April 6, 2023

مدينة الشيخ شخبوط الطبية تعالج مرضى السكري بتقنيات ذكية ومتقدمة جديدة توفّر الأنسولين تلقائياً

مدينة الشيخ شخبوط الطبية تعالج مرضى السكري بتقنيات ذكية ومتقدمة جديدة توفّر الأنسولين تلقائياً
  • قسم طبّ الغدد الصماء عند الأطفال في مدينة الشيخ شخبوط الطبية من أوائل المنشآت الطبية في أبوظبي التي تقدم هذه الأنواع المتقدمة من العلاجات مع التركيز على مرضى السكري واحتياجاتهم الطبية
  • الحلول الطبية الذكية توفر أفضل مضخات الأنسولين التي تلتصق ببشرة المريض، وبالتالي تناسب الأطفال والمراهقين بشكل خاص وتمكنهم من عيش حياة طبيعية ونشطة بدون توصيل أنابيب أو الاضطرار لأخذ حقن يومية متعددة

أصبحت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وهي إحدى أكبر المستشفيات الرائدة المتخصصة في الرعاية المعقدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمشروع المشترك بين شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” ومايو كلينك، من أوائل المنشآت الطبية في أبوظبي التي تقدم العديد من أنظمة مضخات الأنسولين الذكية التي تقوم بضبط إمداد الأنسولين لمرضى السكري تلقائياً وبشكل مستمر

من خلال إرساء معايير جديدة لرعاية مرضى السكري عبر هذه التقنيات المبتكرة، تستهدف مدينة الشيخ شخبوط الطبية مساعدة الراشدين والأطفال في أبوظبي على مراقبة وضبط مستويات الجلوكوز بشكل فعال، وبالتالي تمكينهم من تجنب نوبات ارتفاع أو نقص السكر في الدم، والاستمتاع بحياة أفضل وأكثر صحة.

وتعليقاً على هذه الابتكارات التكنولوجية الحديثة، قالت الدكتورة أسماء ديب، استشارية طب الأطفال ورئيسة قسم الغدد الصماء لدى الأطفال في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: “السكري هو أحد الأمراض المزمنة التي تسبب تحديات كثيرة للمرضى الذين يسعون لإدارة وضعهم الصحي بنهج فعال. ونحن كمستشفى متخصص في تقديم أعلى معايير التميز في الخدمات الموجهة لرعاية الحالات المعقدة، أدركنا الحاجة إلى إتاحة مثل هذه الأنظمة الآلية المبتكرة لضبط مستويات السكر في الدم لللمرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يعزز راحة المريض من خلال أدوات متقدمة وسهلة الاستخدام ترتقي بجودة حياته”.

وأضافت: “نشهد حالياً عدداً كبيراً من الإحالات من المنشآت الطبية الأخرى التي تسمح للمرضى الاستفادة من هذه التقنية. من جهة أخرى، تشكل هذه الحلول الطبية خياراً مناسباً للأطفال والمراهقين، وهناك خطط لإتاحتها لفئات أخرى من مرضى السكري في المستقبل. وفي الوقت الحالي، لدينا أكبر عدد من هذه الحلول والأدوات داخل الدولة، ونأمل أن نتمكن من علاج جميع مرضى السكري الذين يحتاجونها “.

وتحدث الدكتور ماثيو جيتمان، مدير الشؤون الطبية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، عن أهمية تزويد المرضى الذين يعانون منالأمراض المزمنة بأحدث الحلول العالمية المبتكرة، قائلاً: “تتمثل القيمة الأساسية لمدينة الشيخ شخبوط الطبية بوضع احتياجات المرضى دائماً في المقام الأول. ومن خلال ضمان توفير الحلول التقنية المتطورة لمرضى السكري، يجسد المستشفى التزامه المستمر بتقديم رعاية شاملة ومبتكرة للحالات المعقدة والحرجة “.

وأضاف: “إلى جانب فريق الخبراء متعدد التخصصات وإمكانية الوصول إلى منشأة تتميز بمرافقها الطبية الشاملة والمتكاملة، وتوافر أحدث الأبحاث من خلال الشراكة مع مايو كلينك ووحدة التجارب السريرية التي تم إطلاقها حديثاً، تتطلع مدينة الشيخ شخبوط الطبية إلى تخطي توقعات المرضى باستمرار من خلال توفير أعلى معايير الرعاية الصحية هنا في قلب أبوظبي”.

Powered by Ajaxy