمل د. إيمان الزعابي حالياً رئيسة طب الأمراض والخدمات الطبية المخبرية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. تشمل خبراتها واهتمامها أمراض الدم الخبيثة والتخثر وعلم الدم المناعي.
    بالإضافة إلى دورها في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، فهي رئيسة لجنة مختبر كوفيد-19 في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وعضو المجلس الأعلى لبنك الدم في الإمارات، وعضو في نظام الاعتماد الوطني الإماراتي.

  • د. إيمانويل نسوبتو

    يعمل د. إيمانويل نسوبتو استشاري ورئيس قسم الأمراض المعدية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. تشمل خبراته العدوى الجرثومية والفيروسية والالتهابات الطفيلية والاستوائية والالتهابات الفطرية والالتهابات عند مرضى كبت المناعة والسل والالتهابات المتعلقة بالسفر والوقاية من العدوى ومكافحتها.
    يشغل الطبيب منصب رئيس الوقاية والسيطرة على العدوى في مدينة الشيخ شخبوط الطبية والمدير الطبي لمكتب إدارة الوصول. بالإضافة إلى عمله في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، رئيس اتحاد الإنتان، وباحث في التعاون الأفريقي للبحوث حول الإنتان، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العالمي للإنتان واللجنة التنفيذية، وعضو مجلس إدارة الأمراض المعدية ومكافحة العدوى في شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة).

  • د. فائق جمالي

    د. فائق جمالي استشاري جراحة الأورام ورئيس قسم جراحة القولون والمستقيم في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. تتركز خبراته في جراحة الأورام والتعامل مع أورام الصفاق الخبيثة السطحية والجراحة طفيفة التوغل لسرطان القولون والمستقيم والجراحة الروبوتية لسرطان المستقيم.

    أكمل تدريبه في الجراحة العامة وجراحة الأورام وحصل على شهادة البورد الأمريكي في الولايات المتحدة، وأنهى بعدها زمالة التدريب المتقدم في جراحة القولون والمستقيم بالمنظار في معهد أبحاث سرطان الجهاز الهضمي / المعهد الأوروبي للجراحة عن بعد في ستراسبورغ. انضم إلى المركز الطبي في الجامعة الأمريكية في بيروت عام 2002 حيث بقي حتى أغسطس عام 2020 كأستاذ الجراحة ونائب رئيس الشؤون السريرية قبل أن ينتقل إلى الإمارات العربية المتحدة للانضمام إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

  • د. عماد المجذوب

    د. عماد المجذوب طبيب الطوارئ في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. تركز أبحاثه على رعاية مرضى السرطان والإنعاش وتقديم خدمات الرعاية التلطيفية في قسم الطوارئ.

    أكمل تدريبه في طب الطوارئ في الجامعة الأمريكية في بيروت وزمالة حالات طوارئ الأورام والرعاية المركزة في جامعة تكساس في هيوستن. انضم إلى المركز الطبي في الجامعة الأمريكية في بيروت عام 2018 كأستاذ مساعد في طب الطوارئ، ثم انضم فيما بعد إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية في فبراير عام 2021.

  • د. جون ديفاين

    د. جون ديفاين استشاري جراحة الوجه والفكين والرأس والعنق ورئيس القسم في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. يعمل أيضاً أستاذاً مساعداً في الطب السريري في جامعة خليفة في أبوظبي. تشمل خبراته جراحة الرأس والعنق والجراحة الترميمية المتقدمة.
    أدخل د. جون ديفاين التخطيط ثلاثي الأبعاد لاستئصال الورم وترميم منطقة الرأس والعنق إلى الإمارات العربية المتحدة ويتم نشره على نطاق واسع، بأكثر من 60 بحثاً في المجلات العلمية المحكمة. يدرّس أيضاً محلياً ودولياً حول الجراحة الترميمية المتقدمة.

  • د. جوزيف معلوف

    د. جوزيف معلوف رئيس قسم أمراض القلب واستشاري أمراض القلب والمدير الطبي لمكتب الرعاية الدولية والتنفيذية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وهو أيضاً أستاذ في كلية مايو كلينك للطب والعلوم واستشاري قسم طب القلب والأوعية الدموية في مايو كلينك. وهو عضو مؤسس وعضو مجلس إدارة الجمعية الدولية لتصوير القلب بالأمواج فوق الصوتية. تشمل خبراته تخطيط صدى القلب ثلاثي الأبعاد عبر المريء، وتخطيط صدى القلب أثناء الجراحة، وأمراض صمامات القلب.

