March 29, 2024

نصائح الخبراء لرمضان خالٍ من السكريات

نصائح الخبراء لرمضان خالٍ من السكريات

هل تعلم أن التقليل من تناول السكر خلال شهر رمضان يمكن أن يعزز صحتك ونشاطك ويجعل الصيام أسهل، ويخفف شعورك بالتعب؟

فيما يلي بعض نصائح الخبراء لمساعدتك على التحكم بالرغبة الشديدة في تناول السكر والحفاظ على الصحة العامة خلال الشهر الفضيل.

السحور والإفطار: السحور المتوازن يضبط مستويات السكر في الدم، ويمنع انخفاض الطاقة طوال اليوم، ويجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الحبوب الكاملة والبيض واللبن والمكسرات والخضروات كي يمدك بطاقة أكثر ويحد من رغبتك الشديدة في تناول السكر. أما بالنسبة للإفطار، يوفر التمر طاقة فورية للجسم، وينبغي أن يتبعه وجبات متوازنة تحتوي على البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة مثل الدواجن والأسماك والتوفو والأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون لتثبيت مستويات السكر في الدم.

الترطيب: يعتبر الحفاظ على رطوبة الجسم أمراً بالغ الأهمية خلال شهر رمضان، حيث يمكن أن يؤدي الصيام إلى الجفاف.

وغالباً ما نجد صعوبة بالتمييز بين شعور الجوع والعطش، مما يؤدي إلى تناول الوجبات الخفيفة غير الضرورية بدلاً من شرب الماء، بما في ذلك المشروبات السكرية، كما يُنصح بشرب الماء كمصدر رئيسي للترطيب طوال الفترة التي يُسمح فيها بالشرب، والحد من المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة والشاي المحلى.

المحليات الطبيعية: يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول السكر خلال شهر رمضان إلى انخفاض مفاجئ في الطاقة وزيادة الرغبة في تناول المزيد من السكريات، لذلك نوصي بإدراج المحليات الطبيعية مثل التمر والعسل في وجبتي السحور والإفطار لمنع حدوث ذلك.

من خلال اعتماد تلك النصائح الصحية في رمضان، يمكنك إدارة كمية السكر التي تتناولها بشكل فعال وتعزيز صحتك العامة وعافيتك طوال الشهر. تذكر أن الاعتدال هو مفتاح الحل، وأن اتخاذ خيارات مدروسة يمكن أن يساعدك في الاستمتاع بالفوائد الروحية والجسدية الكاملة للصيام خلال شهر رمضان.

متى تتطلب حالتك رؤية الطبيب؟

استشر الطبيب إذا كنت تعاني من أعراض مستمرة مثل التعب أو الدوخة أو الغثيان أو العطش الشديد أو فقدان الوزن غير المبرر. بالإضافة إلى ذلك، راقب حالتك الصحية في حال كنت تعاني من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو اضطرابات الجهاز الهضمي واطلب المشورة الطبية إذا تفاقمت الأعراض.

لماذا عليك اختيار مدينة الشيخ شخبوط الطبية؟

ندرك في مدينة الشيخ شخبوط الطبية التحديات الفريدة التي قد يواجهها كل شخص حسب حالته الصحية بشكل خاص، ويعمل فريقنا متعدد التخصصات والذي يضم نخبة من الخبراء على تحديد المخاطر الصحية المتعلقة بالصيام وتقديم الرعاية الشخصية المصممة وفقاً لاحتياجات كل مريض بشكل منفصل، بالإضافة إلى تفضيلاته الغذائية.

ونضمن من خلال نهجنا المتكامل حصول المرضى على رعاية شاملة تغطي جميع جوانب صحتك. سواء كنت بحاجة إلى استشارات طبية، أو فحوصات مخبرية، أو إرشادات غذائية، فنحن نوفر لك كل ما تحتاجه.

Powered by Ajaxy