Sept. 27, 2023

مدينة الشيخ شخبوط الطبية تحصل على شهادة المبادرة الذهبية عن الابتكار في مجال الرعاية الصحية

مدينة الشيخ شخبوط الطبية تحصل على شهادة المبادرة الذهبية عن الابتكار في مجال الرعاية الصحية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 27 سبتمبر 2023نالت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، إحدى أكبر المستشفيات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة لرعاية الحالات الحرجة والمعقدة والمشروع المشترك بين شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” ومايو كلينك، شهادة المبادرة الذهبية المرموقة تحت شعار “نجم التحوّل الرقمي في قطاع الرعاية الصحية بالمنطقة العربية” والتي يقدمها اتحاد المستشفيات العربية بالشراكة مع جمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية.

وتم تقديم الجائزة لمدينة الشيخ شخبوط الطبية خلال حفل افتتاح ملتقى اتحاد المستشفيات العربية “ميد هيلث” السنوي بتاريخ 25 سبتمبر بحضور عدد من وزراء الصحة في المنطقة وكبار الشخصيات والمديرين التنفيذيين من المستشفيات الإقليمية العامة والخاصة.

واحتفت الجائزة باعتماد مدينة الشيخ شخبوط الطبية على التقنيات الرقمية في عمليات التشخيص والعلاج والإدارة، ما يعكس جهود المستشفى في توفير رعاية طبية ممتازة بأعلى مستويات الجودة للارتقاء بتجربة المريض.

وتعليقاً على الجائزة، قال الدكتور ناصر عماش، الرئيس التنفيذي لمدينة الشيخ شخبوط الطبية: “يشكل هذا التكريم دليلاً ملموساً على الجهود التي يبذلها خبراؤنا في مختلف التخصصات، للاستفادة من قوة البيانات والحلول الرقمية المتقدمة بهدف الارتقاء بتجربة المريض وتحسين النتائج العلاجية.”

وأضاف: “نود أن نعبّر عن امتناننا لاتحاد المستشفيات العربية وجمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية على هذه الجائزة المرموقة. ونؤكد التزامنا بالنهوض بالعلوم وخبرات الرعاية الصحية بينما نواصل المضي قدماً في رحلة التحوّل.”

وجاء هذا التكريم احتفاءً بتميز مدينة الشيخ شخبوط الطبية في تطبيق الحلول الرقمية عبر ثلاث فئات، أولها استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز وتقنيات الميتافيرس في الرعاية الصحية حيث حصلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية على النجمة البلاتينية.

أما الفئة الثانية فهي استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وحصل فيها المستشفى على النجمة الذهبية، حيث سلّطت مدينة الشيخ شخبوط الطبية الضوء على كيفية استخدامها لإحدى أدوات الذكاء الاصطناعي، المعروفة بـ “دالي” (DaLi)، للكشف عن سرطان الدم الحاد (اللوكيميا).

وكرّمت الفئة الثالثة للجائزة مدينة الشيخ شخبوط الطبية على استخدام السجلات الصحية الإلكترونية (EHRs) لتحسين النتائج السريرية وتعزيز الموثوقية في العمليات التشغيلية بجانب خفض التكاليف. وقدّمت مدينة الشيخ شخبوط الطبية دراسة حالة حول سبل الوصول إلى الرقمنة الكاملة في إدارة إصابات الكلى الحادة، موضحةً كيف ساعدت السجلات الصحية الإلكترونية المستشفى على إدارة كامل مسار الرعاية بفعالية عالية. وعن هذه الفئة، حصلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية على النجمة الفضية.

وقد عملت مدينة الشيخ شخبوط الطبية منذ تأسيسها على بناء ثقافة تستهدف توفير الرعاية الأكثر ثقة والأعلى جودة، والتي تغطي طيفاً واسعاً من التخصصات وترتكز على محاور التعليم الطبي والبحث والابتكار في منشأة حديثة ومتطورة. وفي المرحلة القادمة، ستواصل مدينة الشيخ شخبوط الطبية تسخير التكنولوجيا لتعزيز قدراتها وإمكاناتها في تلبية احتياجات المرضى في أبوظبي والمنطقة.

Powered by Ajaxy