Oct. 2, 2023

التعايش مع سرطان الثدي: التحديات العاطفية

التعايش مع سرطان الثدي: التحديات العاطفية

سرطان الثدي

يعد سرطان الثدي أكثر أنواع السرطانات التي تؤثر على حياة الملايين من النساء في جميع أنحاء العالم، ولا تقتصر الأضرار والآثار السلبية على الصحة الجسدية وحسب، بل تمثل تحديات عاطفية كبيرة تمر بها المريضات والتي قد تسبب تغييراً كبيراً في حياتهن اليومية مما يتطلب الرعاية للتأقلم مع هذه التغييرات. وسنلقي الضوء في هذا المقال على أفضل الطرق لمساعدتك في مواجهة تلك المشاعر المعقدة التي قد تظهر خلال رحلتك العلاجية. “سرطان الثدي رحلة نختبر فيها القوّة الكامنة بداخلنا ونتحدى من خلالها مخاوفنا ونكتشف ذاتنا وشجاعتنا. مع كل خطوة خلال رحلة العلاج، سيتعمق شعورك بذاتك كمحاربة وناجية ومثلاً للأمل في الحياة. الرحلة رحلتك والدرب دربك، أنتِ وحدك من يستطيع اجتياز هذه المحنة والتغلب عليها بالتقبل والإيجابية بأن كل يوم بدايةً جديدة وأملاً لا يغيب.” أحلام سالم، أخصائي علم النفس السريري

اطلبي المساعدة لمواجهة التحديات العاطفية والنفسية

من الطبيعي أن تراودك خلال فترة العلاج العديد من المشاعر والأفكار المرتبطة بالخوف والقلق أو مشاعر الأمل بالشفاء، ولا بد أن ندرك حق الإدراك أن تقبّل هذه المشاعر يساعد في التحكم بها، لذلك احرصي على تقبل ما قد تواجهينه واطلبي المساعدة ممن حولك وشاركيهم مخاوفك وتطلعاتك، وتذكري أن الحفاظ على صحتك النفسية ومعنوياتك العالية أمراً بالغ الأهمية في نجاح العلاج. بعض مصادر الدعم التي يمكنك اللجوء إليها خلال رحلتك العلاجية:
  • يمثل أحبائك كأفراد عائلتك والأصدقاء المقربين أهم مصدر للدعم النفسي ويساعدك وجودهم حولك على مواجهة الوحدانية والمشاعر السلبية المتوقعة أثناء تلقي العلاج.
  • بعض التمارين التي تخفف مشاعر التوتر والقلق تساعدك على تنظيم مشاعرك وأفكارك، لذلك احرصي على ممارسة التأمل والتنفس العميق، وإذا شعرت بالإرهاق أو صعوبة في التكيف مع تلك الأفكار، اطلبي المساعدة من الأطباء المختصين.
  • تتيح مجموعة دعم مرضى سرطان الثدي للنساء الفرصة لمشاركة تجاربهن الحياتية والتعلم من تجارب غيرهن. حيث أن بناء الشعور بالدعم والتعاطف يحدث فرقاً كبيراً ويجعلك أكثر راحة واطمئنان عندما تعلمين أنك لست وحدك.
ولدينا في مدينة الشيخ شخبوط الطبية جلسات لدعم مرضى سرطان الثدي, يمكنك من خلالها التعبير عن مشاعرك ومشاركة تجاربك في مساحة اّمنة وجو من التعاطف والمودة، وتجمع الجلسات محاربات وناجيات من سرطان الثدي لتعزيز روح الحماس والأمل والتمسك بالحياة.
ssmc
انضمي إلينا في موعدنا القادم مع مجموعة دعم مرضى سرطان الثدي بتاريخ 28 أكتوبر في نادي أبوظبي للسيدات.
سجلي الآن

ممارسة الرعاية الذاتية وتعزيز قدرتك على التكيف

من الضروري تقبل وحب ذاتك والقيام بالأشياء التي تحبينها طوال رحلتك العلاجية كهواية أو أنشطة تحقق لك الرضا والسعادة. بدعم من حولك واتباع إرشادات طبيبك والمشاركة في الأنشطة اليومية التي تسعدك، ستنتصرين على سرطان الثدي وتخرجين من هذه التجربة بإحساس متجدد وثقة بقدرتك على التكيف ومواجهة الصعاب.

مدينة الشيخ شخبوط الطبية: وجهة رائدة في الرعاية الصحية

تُقدم مدينة الشيخ شخبوط الطبية خدمات طبية متميزة في مختلف التخصصات، بما في ذلك جراحة الأورام، وجراحة القلب، وجراحة العظام، وأمراض النساء والتوليد، وغيرها الكثير. تضم المدينة فريقاً من الأطباء والخبراء المؤهلين تأهيلاً عالياً والذين يحرصون على تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى. كما تُوّفر المدينة أحدث التقنيات الطبية والمعدات المتطورة لضمان حصول المرضى على أفضل علاج ممكن.
Powered by Ajaxy