يختص قسم الأشعة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية أبوظبي بالشراكة مع مايو كلينك بتقديم الخدمات المتقدمة من خلال استخدام أحدث تقنيات التصوير لعلاج مجموعة واسعة من الحالات المعقدة التي يصعب تشخيصها.

يقود هذا القسم فريق من أخصائيي الأشعة بالتعاون مع الخبراء والتقنيين لتقديم خدمات التصوير و التشخيص الدقيق والعلاج الفعال وسرعة النتائج من خلال التكنولوجيا المتطورة والمرافق الحديثة.


لماذا عليك اختيار مدينة الشيخ شخبوط الطبية؟

يقوم مبدأ الرعاية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية على تحقيق أفضل النتائج الصحية للمرضى وشعورهم بالرضا من خلال اتباع نهجاً تعاونياً في تقديم العناية الطبية الشاملة والآمنة التي تركز على احتياجات المريض وظروفه الصحية والنفسية، ولأننا ندرك أن التشخيص الدقيق أساس العلاج الناجح والفعال نقدم في مدينة الشيخ شخبوط الطبية أبوظبي خدمات التصوير بالأشعة الأكثر دقة والتي تضمن التشخيص العميق لحالة المرضى وتحدد خطة العلاج الأكثر فعالية.


مجالات الخبرة

يتكون فريق قسم الأشعة من أخصائيين ذوي خبرة عالمية حاصلين على البورد الأمريكي والأوروبي والذي يعمل على التشخيص الدقيق وتحديد خطة العلاج والتصوير بطرق متقدمة وآمنة.

ويتميّز فريقنا متعدد التخصصات بالخبرة في تقديم التشخيص والعلاج عن طريق التصوير السريري للأعصاب والعظام والجسم والجهاز العضلي والإصابات الناتجة عن الصدمات والرياضة


التصوير بالأشعة للأعصاب

نحن في مدينة الشيخ شخبوط الطبية أبوظبي لدينا الخبرة بالتصوير بالأشعة للحالات البسيطة والمعقدة بما فيها تصوير الإصابات الناتجة عن الصدمات والسكتات الدماغية وأمراض الأوعية الدموية والأورام والالتهابات ومتلازمة التمثيل الغذائي، ويقوم الفريق بتصوير الرأس والرقبة بإشراف أخصائيين سرطان الرأس والرقبة وخبراء الأنف والأذن والحنجرة والفكين للتشخيص الدقيق والعلاج الفعال.

ويعتمد الخبراء في مدينة الشيخ شخبوط الطبية أبوظبي التصوير وإجراء الخزعة باستخدام الموجات الفوق صوتية للكتل المتشكلة في العنق و اختبارات عقيدات الغدة الدرقية والعلاجات الطبية اللازمة لها بشكل فوري تحت تأثير التخدير الموضعي، وذلك من خلال الطرق المتقدمة في تشخيصها.

كما نقوم بتصوير الأعصاب لتشخيص الأمراض العصبية وخاصة أعصاب الرأس والرقبة والدماغ والعمود الفقري، وتصوير الأوعية الدموية باستخدام التصوير المقطعي الأساسي والرنين المغناطيسي ومقياس الطيف، وتصوير الأمعاء لتشخيص الحالات الالتهابية مثل(التهاب القولون التقرحي وداء كرون)، وتصوير قاع الحوض للكشف عن سرطان البروستات، وتصوير العجان للكشف عن الناسور الشرجي، وتصوير الأنف للكشف عن الالتهابات الأنفية، وتصوير الغدة الكظرية.

يولي قسم التصوير رعاية خاصة لمرضانا الذين يحتاجون لزراعة قوقعة الأذن حيث يقدم التصوير قبل العمل الجراحي وبعده، كما يهتم بتشخيص وتقييم حالات التضيق الفقري وانزلاق الفقرات والكسور والحالات التنكسية من خلال التقنيات المتقدمة التي تمكّن فريقنا من تقديم العلاج الأفضل.

أمّا بالنسبة للأطفال الذين يعانون حالات تستدعي التصوير العصبي فيقدم قسمنا رعاية خاصة تضمن أفضل الخطط العلاجية لأطفالنا.


تصوير الجسم

يقدم فريق التصوير بالأشعة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية أبوظبي خدمات التّصوير مثل تصوير الإصابات الناتجة عن الصدمات والتصوير الداخلي للجسم، وتصوير الكبد والبنكرياس بالأشعة تحت الحمراء، وتصوير الجسم بالرنين المغناطيسي، وتصوير القولون والمستقيم تصويراً مقطعياً، وبالنسبة للحالات المعقدة فيتم التنسيق مع خبراء متعددي التخصصات لتحديد المسار العلاجي المناسب.


تصوير الجهاز العضلي

يستخدم قسم التصوير في مدينة الشيخ شخبوط الطبية تقنيات التصوير المتعددة والتي تضم التصوير الشعاعي والتنظير الفوري والتصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي والتصوير بالموجات الفوق صوتية والطب النووي لتشخيص حالة العضلات والعظام والإصابات الناتجة عن الرياضة والصدمات والإجهاد وضعف الأنسجة وأورام العظام.

كما أننا متخصصون في الإجراءات طفيفة التوغل التي تعد علاجاً بديلاً للعمليات الجراحية، وذلك من خلال إرشادات التصوير.

وتشمل الجراحة الموجهة بالصور مايلي:

  • الشفط والحقن داخل المفاصل باستخدام تقنية الموجات الفوق صوتية والتصوير المقطعي و التنظير الفلوري.
  • الحقن داخل الغضروف
  • حقن الغمد العصبي
  • شفط كيسة بيكر
  • حقن لعلاج مورتون ورم العصب النفق الرسغي
  • الحقن في النفق الرسغي والأصابع
  • حقن الدم الذاتي وحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية والحقن الجافة
  • اعتلال الأورام التكلسي
  • حقن جذور الاعصاب ومفاصل الوجه
  • حقن محفظة الكتف لعلاج الالتصاق
  • استئصال كافة الأورام بما فيها أورام العظام والأنسجة الرخوة والخزعات

وبالنسبة لأمراض الثدي فنقدم في مدينة الشيخ شخبوط الطبية أبوظبي الخدمات التالية:

  • أخصائية أشعة حاصلة على الزمالة في أمراض الثدي وثلاث فنيّات تصوير
  • تصوير الثدي بتقنية الموجات الفوق صوتية والتصوير الشعاعي والرنين المغناطيسي
  • إجراء خزعات الثدي

وتعتمد مرافقنا المتقدمة في قسم التصوير السريري على التكنولوجيا الفعالة والحديثة التي تضمن تشخيص وعلاج الحالات الأكثر تعقيداً.

اﻻﺳﺘﺸﺎرﻳﻴﻦ واﻷﺧﺼﺎﺋﻴﻴﻦ