    عضو المجلس التحريري لمجلة التي تحمل اسم Echocardiography، وعمل لعدة سنوات كعضو في لجنة المبادئ التوجيهية والمعايير في الجمعية الأمريكية لتخطيط صدى القلب، وعضو في المجلس التحريري ومقاييس الصور ثلاثية الأبعاد في الجمعية الأمريكية لتخطيط صدى القلب.

  • د. جونيد محب خان

    يعمل د. جونيد محب خان حالياً كمدير للتعليم الطبي واستشاري حديثي الولادة ومدير مشارك لبرنامج الأطباء المقيمين في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، كما أنه مدرس مساعد في كلية الطب السريري في جامعة خليفة. تشمل خبراته طب التنفس للأطفال الخدّج والتغذية والمراقبة غير الجراحية والإنعاش.
    بالإضافة إلى عمله في مدينة الشيخ شخبوط الطبية وجامعة خليفة، هو عضو الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، والمجلس الأمريكي لطب الأطفال ولجنة إنعاش حديثي الولادة. كما أنه المدرب الإقليمي لبرنامج إنعاش حديثي الولادة والدورة التدريبية في دعم الحياة المتقدم للأطفال. خلال مسيرة 25 عاماً في الولايات المتحدة وكندا والإمارات العربية المتحدة، نشر على نطاق واسع في العديد من المجلات، وقدّم العديد من المؤتمرات الوطنية والدولية، وحصل على العديد من الجوائز والأوسمة.

  • د. منال الردي

    د. منال الردي استشاري قسم النساء والتوليد والمسؤولة عن الأمراض البولية النسائية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

    بالإضافة إلى عملها في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، تعمل أيضاً سفيرة لمنظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة لصحة المرأة وأمراض الجهاز البولي التناسلي في أفريقيا ومنطقة الخليج. نشرت 22 منشوراً في مجلات دولية مهمة ودُعيت للتحدث والحضور في أكثر من 20 حدثاً علمياً دولياً وعالمياً في المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والشرق الأوسط.

  • د. محمود قبلاوي

    د. محمود قبلاوي أخصائي الطب الباطني والمدير الطبي لقسم الطب الباطني في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. تشمل خبراته الوقاية والتشخيص والتعامل مع الحالات الحرجة والمزمنة من أمراض الأجهزة المتعددة.

    بالإضافة إلى عمله فهو يشارك أيضاً في التدريس والتعليم، وهو عضو في الهيئة التعليمية للمتدربين والأطباء المقيمين في برنامج الطب الباطني في مدينة الشيخ شخبوط الطبية وجامعة الخليج الطبية. نشر العديد من المقالات ويشارك دائماً في أعمال بحثية جديدة. يركز على تحسين جودة الرعاية الصحية، وهو مسجّل في العديد من اللجان الفرعية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. وهو ممثل الطب الباطني في لجنة الإشراف على الأمراض المعدية، وطبيب متميز في معدل الوفيات والمراضة، وعضو لجنة فريق رحلة المريض، والطبيب المدير لقسم رعاية المرضى في اللجنة الدولية المشتركة.

  • د. محمد المرزوقي

    د. محمد المرزوقي أخصائي الأشعة التداخلية للأوعية الدموية والأعصاب في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. قبل الانضمام إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، كان استشاري في مدينة الشيخ خليفة الطبية حيث أجرى أغلب الإجراءات التداخلية للأوعية الدموية والأعصاب وقاد برنامج السكتة الدماغية وبرنامج تصوير الأوعية الدموية المحيطية. يمتلك خبرة طبية في مجال تشوهات الأوعية الدموية وأمراض الأوعية الدموية المحيطية والإصمام والأورام التداخلية.

    وهو طبيب معتمد من البورد الفرنسي في التصوير التشخيصي من جامعة ديكارت في فرنسا، وأول مواطن إماراتي يطبق الإجراءات التداخلية للأوعية الدموية. عضو مجلس الجمعية العربية للأشعة التداخلية، وعضو مجلس التصوير الشعاعي في شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) وعضو مجلس طب الأعصاب في شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، ومؤسس نادي الإمارات العربية للأشعة التداخلية.

  • د. راوية مبارك محمد

    د. راوية محمد استشارية علم الأمراض التشريحي في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وتمتلك 15 سنة خبرة في مجال علم الأمراض الجراحي. تشمل خبراتها علم أمراض الأعصاب وعلم أمراض الجهاز الهضمي. وهي أيضاً أستاذة مساعدة في قسم طب الأمراض في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة.

