يعتبر طب روماتيزم الأطفال قسماً فرعياً لقسم طب الأطفال والذي يقيّم ويشخّص ويعالج أمراض المناعة الذاتية والأمراض الالتهابية التي تصيب الجهاز العضلي الهيكلي عند الأطفال.

يفقد الجهاز المناعي في حالات الروماتيزم التمييز بين الأجسام الغريبة الضارة والأنسجة السليمة للجسم، فيبدأ بمهاجمة الأنسجة عبر إفراز مواد كيميائية تسبب الألم والتورّم. تتأثر جودة حياة الأطفال المصابين بهذه الأمراض بشكل سلبي، حيث يمنعهم الألم من ممارسة النشاطات الجسدية الضرورية للنمو.

كما نعتني أيضاً بالآلام الميكانيكية عند الأطفال بما في ذلك فرط الحركة، والأقدام المسطحة، وآلام الركبة وغيرها.

ندرك في قسم روماتيزم الأطفال أهمية صحة طفلك. مهمتنا توفير الرعاية الطبية الأفضل لمرضانا، كما يلتزم أطباؤنا بضمان نموهم الصحي والحيوي.

لماذا عليك اختيار مدينة الشيخ شخبوط الطبية؟

يضم قسم روماتيزم الأطفال فريقاً متعدد التخصصات تحت إشراف استشاريين مؤهلين مختصين في روماتيزم الأطفال. كما نعتمد نهجاً شاملاً عند تقييم وعلاج الحالات غير العادية من الأمراض المناعية الذاتية. يستخدم فريقنا أحدث الإمكانيات التقنية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية لتوفير أفضل رعاية صحية ممكنة، ويعمل مع أخصائيي العلاج الطبيعي، وأخصائيي القدم والكاحل، والصيدلانيين، والممرضات، والأطباء النفسيين.

التكنولوجيا الخاصة والأجهزة الفريدة

  • حقن تريامسينولون هيكساستونيد (الستيرويد طويل المفعول) داخل المفصل لمرضى الأطفال في عيادتنا أو تحت التخدير العام، إذا لزم الأمر.
  • حقن في العناية النهارية بالستيروئيدات القشرية والعلاج البيولوجي والعلاج الكيميائي وريتوكسيماب والغلوبولين المناعي الوريدي والبيسفوسفونات لمرضى الروماتيزم.
  • تقييم متلازمة الحمى الدورية لمعرفة أسبابها الكامنة.

اﻻﺳﺘﺸﺎرﻳﻴﻦ واﻷﺧﺼﺎﺋﻴﻴﻦ في مدينة الشيخ شخبوط الطبية