Nov. 7, 2019

مدينة الشيخ شخبوط الطبية تفتح أبوابها 3 نوفمبر

مدينة الشيخ شخبوط الطبية تفتح أبوابها 3 نوفمبر

مدينة الشيخ شخبوط الطبية: صرح طبي ضخم يرسي معايير جديدة للرعاية الصحية في أبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: تستعد شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” لافتتاح مدينة الشيخ شخبوط الطبية، أكبر منشأة طبية تعمل بالذكاء الاصطناعي في الدولة، وذلك اعتبارًا من 3 نوفمبر 2019. وتضم المدينة الطبية الجديدة 740 سريرًا و 18 غرفة عمليات وعيادات خارجية في مختلف التخصصات الطبية، وتوفر طاقتها الاستيعابية استقبال 90 ألف مراجع شهريًا أو حوالي مليون مراجع سنويًا.

معايير عالمية للرعاية الصحية:

تُجسد مدينة الشيخ شخبوط الطبية رؤية حكومة أبوظبي الرامية إلى الارتقاء بالنظام الصحي في الإمارة إلى المستوى العالمي، وتتماشى مع رؤية أبوظبي 2030 ورؤية “صحة” المتمثلة في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية من خلال الابتكار والمهارات. وتأتي هذه الخطوة ترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

خدمات شاملة لجميع المرضى:

تستقبل مدينة الشيخ شخبوط الطبية جميع المرضى من المواطنين والمقيمين على حد سواء وتقبل جميع البطاقات الصحية المعتمدة داخل الدولة. كما تُصنف كأول مستشفى جامعي في الإمارة، حيث ستركز على الدراسات والبحوث الطبية في كافة تخصصات الطب.

كفاءة طبية عالية:

تضم مدينة الشيخ شخبوط الطبية نخبة من الأطباء والممرضين والفنيين ذوي الكفاءة العالية، حيث سيتم الاستعانة ببعضهم من مستشفى المفرق المجاور، بالإضافة إلى كوادر طبية مميزة من سلسلة مستشفيات “صحة” الأخرى في إمارة أبوظبي.

خطوة هائلة نحو مستقبل صحي أفضل:

تُمثل مدينة الشيخ شخبوط الطبية نقلة نوعية في مسيرة تطوير القطاع الصحي في أبوظبي، وتُعزز من مكانة الإمارة كمركز رائد للرعاية الصحية على مستوى المنطقة والعالم.

صحة” تُنقل خدمات مستشفى المفرق إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية

أبوظبي، 2 نوفمبر 2023: أعلنت شركة “صحة”، المزود الرائد لخدمات الرعاية الصحية في أبوظبي، عن نقل خدمات مستشفى المفرق إلى العيادات الخارجية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وذلك اعتبارًا من 3 نوفمبر 2023. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود “صحة” المستمرة لتطوير وتعزيز خدماتها وتقديم أفضل تجربة ممكنة للمرضى.

تتميز مدينة الشيخ شخبوط الطبية بموقعها الاستراتيجي في قلب مدينة الشيخ شخبوط، وتضمّ طابقين مخصصين للعيادات الخارجية، بالإضافة إلى طابق للأشعة والمختبرات. كما ستشمل المدينة الطبية الجديدة جميع التخصصات الطبية المتوفرة في مستشفى المفرق، بما في ذلك طب الأسنان، وطب الأطفال، والطب النسائي، والطب العام، وغيرها.

نقل تدريجي لخدمات مستشفى المفرق:

سيتمّ نقل الحجوزات الجديدة للمرضى اعتبارًا من 3 نوفمبر إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، بينما سيتمّ تحويل الحجوزات القائمة تدريجيًا خلال الأسابيع القادمة. وتهدف “صحة” إلى إتمام عملية النقل بسلاسة وسهولة لضمان استمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى دون أي انقطاع.

إغلاق مستشفى المفرق:

مع اكتمال نقل جميع الخدمات إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، من المقرر إغلاق مستشفى المفرق بشكل نهائي. وتهدف “صحة” من خلال هذه الخطوة إلى تحسين كفاءة عملياتها وتقديم خدمات أفضل للمرضى في بيئة حديثة ومريحة.

التزام “صحة” بأعلى معايير الرعاية الصحية:

تؤكد “صحة” التزامها بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى من خلال تطوير وتعزيز منشآتها الطبية بشكل مستمر. وتعدّ مدينة الشيخ شخبوط الطبية نموذجًا على جهود “صحة” في هذا المجال، حيث توفر للمرضى بيئة حديثة ومريحة تتلقى فيها خدمات رعاية صحية عالية الجودة.

“صحة”: أكبر مزود لخدمات الرعاية الصحية في أبوظبي:

تُعدّ “صحة” أكبر مزود لخدمات الرعاية الصحية في أبوظبي، حيث تدير 13 مستشفى تضمّ نحو 2775 سريرًا مرخصًا، ونحو 41 مركزًا للخدمات الصحية الأولية، و4 مراكز في الظفرة، ومركزًا لصحة المرأة، إضافة إلى مراكز علاجية وتخصصية للأطفال، وللتشخيص والفحص الشامل والتخصصية للأسنان، وللصحة المهنية، ولتطعيمات الأطفال.

مدينة الشيخ شخبوط الطبية: وجهة رائدة في الرعاية الصحية

تُقدم مدينة الشيخ شخبوط الطبية خدمات طبية متميزة في مختلف التخصصات، بما في ذلك جراحة الأورام، وجراحة القلب، وجراحة العظام، وأمراض النساء والتوليد، وغيرها الكثير. تضم المدينة فريقاً من الأطباء والخبراء المؤهلين تأهيلاً عالياً والذين يحرصون على تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى. كما تُوّفر المدينة أحدث التقنيات الطبية والمعدات المتطورة لضمان حصول المرضى على أفضل علاج ممكن.

Powered by Ajaxy