April 25, 2024

فريق مدينة الشيخ شخبوط الطبية يُجري عملية جراحية ناجحة لإزالة ورم بالمبيض يزن 30.5 كيلو جرام

فريق مدينة الشيخ شخبوط الطبية يُجري عملية جراحية ناجحة لإزالة ورم بالمبيض يزن 30.5 كيلو جرام

المريضة تستعيد عافيتها بعد عملية أجراها أخصائيو أمراض النساء والتوليد لإزالة ورم بحجمٍ غير عادي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 أبريل 2024: نجحت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، إحدى أكبر المستشفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة للرعاية المعقدة، إحدى المنشآت الطبية التابعة لشركة “بيور هيلث القابضة”، مؤخراً في إجراء عملية جراحية لإزالة ورم بالمبيض بحجم غير عادي.

 

وبلغ حجم الورم (30.5 كيلوجرام) وهو حجم نادر لأورام المبيض، تم استئصاله بنجاح كقطعة واحدة خلال عملية جراحية استغرقت ساعة ونصف الساعة، أجراها الدكتور محي الدين سعود والفريق الجراحي المتخصص بأمراض النساء والتوليد في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، لمساعدة المريضة التي تتماثل للتعافي الآن بشكل جيد.

 

وقد دخلت المريضة البالغة من العمر 63 عاماً، وتعمل سائقة ليموزين، إلى قسم الطوارئ في مدينة الشيخ شخبوط الطبية وهي تعاني من آلام شديدة في البطن. والأمر اللافت للنظر أن المريضة تحمّلت الألم لأكثر من ثلاث سنوات قبل مراجعة الأطباء في 23 مارس من الشهر الماضي.

 

وبعد أن تم تحويل المريضة من قسم الطوارئ إلى أخصائيي أمراض النساء والتوليد بالمستشفى، أُجريت لها على الفور جراحة في نفس اليوم في قسم الحالات العاجلة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

 

وفي تعليقه على هذا الإنجاز الجراحي الذي حققته مدينة الشيخ شخبوط الطبية وتعافي المريضة، قال الدكتور محي الدين سعود، استشاري ورئيس قسم أمراض النساء والتوليد في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: “إن مثل هذه الحالات والأورام الكبيرة الحجم ليست شائعة في المنطقة، حيث يُعتبر هذا الورم من أكبر الأورام التي يتم التعامل معها وإزالتها في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، والمسجّلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد كان من الواضح جداً لقسم الطوارئ في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، ثم لأخصائيي أمراض النساء والتوليد لاحقاً، أن المريضة تعاني من انتفاخ غير طبيعي في البطن، وهو الذي تسبب لها بكل هذه الآلام”.

 

وأضاف الدكتور سعود: “لقد تأكدنا بعد الفحص أن هذا الورم الكبير مصدره المبيض الأيسر، وأن الجراحة العاجلة ضرورية جداً.”

 

وتابع الدكتور سعود قائلاً: “قُمنا بإجراء عملية جراحية ناجحة لإزالة الورم بالكامل دون أية مضاعفات، حيث استغرقت العملية مدة ساعة ونصف، وبسبب طبيعة وحجم الشق الجراحي، فمن المفترض أن تمتد فترة التعافي لثلاثة أسابيع، ويسعدنا جداً أن نعلن أن العملية تمت دون حدوث أية مضاعفات أثناء أو بعد الجراحة، وأن المريضة الآن في طريقها إلى التعافي التام.”

 

وفي تعليقها على العملية الجراحية التي أجريت لها وعن تجربتها في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، قالت المريضة فيرجينيا أسونسيون: “أعبّر عن شكري وتقديري للدكتور محي الدين سعود ولكافة أعضاء الكادر الطبي في مدينة الشيخ شخبوط الطبية على معاملتهم الاحترافية ودعمهم اللامحدود لي”.

 

وأضافت أسونسيون، لقد حظيتُ بعنايةٍ خاصةٍ منذ لحظة دخولي إلى المستشفى، وخلال فترة التعافي والرعاية بعد العملية الجراحية، وهذا يعود لوجود الفريق الرائع الذي وقف إلى جانبي وساعدني في تجاوز إحدى أصعب لحظات حياتي، بدءاً من الأطباء والممرضات إلى كل أعضاء كادر الرعاية الصحية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، لقد أظهروا جميعاً اهتماماً وتعاطفاً كبيرين ورعايةٍ لا محدودة، فكل الشكر والتقدير لهم على جهودهم في هذه العملية الجراحية”.

 

وفي سياق متصل، قال الدكتور عبد القادر المصعبي، الرئيس الطبي التنفيذي بالإنابة واستشاري أمراض الجهاز الهضمي في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: “إن الهدف الرئيسي لمدينة الشيخ شخبوط الطبية هو توفير تجربة مميزة قائمة على الرعاية والاهتمام والتعاطف مع المريض في المقام الأول، وذلك من خلال اتباع نهجٍ شاملٍ في جميع خدماتنا، والتعامل مع مخاوف المريض وتلبية كافة متطلباته”.

 

وأضاف الدكتور المصعبي: “تُقدم مدينة الشيخ شخبوط الطبية نموذجاً فريداً في الرعاية المتخصصة بما تمتلكه من نخبة مميزة من أفضل الأخصائيين والاستشاريين في المنطقة، وما توفره من أحدث التقنيات الطبية، وذلك تماشياً مع التزامها باستخدام وتطوير وتطبيق أحدث الإجراءات والتقنيات والأبحاث والدراسات العالمية المستوى، والتي تضع المريض في محور اهتمامها”.

Powered by Ajaxy