    بالإضافة إلى عملها في الطب السريري والتعليم، هي عضو في الأكاديمية الدولية لطب الأمراض، والكلية الملكية لطب الأمراض الأسترالية، اتحاد هونغ كونغ وشنغهاي للعقل، والجمعية الإماراتية لطب الأمراض. وهي مقدمة معروفة دُعيت للعديد من المؤتمرات الوطنية والدولية، ونشرت العديد من الأبحاث في مجالها.

  • د. رهام طارق أمين

    د. رهام أمين استشارية الطب الباطني في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. تشمل خبراتها الجلطات الدموية وتعديل نمط حياة السكان، والتعامل مع الأمراض الطبية الحرجة، والرعاية التلطيفية للأمراض غير الخبيثة، ونتائج الرعاية الحرجة في حالات كوفيد-19.

    وهو عضو الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا وكلية الأطباء والجراحين في أونتاريو، والمدير الطبي لوحدة التبعية العالية ومدير التدريب الطبي في قسم الطب الباطني في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

  • د. رودريك دان

    د. رودريك دان استشاري ورئيس قسم الجراحة التجميلية والجراحة الترميمية وجراحة اليد في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. تشمل خبراته الجراحة الترميمية لليد، وجراحة التشوهات الخلقية لليد وجراحة الأعصاب المحيطية وترميم الأطراف السفلية والجراحة المجهرية الترميمية.
    متدرب واستشاري معتمد في المملكة المتحدة في الجراحة التجميلية والجراحة الترميمية وجراحة اليد منذ عام 2005، شارك في تأليف وتحرير نسختين من دليل أكسفورد لجراحة اليد، ودُعي للتقديم في المؤتمرات والندوات الوطنية والدولية، ونشر العديد من فصول الكتب والمنشورات المحكمة.

  • د. سليم الحارثي

    د. سليم الحارثي استشاري الجراحة العامة وجراحة الجهاز الهضمي وجراحة الكبد في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. يعمل في الوقت الحالي مديراً للمجلس الجراحي في شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة).

    حصل على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة وأمراض النساء من الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا عام 1999 أنهى تدريبه في مستشفى بومونت في دبلن. حصل على عضويته في الكلية الملكية للجراحين من الكلية الملكية للأطباء والجراحين في جلاسكو والكلية الملكية للجراحين في إيرلندا قبل إنهاء تدريب الإقامة الجراحي في مستشفى جروت شور في كيب تاون في جنوب إفريقيا، حيث حصل أيضاً على زمالة الكلية الملكية للجراحين في جنوب أفريقيا عام 2010. حصل على شهادة تخصص فرعي في جراحة أمراض الجهاز الهضمي من كلية الجراحين بجنوب إفريقيا في مايو عام 2013، وزمالة في جراحة الكبد والقناة الصفراوية.

  • د. ولاء عبدالرحمن الصافي

    د. ولاء عبدالرحمن الصافي استشارية قسم النساء والتوليد والمديرة حالياً لطب الأم والجنين في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، كما أنها تقود الخدمات متعددة التخصصات لوفيات وأمراض فترة ما حول الولادة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية بالتعاون مع قسم طب حديثي الولادة. تشمل خبراتها حالات الحمل عالية الخطورة، وتشخيص حالة الجنين قبل الولادة عبر التصوير المتقدم بالموجات فوق الصوتية والتصوير الشعاعي بالصدى بالإضافة إلى الإجراءات الجراحية.

    تمتلك أكثر من 30 سنة خبرة في مجالها، أسست برامج التدريب على طوارئ التوليد في حالات الطوارئ وكانت مديرتها منذ عام 2014. تعمل أيضاً في العديد من لجان ومجموعات دائرة الصحة في أبوظبي وهيئة الصحة بدبي. قادها شغفها بالتعليم والبحث إلى إلقاء العديد من المحاضرات بعد دعوتها للحديث على الصعيدين الوطني والدولي وأكثر من 26 منشوراً بما في ذلك المجلات المحكمة وفصول من كتب مختلفة.

  • د. وسيم فتح الله

    د. وسيم فتح الله استشاري ورئيس قسم طب أعصاب الأطفال في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. عمل مديراً لبرنامج تدريب الأطباء المقيمين في طب الأطفال. تشمل خبراته الرعاية المركزة لأمراض الأعصاب، والاضطرابات العصبية الاستقلابية/العصبية الجينية، ورعاية نهاية الحياة، والأخلاقيات الإسلامية في علم الأحياء.
    بدأ اهتمامه في علاج الاضطرابات العصبية الاستقلابية/العصبية الجينية عام 2006 خلال علاج أول حالة من مرض بومبي الطفولي في الإمارات العربية المتحدة.

Powered by Ajaxy