زراعة قوقعة الأذن جراحة يتم إجراؤها لاستعادة السمع عند الأشخاص الذين يعانون من فقدان حاد في السمع، وخاصة في حال فشل أجهزة الأجهزة المساعدة على السمع. يمكن أن تحسن زراعة قوقعة الأذن حياة المرضى وقدرتهم على التواصل.

فريقنا من أخصائيي الأنف والأذن والحنجرة المعتمد من بورد أمريكا الشمالية والبورد الأمريكي يُجري تقييماً طبياً دقيقاً للسمع والنطق، بالإضافة إلى فحوصات التصوير لتقييم حالة قوقعة الأذن والأذن الداخلية. في بعض الحالات قد يتم إجراء اختبار التوازن لتحديد ما إذا كانت زراعة قوقعة الأذن خياراً قابلاً للتطبيق.

في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، نطبّق إجراءات زراعة قوقعة الأذن باستخدام التقنيات طفيفة التوغل لتقليل صدمة الأذن الداخلية أو تجنّبها للمحافظة على السمع والبنية الدقيقة لقوقعة الأذن وإعادة قدرة المريض على السمع. نوفر إجراءات زراعة قوقعة الأذن للجانبين معاً في جلسة واحدة للمرضى من جميع الأعمار، بدءاً من الرّضع في عمر 6 أشهر وحتى البالغين.


كيف يتم تطبيق الإجراء؟


يتم إجراء جراحة قوقعة الأذن تحت التخدير العام. يُحدث الجراح شقاً بعرض 3-4 سم خلف أذن المريض خلال الإجراء، حيث يتم إدخال الجهاز في تجويف ضيق.

بعد ذلك، يقوم الجراح بإنشاء فتحة صغيرة في قوقعة الأذن لربط القطب الكهربائي بالجهاز الداخلي، ومن ثم يتم إغلاق الشق بالخياطة، بحيث يكون الجهاز الداخلي تحت جلد المريض. يُطلب من المرضى البقاء في المستشفى بعد الإجراء لمدة ليلة واحدة لمراقبة حالتهم الصحية ويتم تخريجهم في اليوم التالي.

Powered by Ajaxy