Nov. 21, 2023

مشاريع مبتكرة لنظام صحي مستدام

مشاريع مبتكرة لنظام صحي مستدام
«نظام صحي مستدام»، شعار يرفعه القطاع الصحي في أبوظبي، وفي إطاره اعتمدت جهات ومنشآت طبية في العاصمة، أجندة استدامة لترسيخ مكانة الإمارة وجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً. ويأتي ذلك للحد من انبعاثات الكربون بنسبة 20% في العام 2030 والوصول إلى صفر بحلول عام 2050 في قطاع الرعاية الصحية، من باب التزامها بأهداف الاستدامة والاستخدام الأمثل للمصادر وتبني منهجية الأبنية الخضراء والتحول نحو مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة لتقليص غازات الاحتباس الحراري، ورؤية الإمارات لمستقبل مستدام.

تقليل النفايات

قال د. ناصر عماش – الرئيس التنفيذي في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: نلتزم في مدينة الشيخ شخبوط الطبية بفكر الاستدامة من خلال الممارسات التي تتبناها للحد من البصمة الكربونية، حيث تم مطلع هذا العام تشكيل لجنة «Go Green» المتخصصة في وضع وتنفيذ مبادرات الاستدامة في المستشفى، شعارها «رعاية صحية مستدامة لكوكب أكثر صحة».
  وذكر أنه من ضمن أنشطة مدينة الشيخ شخبوط الداخلية لدعم الاستدامة، تم الاحتفال بيوم البيئة في شهر سبتمبر، لرفع الوعي بين الموظفين والمرضى والزوار بأهمية الاستدامة، من خلال عرض العديد من المبادرات التي يقوم بها المستشفى في هذا الخصوص.

وأضاف: هدفنا الساسي مواصلة تلبية الاحتياجات الحالية لمرضانا بما يضمن قدرة الأجيال القادة من الطباء والممرضين وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية على مواصلة تلبية احتياجات مرضاهم. ومن هذا المنطلق، عملنا مع شركائنا الاستراتيجين لتعزيز التعليم والابتكار وتثقيف موظفينا وشركائنا لتبني ممارسات مستدامة.

تشمل هذه المبادرات تقليل النفايات البلاستيكية والورقية وإعادة تدويرها، وحفظ مياه الأمطار لري النباتات، واعتماد مصدر للطاقة أكثر كفاءة، إلى جانب استخدام مواد استهلاكية تعزز الاستدامة.
المصدر: صحيفة الاتحاد
مشاريع مبتكرة لنظام صحي مستدام – الاتحاد للأخبار
Powered by Ajaxy