رأب الحاجز الأنفي هو إجراء جراحي يتم لتصحيح تشوهات وانحرافات الحاجز الأنفي عن طريق تقويمه مما يؤدي إلى تحسّن التنفس عن طريق الأنف.

جراحة تصغير القرنيات الأنفية هي إجراء يحسّن التنفس ويقلل من التصريف الأنفي عبر تصغير حجم القرنية الأنفية الموجودة على الجدار الجانبي للأنف والمسؤولة عن تنظيم تدفق الهواء.

فريقنا من أخصائيي الأنف والأذن والحنجرة المعتمد من بورد أمريكا الشمالية والبورد الأوروبي يؤدي جراحة رأب الحاجز الأنفي وجراحة تصغير القرنيات الأنفية لتخفيف انسداد مجرى الهواء الذي يحدث بسبب تضخم القرنيات وتشوهات الحاجز الأنفي.

كيف يتم تطبيق الإجراء؟

يمكن إجراء جراحة تصغير القرنيات الأنفية إلى جانب جراحة رأب الحاجز الأنفي تحت التخدير الموضعي أو العام بمساعدة المنظار، وهو أنبوب رفيع مزود بضوء لتحسين الرؤية وتوفير رؤية مكبرة للممرات الأنفية.

خلال الإجراء، يقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة في داخل الأنف وبطانة الغشاء المخاطي للقرنيات الأنفية لتشذيب وإعادة تموضع واستبدال الغضروف أو العظام لتقويم الحاجز الأنفي وإزالة عظم القرنيات الأنفية لفتح مجرى الهواء. خلال هذا الإجراء، يستخدم أطباؤنا الأمواج الراديوية وأحدث التقنيات بما في ذلك جهاز "Microdebrider" الذي يزيل الأنسجة بدقة ويساعد الطبيب في الإبقاء على ما يكفي من الأنسجة السليمة لعمل القرنيات الأنفية.

Powered by Ajaxy